سكاي نيوز عربية:
2024-10-01@21:50:36 GMT

المنتخب البحريني يحرز بطولة العالم للسنوكر 

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

سجل المنتخب البحريني للسنوكر إنجازا تاريخيا في بطولات العالم بحصوله على بطولة العالم للسنوكر في فئة الماسترز، السبت، بحسب ما أوردت وكالة أنباء البحرين "بنا".

وفاز المنتخب البحريني على نظيره البلجيكي في المباراة النهائية، بواقع 4 أشواط مقابل 3 في المباراة النهائية للبطولة والتي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة.

الفريق البحريني المكون من بطل العالم السوبر، حبيب صباح، والمتألق هشام الصقر، حسم الفوز باللقب بعد مواجهة مثيرة امتدت لأكثر من أربع ساعات أمام الفريق البلجيكي المكون من باسكال تولينير وبيتر بولين.

وأداره المباراة الحكم العالمي الآيسلندي ترايجفي إيرلنجسون.

وسيطرت الإثارة والندية على مجريات اللقاء، حيث شهد الشوط الأول فوز هشام الصقر على باسكال في أقل من نصف ساعة بواقع 73 مقابل 21، وفي الشوط الثاني لم يكن السوبر أقل براعة من الصقر، إذ تمكن من الفوز على بيتر بولين بنتيجة 58 مقابل 8، وفي الشوط الثالث (الزوجي) وضع البلجيكيان قوتهما لتقليص الفارق وكان لهما ما أرادا بعد أن فازا بالشوط بنتيجة 74 مقابل 16.

وفي الشوط الرابع عاد الأحمر البحريني للتقدم بفارق شوطين بعد فوز حبيب صباح على باسكال بفارق مريح بواقع 64 مقابل 21، لكن المنتخب البلجيكي عاد بقوة بعد أن حسم بولين الشوط الخامس بنتيجة 115 نقطة مقابل 135، وفي الشوط السادس (الزوجي) حاول السوبر والصقر إنهاء اللقاء لمنتخب البحرين إلا أن منتخب بلجيكا تمكن من الفوز بفارق عشر نقاط وبواقع 53 مقابل 43، لتصل المباراة إلى الشوط الحاسم.

وفي الشوط السابع والحاسم انقض بطل العالم حبيب صباح على الكرات وتقدم على البلجيكي باسكال تولينير ليحسم الفوز لصالح البحرين بنتيجة 73 مقابل 33.

وكان المنتخب البحريني قد تميز في مشواره العالمي منذ انطلاقة البطولة بعد تصدره مجموعته في الدور التمهيدي على حساب منتخبات ويلز والعراق والمنتخب القطري المستضيف.

وفي المراحل الإقصائية تمكن الأحمر البحريني من الفوز على منتخب ويلز بواقع 4 أشواط مقابل شوطين في الدور ربع النهائي، قبل أن يتجاوز المنتخب الأفغاني في المربع الذهبي برباعية نظيفة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات المنتخب البحريني الدوحة أخبار البحرين المنتخب البحريني الدوحة أخبار البحرين المنتخب البحرینی وفی الشوط

إقرأ أيضاً:

يايسله يعترف بصعوبة لقاء الوصل الإماراتي في بطولة النخبة

ماجد محمد

اعترف الألماني ماتياس يايسله، المدير الفني للنادي الأهلي، بصعوبة مواجهة الوصل الإماراتي، غدًا ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.

وقال يايسله خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم اليوم الأحد :” نواجه فريقًا قويًا مثل الوصل لكننا نعرفه بشكل جيد ونحن في أتم الاستعداد وسنلعب كمجموعة واحدة ونحن متفائلون”.

وأضاف المدرب الألماني:”المباراة ستكون مهمة وندرك أهمية هذه البطولة لجماهيرنا والدافع لتحقيق الفوز لدينا مرتفع”.

ومن جانبه ؛ أكد زياد الجهني نجم خط الوسط الراقي، أنه فريقه جاهز لمواجهة الوصل غدًا، لتحقيق انتصاره الثاني بعد الفوز على بيرسبوليس الإيراني في البطولة القارية ،مشددًا على رغبتهم في سعادة الجماهير.

يتصدر الاستقلال ترتيب دوري الغرب برصيد 3 نقاط بعد الجولة الأولى، بفارق الأهداف أمام الهلال والأهلي والوصل، مقابل نقطة لكل من العين والسد والشرطة والنصر، في حين لا زال رصيد بيرسيبوليس وباختاكور والريان والغرافة خالياً من النقاط.

مقالات مشابهة

  • جماهير الهلال عقب الفوز على الشرطة : هاتوا العيناوي .. فيديو
  • كأس العالم للأندية.. فريق يد الأهلي يتقدم على ماجديبورج في الشوط الأول
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)
  • هيدالجو يحقق الفوز في إسبانيا ليقترب من الإمارات
  • رسمياً.. المنتخب الوطني للشباب يتأهل إلى كأس آسيا
  • يايسله يعترف بصعوبة لقاء الوصل الإماراتي في بطولة النخبة
  • المنتخب السعودي يحقق المركز الثالث في بطولة العالم لكمال الأجسام
  • بطولة بكين.. ألكاراز يبلغ ربع النهائي
  • ربع نهائي مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول منهزماً أمام البرازيل