يتسابق الطهاة السعوديون ذكوراً وإناثاً في مهرجان "الوليمة" للطعام السعودي بنسخته الثالثة إلى جذب الزوار، والتعريف بالمأكولات السعودية، وأسرار وصفاتها، خلال فترة إقامته الممتدة من 23 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر المقبل في حرم جامعة الملك سعود بالرياض.

ويبرز في المهرجان فن تقديم الطعام السعودي بحب لدى الطاهيات السعوديات، إذ يندر أن يمر زائر بجانب ركن طعام دون أن يشاركه الطاهي متعة التذوق، في الحدث الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، وهو ما تفعله الطاهية السعودية الهنوف العيسى، التي وصفت علاقتها في الطعام بـ "العشق".

وجاءت "الهنوف" من شرق المملكة إلى العاصمة سعياً وراء طموحها للعمل في مجال الطهي، وعلقت عن ذلك بقولها: "حرصت على البحث عن بيئة عملية ذات صلة بالطهي، رغم أنني أحمل شهادة في اللغة الإنجليزية".

ومضت قائلة: "في بداية الأمر وجدت نوعاً من الصعوبات لفرض أطعمة شعبية في مكان يحفل بالزوار الأجانب، لكن الأمر بدأ يسهل يوماً وراء الآخر، فقد وجدت أطباقي طريقها إلى قلوب الزوار، خاصة الجريش". وتبرع في صناعة الأطباق التقليدية، مؤكدةً "أجيد طهي القرصان، والمحلي، والجريش بالوصفة الدقيقة لطريقة الأمهات قديماً، بما تتضمنه من بهارات خاصة". 

وقالت الطاهية الهنوف عن مشاركتها ضمن مهرجان الوليمة: "شاركت سابقاً ضمن مجموعة هيئة فنون الطهي في لندن، ووجدت إقبالاً على الأصناف التي أجيد صناعتها، وقد أتاحت لي المشاركة مجدداً فرصة التعرف على جمهور الطعام التراثي السعودي، حيث إن لحظة تذوق الزائر في حد ذاتها قصة لا توصف". 

ويزخر المهرجان بأنشطة متنوعة ضمنها فعالية الشواء المباشر على مرأى من الحضور، من خلال صنع أنواع متنوعة من المأكولات عبر وصفات مختلفة لـ 13 منطقة سعودية، تحت سقف بناء تاريخي يشاهد من خلاله الزوار هوية وتراث كل منطقة وما تشتهر به. 

وشهد المهرجان في أيامه الأولى حضوراً واسعاً من مختلف الأعمار، وخاصة من فئة الأطفال الذين تحركهم رائحة الطعام، حيث يترقب أن يصل حضور المهرجان إلى 600 ألف زائر طيلة أيامه العشرة.

الهنوف العيسى

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مهرجان الوليمة

إقرأ أيضاً:

الموسيقات العسكرية المصرية تشارك في مهرجان ديبريسين بالمجر

كتب- محمد سامي:

شاركت عناصر الموسيقات العسكرية المصرية في مهرجان "ديبريسين" الدولي الثاني والعشرين لفرق الموسيقات العسكرية والذي أقيم بدولة المجر وذلك تلبية للدعوة المقدمة من الجانب المجرى.

وشارك في المهرجان عدد 11 دولة وهم (مصر والمجر والنمسا وجمهورية التشيك وهولندا وكرواتيا وبولندا ورومانيا وإيطاليا وسلوفاكيا وتركيا) وقدمت الموسيقات العسكرية المصرية عددا من المقطوعات التراثية والوطنية التى لاقت تفاعلا جماهيريا كبير تقديراً للأداء المتميز من العازفين بالفريق المصري.

كما أظهر فريق الموسيقات العسكرية المصرية ملامح التراث الوطنى والحضارة المصرية في لوحات فنية متميزة روجت لمصر كأحد أهم الوجهات السياحية العالمية وعبرت عن أصالة الحضارة المصرية العريقة.

وجرى الإشادة على تنظيم المهرجان بأداء الفريق المصري الذي عكس مدى المحتوى الفنى الراقي والعروض المتميزة التى تقدمها الموسيقات العسكرية المصرية في جميع المحافل الدولية التى تشارك بها.

يأتى ذلك فى إطار عمق الروابط والعلاقات العسكرية التى تجمع القوات المسلحة ونظرائها بالدول الصديقة والشقيقة.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • أكثر من 40 سيارة كلاسيكية تشارك في مهرجان «صيف بريدة 24»
  • بتذوق طعمها الفريد.. مهرجان أبها للتسوق يجذب عشاق الحلوى العمانية
  • من هي وما قصتها التي لفتت انتباه السعوديين؟.. أمير منطقة عسير يحمل ويشيع جثمان مسنة سعودية ”فيديو”
  • الموسيقات العسكرية المصرية تشارك في مهرجان ديبريسين بالمجر
  • الموسيقات العسكرية المصرية تشارك فى مهرجان "ديبريسين" بالمجر
  • الموسيقات العسكرية المصرية تشارك فى مهرجان "ديبريسين" بالمجر.. صور
  • الموسيقات العسكرية المصرية تشارك في مهرجان «ديبريسين» بالمجر
  • مدير مكتب محمد بن سلمان يعيد نشر رد وزير الرياضة على تفاوت ميزات 4 أندية سعودية
  • الأمير سعود بن نهار يطلق فعاليات مهرجان ليالي الطائف
  • “الرحى” و “القرب” موروث شعبي يتجدد في فعاليات مهرجان بيت حائل