كتب- محمد شاكر:
شهد قصر ثقافة أسيوط، معرضا فنيا، بعنوان "فكرة"، لأعمال طلاب قسم التصوير بكلية التربية النوعية بأسيوط، تنظمه الكلية بالتعاون مع فرع ثقافة أسيوط، ويستمر حتى 30 نوفمبر الحالي، ضمن برنامج الفعاليات الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني

وافتتح المعرض الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب، د.

وجدي رفعت عميد كلية التربية النوعية بأسيوط، وضياء مكاوي مدير عام ثقافة أسيوط، وتم تفقد الأعمال الفنية للطلاب والاستماع إلى شروحهم عنها وتبادل الرؤى حولها، وضم المعرض 100 عمل فني متميز، وذلك بحضور د. هشام سعودي وكيل نقابة المهندسين، وطلاب كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية.

أكد د. أحمد عبد المولى أهمية تواجد الطلاب بين أعمالهم الفنية والتفاعل مع الرؤى النقدية عنها مما يساهم في تنمية قدراتهم الفنية، مقدما الشكر لفرع ثقافة أسيوط على تعاونه الدائم مع الجامعة وتفاعله مع الأنشطة الفنية التي تقدمها.

وأوضح د. وجدي رفعت أن المعرض يقدم جانبا من الأعمال الفنية التي ينتجها طلاب قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية، في ضوء الحرص على الخروج بها من الجامعة وتقديمها في معارض فنية توفر فرص الاحتكاك بالوسط الفني ومحبي الفنون، سعيا لتنمية القدرة لدى الطلاب على شرح وتقديم العمل الفني.

من جانبه أشاد ضياء مكاوي بالتعاون المثمر بين جامعة أسيوط وفرع ثقافة أسيوط، عن طريق إقامة المعارض التي توثق إبداع وفن الطلاب وتتيح المجال أكثر للحراك الفني، مؤكدا أهمية الدور الذي تلعبه المواقع الثقافية في دعم وتشجيع الشباب وحثهم على المزيد من التميز.

هذا وشهد مسرح القصر عرضا فنيا لفرقة أسيوط للفنون الشعبية بقيادة المدرب محمود يحيى، قدمت به عددا من الفقرات الشعبية والتراثية منها رقصة العصا والتنورة وسط تفاعل الحضور.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة معرض فني كلية التربية النوعية ثقافة أسيوط فكرة طوفان الأقصى المزيد التربیة النوعیة ثقافة أسیوط

إقرأ أيضاً:

حضور مميز لشركات الحلوى الروسية في معرض ISM في دبي

دبي – شاركت شركات روسية من مقاطعة موسكو في المعرض الدولي للمواد الغذائية ISM في دبي هذا الأسبوع، حيث جمع المعرض عددا كبيرا من الشركات الرائدة في صنع الحلويات على مستوى المنطقة والعالم.

واستضافت دبي في الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر النسخة السابعة عشر من المعرض الدولي للمواد الغذائية ISM، الذي نظمته شركة Messe Köln، صاحبة العلامة التجارية للمعرض ISM (واحدة من أبرز المعارض الدولية في مجال الحلويات، حيث يقام سنويا في كولونيا بألمانيا.

وشارك في هذا الحدث شركات متخصصة في إنتاج الحلوى والشوكولاتة والحلويات والبسكويت والآيس كريم وغيرها من المنتجات، حيث عرضت جميع أنواع المنتجات المتاحة في السوق الدولية لصناعة الحلويات.

وشارك في معرض ISM أيضا صندوق مقاطعة موسكو، حيث تم عرض منتجات ثمانية شركات، وزار المعرض نائب وزير الاستثمارات والصناعة والعلوم في مقاطعة موسكو، أديل غانتسوف، الذي أكد أن الشركات من مقاطعة موسكو تشارك بشكل تقليدي في هذا المعرض.

وأشار أديل غانتسوف إلى أن “هذا هو بلا شك أكبر معرض في مجاله في منطقة الشرق الأوسط. وبالنسبة للأرقام، فقد توصلت الشركات الصغيرة والمتوسطة التي شاركت في المعرض السابق إلى اتفاقيات لعقود تجارية تجاوزت قيمتها مليون دولار”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ندوات توعوية لطلاب مدارس أسيوط حول ترشيد استهلاك المياه
  • كلية التربية بجامعة عين شمس تستقبل العام الدراسي الجديد بكامل استعداداتها
  • المعرض وجهة إثراء معرفي للطلاب.. الطلاب يتوافدون على معرض الرياض الدولي للكتاب
  • مؤلف تيتا زوزو لـ "الفجر الفني": رسالة المسلسل أهمية العيلة وطرق التربية بتختلف
  • ‎موعد إعلان نتيجة المعادلة كلية هندسة 2024 لطلاب الشهادات الفنية
  • المنشاوي يعلن عن خريطة الأنشطة والفعاليات التي تنظمها جامعة أسيوط
  • مصروفات كلية التربية النوعية جامعة طنطا.. اعرف الأوراق المطلوبة 
  • "بالحلوى والنوته والقلم" عميد التربية النوعية بأسيوط تستقبل الطلاب فى أول أيام الدراسة الجديد  
  • حضور مميز لشركات الحلوى الروسية في معرض ISM في دبي
  • محافظ أسيوط يتفقد مواقع الوحدات النهرية التي تم تخصيصها لنقل طلاب المدارس بالمجان