صحافة العرب:
2024-06-29@15:31:16 GMT

الأحساء تتصدر أعلى درجة حرارة في المملكة

تاريخ النشر: 11th, July 2023 GMT

الأحساء تتصدر أعلى درجة حرارة في المملكة

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الأحساء تتصدر أعلى درجة حرارة في المملكة، المناطق_متابعات لا يزال شرق المملكة العربية السعودية يتأثر بموجة حارة منذ مطلع يوليو الحالي؛ بحيث ارتفعت معها درجات الحرارة .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأحساء تتصدر أعلى درجة حرارة في المملكة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأحساء تتصدر أعلى درجة حرارة في المملكة

المناطق_متابعات

لا يزال شرق المملكة العربية السعودية يتأثر بموجة حارة منذ مطلع يوليو الحالي؛ بحيث ارتفعت معها درجات الحرارة بشكل تدريجي، وتَصدرت أعلى درجة حرارة على مستوى المملكة بواقع 48 درجة مئوية بحسب محطات الرصد الجوي المأهولة الخاصة بالمركز الوطني للأرصاد.

وتشير المخرجات الحاسوبية المطورة في مركز “طقس العرب” إلى أن درجات الحرارة ستميل للانخفاض في سائر المنطقة الشرقية بما فيها الأحساء خلال الأيام القادمة، وتتراوح ما بين 45- 47 درجة مئوية؛ على أن تتأثر المنطقة بموجة حارة أكثر قوة منتصف الأسبوع القادم تُقَارِب معها درجات الحرارة 50 درجة مئوية بمشيئة الله.

يُذكر أن درجات الحرارة ترتفع بشكل طبيعي في المنطقة الشرقية خلال فصل الصيف إلى نهاية الأربعينيات المئوية؛ ومرد ذلك إلى الطبيعة التضاريسية التي تتمتع بها شرق المملكة، وهي منطقة منخفضة وقريبة من مستوى سطح البحر؛ لذلك هي مسرح لنشاط المنخفضات الحرارية؛ وبالتالي تستحوذ على الحرارة العالية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: درجات حرارة أعلى من معدلاتها الخميس

الطقس سيكون حارا نسبيا في الاغوار والبحر الميت والعقبة

قالت إدارة الأرصاد الجوية إن يوم الخميس نهارا تتأثر المملكة بامتداد منخفض سطحي حراري مصحوب بكتلة هوائية حارة حيث من المتوقع ان تسجل درجات الحرارة العظمى أعلى من معدلاتها العامة بحوالي (4-5) درجات مئوية، والطقس حار في أغلب المناطق، وحار جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

اقرأ أيضاً : الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء في بعض مناطق الأردن

وبينت أن الطقس ليلا سيكون معتدل الحرارة في أغلب المناطق، وحار نسبيا في الاغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة

ووجهت الأدارة تحذيرات ليوم الخميس:

خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة وقت الذروة خاصة في مناطق البادية والاغوار والبحر الميت والعقبة.  توخي الحذر الشديد بسبب ارتفاع درجات الحرارة مما يزيد من خطر اندلاع الحرائق في الاماكن الحرجية.

وفيما يتعلق بيوم الجمعة نهاراً أوضحت أن الطقس يظل حارا في أغلب المناطق، وحارا جداً في البادية والأغوار والبحرالميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترت.

وبالليل يكون الطقس معتدل الحرارة في أغلب المناطق، وحار نسبي في الاغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة

اقرأ أيضاً : ارتفاع درجات الحرارة وأجواء صيفية حارة في الأردن الثلاثاء

ووجهت الأدارة تحذيرات ليوم الجمعة :

خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة وقت الذروة خاصة في مناطق البادية والاغوار والبحر الميت والعقبة. توخي الحذر الشديد بسبب ارتفاع درجات الحرارة مما يزيد من خطر اندلاع الحرائق في الاماكن الحرجية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأحساء ووادي الدواسر الأعلى حرارة بـ47 مئوية.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد»: الأحساء ووادي الدواسر الأعلى حرارة بـ47 مئوية.. والسودة الأدنى
  • 48 مئوية.. الأحساء الأعلى درجة حرارة في المملكة
  • موجة حر غير مسبوقة تجتاح الدول العربية في صيف 2024
  • الأحساء 47 درجة.. الوطني للأرصاد يكشف أعلى وأقل المدن درجات حرارة اليوم في السعودية
  • هل نشهد صيفا أشد حرارة هذا العام مقارنة بالسنوات السابقة؟.. «الأرصاد» تجيب
  • الأرصاد: درجات حرارة أعلى من معدلاتها الخميس
  • 47 مئوية.. الأحساء والدمام الأعلى درجة حرارة في المملكة
  • «الأرصاد»: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة