عقد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، اجتماعا موسعاً لمتابعة سير أعمال مشروع شبكة القطار الكهربائي السريع- الخط الأزرق «اكتوبر- أبوسمبل»، وذلك بحضور العميد عمرو حسن رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، والمهندس اسامة زكي ممثل الهيئة القومية للأنفاق، والمهندس ياسر محمد، والمهندس محمد عبدالمنعم ممثلا شركة Siac، والمهندس صابر محمود منسق القطار السريع لهيئة الطرق، ورؤساء المدن والمراكز والتنفيذيين المعنيين.


وتناول الاجتماع مناقشة موقف تعارضات مسار القطار السريع مع مدينة طيبة الجديدة، ومدينة الأقصر الجديدة، ومدينة إسنا الجديدة، والإجراءات المتخذة في هذا الشأن، وكذلك تمت مناقشة ما تم تنفيذه من أعمال فى شأن تعويضات الأهالى من أصحاب الأراضي المتعارضة مع مسار القطار .

 

المجلس الأعلى: مدينة الأقصر تضم أكبر تجمع للآثار في العالم انطلاق 40 رحلة بالون طائر في سماء الأقصر


وأيضاً تناول الأجتماع أنسب الحلول المقررة لتبطين وحماية وصلات الصرف الصحي ومياه الشرب ومحطات الرفع والمعالجة التى تعترض مسار الطريق، وكذلك كابلات الكهرباء بطول المسار بمحطات الأقصر ،و أسنا ، وأرمنت.
ومن جانبه أكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر على كافة الجهات المنوط بها تذليل التعارضات مع مسار القطار السريع والذى يعد من أهم المشروعات القومية، التى تستهدف تحفيز النمو الاقتصادي لمصر وتحويلها إلى مركز إقليمي، وأيضاً لدوره الهام فى تخفيف أعباء السفر والأنتقال ما بين محافظات الصعيد ووجه بحرى.
ومن الجدير بالذكر ان مسار مشروع القطار السريع  يتضمن ٢٣ محطة منها ٣ محطات بمحافظة الأقصر ، وتصل مساحة الموقع العام للمحطة بالأقصر 185680 متر مربع، ومحطة أرمنت ومساحتها 158400 متر مربع، ومحطة إسنا ومساحتها 176185 متر مربع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الهيئة القومية للانفاق الهيئة القومية الخط الأزرق القطار الكهربائي القطار الكهربائي السريع القطار السريع النمو الاقتصادي المشروعات القومية القطار السریع مسار القطار

إقرأ أيضاً:

تفاصيل استهداف مدينتي يافا وإيلات في إسرائيل بطائرات مسيرة

صنعاء - الوكالات

أعلنت القوات التابعة لجماعة “أنصار الله” الحوثي في اليمن استهداف مدينتي يافا وإيلات في إسرائيل بطائرات مسيرة “انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطيني، وردًّا على جرائم العدو الصهيوني في غزة ولبنان”.

وقال المتحدث العسكري باسم قوات الحوثيين يحيى سريع في بيان، اليوم الثلاثاء، إن القوات التابعة للجماعة استهدفت في العملية الأولى هدفا عسكريا في يافا المحتلة بطائرة مسيرة من نوع يافا.

وأضاف سريع أن العملية الثانية استهدفت أهدافا عسكرية في منطقة أم الرشراش (إيلات) بـ4 طائرات مسيرة من نوع صماد4.

وأكد سريع أن القوات التابعة للجماعة “مستمرة في الوقوف العملي إلى جانب الشعبين الفلسطيني واللبناني حتى دحر العدوان وإفشال مخططاته الإجرامية وأهدافه التوسعية”.

كما طلب سريع من الشعوب العربية الإسلامية “الخروج من حالة الصمت والمشاركة في هذه المعركة المصيرية (طوفان الأقصى) ونحن في الذكرى الأولى لانطلاقتها حتى تحقيق النصر الموعود”، حسب قوله.

ويستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب، تضامنا مع غزة التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة منذ 7 أكتوبر 2023.

ومع تدخل واشنطن ولندن عبر تحالف يشن ضربات على مواقع للحوثيين في اليمن، واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

مقالات مشابهة

  • تعرف على خريطة الفرص الاستثمارية في طيبة الجديدة
  • تفاصيل استهداف مدينتي يافا وإيلات في إسرائيل بطائرات مسيرة
  • «القومية للأنفاق»: المسافات الطويلة ستصبح مجرد أرقام بفضل القطار السريع
  • وزير الإسكان يتابع موقف تشغيل مشروع "The Zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بمدينة أسوان الجديدة
  • فرص عمل بمشروع القطار الكهربائي الخفيف.. اعرف التفاصيل
  • مركز الزينية بالأقصر ينهي موقف تقنين أراضي الدولة بتسليم 204 عقود للمواطنين
  • وزير الإسكان يتفقد وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" ومشروعات الشريط النهرى بمدينة أسوان الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمي بمدينة أسوان الجديدة
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان موقف خدمات مياه الشرب والصرف الصحي
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتابعان موقف خدمات مياه الشرب والصرف بالمحافظة