شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن قُتل قبل عيد ميلاده بأيام قليلة شقيق الأردني ضحية السطو المسلح في نيويورك يروي لـCNN تفاصيل الحادثة، عمّان، الأردن CNN قال محمد الخطيب، شقيق الشاب الأردني بسام 36 عاما الذي قتل خلال عملية سطو مسلّح في مدينة نيويورك السبت 8 يوليو تموز، إن .،بحسب ما نشر سي ان ان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات قُتل قبل عيد ميلاده بأيام قليلة.

. شقيق الأردني ضحية السطو المسلح في نيويورك يروي لـCNN تفاصيل الحادثة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

قُتل قبل عيد ميلاده بأيام قليلة.. شقيق الأردني ضحية...

عمّان، الأردن (CNN) -- قال محمد الخطيب، شقيق الشاب الأردني بسام (36 عاما) الذي قتل خلال عملية سطو مسلّح في مدينة نيويورك السبت 8 يوليو/تموز، إن العائلة قررت نقل جثمانه إلى المملكة لإتمام مراسم الدفن بطلب من أهله.

وروى الخطيب في حديثه لموقع CNN بالعربية الاثنين من مدينة إربد شمال البلاد،وهي موطن العائلة التي أقيم له فيها بيت عزاء، إن شقيقه كان "أعزلا" عندما نفّذ ملثّمون مسلّحون هجوما على متجره، ضمن عدة عمليات نفذوها على محلات مجاورة.

وقال الخطيب، إن شقيقه حاول حماية نفسه خلف أحد الأبواب في المتجر عندما بدأ الهجوم، بعد أن رصد قدومهم عبر كاميرات المراقبة، إلا أن إحدى "الرصاصات" اخترقت الصدر ونفذت إلى الشريان التاجي لتصيبه في مقتل.

وأشار شقيق الضحية إلى أن المسلّحين كانوا يستهدفون سرقة "خزنة" في محل شقيقه.

ويعتقد الخطيب الشقيق المقيم أيضا في نيويورك منذ سنوات عديدة وله سلسلة نشاطات تجارية، أن عمليات السطو المسّلح على المحلات التجارية في ازدياد في المدينة، وقال إن السطو على المحل التجاري سبقه محل تجاري آخر وتبعه محل أيضا، إلا أن نظام الإنذار وحضور عناصر من الشرطة إلى الموقع، دفع بالمسلحين إلى الفرار دون أن يستكملوا عملية السطو، بحسبه.

وكان بسام الخطيب الأب لطفل وطفلة، قد هاجر إلى نيويورك قبل 8 سنوات للعمل وافتتاح محل تجاري أسوة بأشقائه، برفقة زوجته آنذاك، ليحقق بعضا من أحلامه لتأمين مستقبل أسرته.

ويتحدث الخطيب بأسى على شقيقه بسام، المولود عام 1987 الذي نالت منه "يد الغدر" حيث وقعت الحادثة قبل أيام قليلة من ذكرى ميلاده الذي كان سيحتفل به مع عائلته بعيد ميلاده الذي يصادف في 11 يوليو/تموز.

وفيما تتابع السلطات الأردنية الحادثة عبر وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، بيّن الخطيب أن عمدة نيويورك كان على اتصال مستمر معه لاطلاعه على سير القضية أولا بأول، وأضاف الخطيب " نتابع سير القضية والإجراءات."

وبحسب الخطيب، فقد رصدت كاميرات المراقبة في محيط المنطقة التجارية، ما قال إنه من قد يكون المشتبه به في جريمة القتل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی نیویورک

إقرأ أيضاً:

صحيفة أميركية تدعو بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة

زادت الدعوات المطالبة للرئيس الأميركي جو بايدن بالانسحاب من انتخابات الرئاسة، وذلك بعد أدائه الذي وصف بالكارثي خلال المناظرة أمام مرشح الجمهوريين الرئيس السابق دونالد ترامب، الجمعة.
وكانت أحدث هذه الدعوات مطالبة هيئة تحرير صحيفة “نيويورك تايمز” لبايدن بالخروج من السباق الرئاسي.
هيئة التحرير قالت في مقال، إن “أعظم خدمة عامة يمكن أن يؤديها بايدن الآن هي الإعلان عن أنه لن يستمر في الترشح لإعادة انتخابه”.
وأوضحت: “ظهر الرئيس ليلة الخميس كظل لموظف عام عظيم. كافح بايدن لشرح ما سيحققه في فترة ولاية ثانية، وللرد على استفزازات ترامب، ولمحاسبته على أكاذيبه وإخفاقاته وخططه المخيفة أكثر من مرة، وللوصول إلى نهاية الجملة. بايدن ليس الرجل الذي كان عليه قبل 4 سنوات”.
كما دعا كاتب العمود الرائد في صحيفة “نيويورك تايمز” توماس فريدمان “صديقه بايدن إلى التنحي جانبا”.
وقال فريدمان: “جو بايدن رجل طيب ورئيس جيد، لكن لا يحق له الترشح لإعادة انتخابه”.
ودافع الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما عن بايدن في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، الجمعة، وقال: “تحدث ليالي نقاش سيئة، لكن هذه الانتخابات لا تزال خيارا بين شخص حارب من أجل الناس العاديين طوال حياته وشخص لا يهتم إلا بنفسه”.
وبدا بايدن خلال جولة انتخابية بولاية كارولينا الشمالية، الجمعة، أكثر نشاطا وتماسكا، واعترف بضعف أدائه في المناظرة الذي تعرض لانتقادات واسعة، قائلا: “لا أمشي بسهولة كما اعتدت، ولا أتحدث بسلاسة كما اعتدت، ولا أناقش جيدا كما اعتدت، لكنني أعرف ما أعرفه، أعرف كيف أقول الحقيقة”.
وأصبحت “نيويورك تايمز” أول صحيفة أميركية كبرى تدعو بايدن إلى الانسحاب من السباق، لكن منشورات مؤثرة أخرى بما في ذلك “وول ستريت جورنال”، و”فاينانشال تايمز”، و”أتلانتيك” نشرت مقالات رأي لكبار كتابها تدعو بايدن إلى التنحي.
وردا على دعوة “نيويورك تايمز”، قال سيدريك ريتشموند الرئيس المشارك لحملة بايدن لشبكة “سي إن إن” الإخبارية: “في المرة الأخيرة التي خسر فيها جو بايدن تأييد هيئة تحرير (نيويورك تايمز)، كانت النتيجة جيدة جدا بالنسبة له”.

مقالات مشابهة

  • "منعه من تعاطي المخدرات تحت البيت".. شقيقة ضحية بلطجي الوراق تكشف تفاصيل الواقعة
  • صحيفة أميركية تدعو بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة
  • السيدة الفلسطينية ضحية هجوم الكلب الإسرائيلي: لا أنام من الرعب والألم لا يفارقني
  • مواطن من محافظة الشنان يروي تفاصيل اللحظات الأولى للهزة الأرضية ..فيديو
  • نيويورك تايمز تهاجم ترامب وتسأل بايدن الرحيل
  • أحلى أب وأم.. ملكة الأردن تهنئ ابنها في عيد ميلاده بصورة مع زوجته
  • «كانت هتحبسني من سنتين».. شقيق شيرين عبدالوهاب يرد على الانتقادات الموجهة له
  • بلجيكا تغلق تحقيقا استمر 40 عاما
  • نجل المختطف السقاف يروي تفاصيل صادمة لتلفيق مليشيا الحوثي تهمة التجسس لوالده
  • لبلبة لـ "الفجر": أنا فنانة استعراضية..وأرتدي بدلة رقص في "عصابة الماكس" لضرورة درامية اصبت في الفيلم بـ7 غرز تركت علامة تذكرني بأيام التعب والمحبة