تستضيف الجزائر النسخة الثانية من المؤتمر الأفريقي للمؤسسات الناشئة خلال الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر المقبل بالجزائر العاصمة تحت شعار "الابتكار من أجل تنمية القارة الأفريقية"، وذلك تحت رعاية الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون.

 

وستشهد هذه النسخة التي تنظمها وزارة اقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة الجزائرية، مشاركة واسعة للوزراء الأفارقة المعنيين بالمؤسسات الناشئة وبمجال الابتكار، فضلا عن أصحاب الشركات الناشئة وأصحاب المشاريع المبتكرة.

وبحسب الوزارة الجزائرية المنظمة لهذا الحدث ستسمح هذه النسخة بتعزيز التعاون الأفريقي مع تثمين وتفعيل ومتابعة القرارات المنبثقة عن النسخة الأولى للمؤتمر التي انعقدت العام الماضي بالجزائر العاصمة.

وأضافت أن هذا المؤتمر يعد مناسبة فريدة لجمع رواد الأعمال والمبتكرين من مختلف أنحاء القارة الأفريقية والعالم بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال ريادة الأعمال وتطوير المشاريع الناشئة، فضلا عن كونه منصة حاسمة لتعزيز دور الشباب والمبتكرين في تحقيق التنمية المستدامة في إفريقيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأفريقي الافارقة الرئيس الجزائري التنمية المستدامة الجزائر الشركات مناسب الشركات الناشئة تبادل الخبرات العالم رعاية

إقرأ أيضاً:

تدشين المقر الجديد لشركة الخطوط الجوية الجزائرية

أشرف وزير النقل، محمد الحبيب زهانة، على الإفتتاح الرسمي للمقر الجديد لشركة الخطوط الجوية الجزائرية، بحي الأعمال باب الزوار. والذي حضي بإسم المجاهد الراحل “سعيد آيت مسعودان”.

وحضر الإفتتاح وزير المجاهدين وذوي الحقوق، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، وزير السياحة والصناعة التقليدية ووالي ولاية الجزائر. إلى جانب رؤساء وممثلي مختلف هيئات الدولة والهيئات الدستورية والاستشارية. وكذا السلطات المحلية وممثلي الأسلاك الأمنية.

المقر الجديد للخطوط الجوية يتربع على مساحة 11197 متر مربع. ومتكون من جزئين بسبعة وتسعة طوابق على التوالي والمنجز بمعايير عالمية. من شأنه أن يلعب دورا كبيرا في عصرنة خدمات الشركة، بتعميم الرقمنة وتحسين جودة الخدمات.

كما يتسم بإستخدام تكنولوجيات عالية في إنجازه وتصميمه، ويتمتّع بجل المرافق التي من شأنها إضفاء جو مميز وعصري على العمل بالشركة. منها قاعات إجتماعات ومحاضرت وصالة إطعام وغيرها من المزايا والتجهيزات العصرية التي من شأنها أن تلعب دورا هاما في تحسين أداء الجوية الجزائرية، بالإضافة إلى موقعه الاستراتيجي بحي الأعمال باب الزوار.

وتم خلال مراسم الإفتتاح تكريم كل الرؤساء المدراء العامون الذين تعاقبوا على تسيير شركة الخطوط الجوية الجزائرية منذ بسط السيادة عليها.

مقالات مشابهة

  • الجزائر: وصول عدد الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية إلى 34 شخصًا
  • السيسي يهنئ نظيره الجنوب أفريقي بمناسبة توليه فترة رئاسية جديدة
  • تدشين المقر الجديد لشركة الخطوط الجوية الجزائرية
  • بالفيديو.. الفاف تنشر كواليس نهائي الكأس بطريقة رائعة
  • الجزائر وإيطاليا توقعان اتفاقا لإنتاج القمح بقيمة 420 مليون يورو
  • «تاسكد إن» تحظى بدعم حاضنة تكنولوجية من "إيتيدا" في منافسة قوية
  • القاهرة تستضيف مؤتمرا دوليا لبحث سبل وقف الحرب المستمرة في السودان
  • جنوب أفريقيا بعد تشكيل الحكومة.. هل ستتغير المواقف؟
  • اختتام فعاليات النسخة الرابعة من منتدي أسوان للسلام والتنمية المستدامين بنجاح
  • إلهام شاهين تشيد بالراحلة وردة الجزائرية.. فماذا قالت؟