شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الحبس سنة لـ4 موظفين لتلاعبهم بنظام بصمة الدوام، سواليف أصدرت محكمة صلح جزاء عمان حكما بالحبس على أربعة موظفين في وزارة العدل ويعملون في قصر_العدل؛ وذلك لتلاعبهم .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحبس سنة لـ4 موظفين لتلاعبهم بنظام (بصمة الدوام)، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحبس سنة لـ4 موظفين لتلاعبهم بنظام (بصمة الدوام)

#سواليف

أصدرت محكمة صلح جزاء عمان حكما بالحبس على أربعة #موظفين في وزارة العدل ويعملون في #قصر_العدل؛ وذلك لتلاعبهم في #نظام #البصمة المخصصة لدوام الموظفين.

وبين القرار : «انه جرى التلاعب بآلة البصمات من خلال احد الموظفين والتلاعب بإجازات وعطل موظفين مما لاحظه احد الموظفين الآخرين حيث شكلت لجنة داخلية للتحقيق والتي منحتهم عقوبة إدارية، إلا أن الوزارة لم ترتض بهذه العقوبة ليتم تحويلهم للقضاء والذي أصدر عليهم حكما بالحبس عام لكل منهم بتهمتي مخالفة قانون الجرائم الالكترونية المتمثلة بالدخول الغير مصرح خلافا لإحكام المادة 3 من قانون الجرائم الالكترونية والإهمال بالواجبات الوظيفية والذي لحق عنها الضرر بأموال الدولة ، بحسب الرأي.

والأربعة المدانون منهم مسؤولة إدارية وزوج وزوجته وموظف رابع حيث تم إصدار الحكم عليهم بالحبس لعام وتضمينهم الضرر الذي لحق بالدولة وهي بدل رواتب الإجازات التي حصلوا عليها بطريقة غير مشروعة والبالغة قرابة ال400 دينار حيث يعتبر القرار قابلا للاستئناف.

وفي سياق متصل أصدرت محكمة البداية قرارا بعدم مسؤولية احد المواقع الالكترونية عن تهمة «عدم تحري الحقيقة خلافا لإحكام المادة 5 من قانون المطبوعات والنشر وبدلالة المادة 45 من ذات القانون.

وبين القرار الذي ترأس جلسته القاضي الدكتور خالد الكواليت بان احد المواقع قد نشر قبل عام خبرا مفاده «أصحاب مطاعم سياحية يشكون ممارسات ابتزازية لمندوب الغذاء والدواء في إحدى المحافظات الأثرية في الشمال حيث ابرز ناشر الموقع الالكتروني وثائق منها «طلب أصحاب المطاعم السياحية من وزير السياحة ووزير الاستثمار ومحافظ جرش ورئيس جمعية المطاعم السياحية باستبدال مندوب مؤسسة الغذاء والدواء في تلك المحافظة والذي وجهه مدير سياحة المحافظة لعدم التزامه بالمعايير المتبعة في التفتيش على المنشآت السياحية مرفقا بالكتاب كتاب آخر موجه لعدة جهات رقابية وسياحية معنية.

وبالتدقيق وجدت المحكمة بان الوثيقة تشير الى ان مندوب الغذاء والدواء قد تم تقديم شكوى بحقه من قبل أصحاب المطاعم السياحية يشكون ممارسات ابتزازية لمندوب الغذاء والدواء في تلك المحافظة حيث يشير إلى أن المندوب يأتي برفقة أشخاص كثر على احد المطاعم السياحية في المحافظة ويبدأ بالتعريف عنهم انهم اما مندوبون لدوائر رسمية او وفود دوائر حكومية قدموا من العاصمة لاستطلاع وضع المحافظة السياحي دون دفع أثمان المطلوبات والمشاريب كما تضمن الخبر انه خلال احتفالات المهرجان السنوي الصيفي الذي يقام في المحافظة تردد مندوب الغذاء والدواء برفقة أقربائه وكان يطلب شتى الأصناف والمأكولات حيث ثبت للمحكمة أن الخبر لم يذكر اسم المندوب وإنما استنتج انه المعني.

ومن الثابت للمحكمة في البينة الدفاعية الخطية قد تمثلت بوجود كتاب صادر عن مديرية السياحة في تلك المحافظة موجه لمدير عام مؤسسة الغذاء والدواء يطلب فيها استبدال المذكور، وبينت المحكمة أن الصحافة وهي تنهض بمهامها بنشر ما يدور من أحداث ولها الحق ان تسلط الضوء على الإحداث الجارية، وهي غير ملزمة بان يكون الخبر الذي نشرته دقيقا بكل جزئياته وتفصيلاته الصغيرة بل يكفي أن يكون الخبر الذي نشرته تصحيحيا وليس مبتدعا كما تجد المحكمة أن النيابة لم تقدم أي بينة على توافر القصد الجرمي وعليه إعلان عدم مسؤولية الظنين قرارا وجاهيا قابلا للاستئناف.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الغذاء والدواء

إقرأ أيضاً:

رونالدو يبحث عن موظفين في فندقه بمدريد براتب يصل إلى 2300 يورو!

أخبارنا المغربية ـ هدى جميعي

أعلن النجم البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر السعودي، عن وظائف شاغرة في فندقه الفاخر بمدينة مدريد، إسبانيا. يأتي هذا الإعلان كفرصة استثنائية للأشخاص الباحثين عن وظائف في مجالات متعددة داخل المؤسسة الفندقية، مع تركيز كبير على مهارات اللغة الإنجليزية والخبرة في بعض الأقسام.

يبحث رونالدو عن موظفين في عدة أقسام تشمل النوادل، المشرفين، البوابين، بالإضافة إلى النوادل الشباب غير المتمرسين. ويعد هذا التنوع في الوظائف فرصة للراغبين في تطوير مسيرتهم المهنية في مجال الفندقة. وقد تم تحديد شرط أساسي لجميع المتقدمين وهو ضرورة إتقان اللغة الإنجليزية بمستوى عالٍ، نظرًا لطبيعة العمل التي تتطلب التعامل مع زبائن من مختلف أنحاء العالم.

وفقًا لما تم الكشف عنه، سيحصل الموظفون الذين يتم اختيارهم على رواتب تنافسية. حيث يصل راتب وظيفة المشرف إلى 2300 يورو شهريًا. ولم تقتصر المزايا على الرواتب المجزية فقط، بل تتضمن أيضًا تأمينًا صحيًا وخصومات على الإجازات، مما يعزز من جاذبية العرض.

من بين الفئات المستهدفة في هذا الإعلان، يوجد قسم خاص بالنوادل الشباب الذين ليس لديهم خبرة سابقة. هذه الخطوة تشير إلى حرص كريستيانو رونالدو على توفير فرص تدريبية وتنموية للشباب الطموح، مما يمكنهم من اكتساب الخبرة والمهارات اللازمة للعمل في مجال الفندقة.

وباعتباره واحدًا من أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ، لا يتوقف طموح كريستيانو رونالدو عند حدود المستطيل الأخضر. بل يسعى من خلال مشاريعه الاستثمارية، مثل فندقه في مدريد، إلى توسيع نطاق تأثيره وإتاحة فرص جديدة للشباب والمهنيين. 

ولا تعد فرصة العمل في مؤسسة فندقية يملكها رونالدو، مجرد وظيفة، بل هي فرصة للدخول في عالم الفخامة والعمل بجانب واحد من أشهر الشخصيات الرياضية في العالم.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تواصل العبث بالسلك القضائي عبر هيئاتها المستحدثة "وثيقة"
  • مسندم تستعد لـ"الموسم الشتوي" بالتعريف بالمزارات السياحية والتاريخية
  • رئيس الوزراء يوجه بتعطيل الدوام يوم 3 تشرين الأول
  • إدارة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على دواء جديد لعلاج الفصام بأعراض جانبية أقل
  • بعد توقيف الرئيسة.. وزارة الداخلية تعفي 4 موظفين بجماعة بنجرير
  • هل تصل شاشات Apple الذكية بنظام التشغيل homeOS الجديد
  • سرقة مئات الملايين من بنك بشفشاون و الأمن يعتقل موظفين
  • رونالدو يبحث عن موظفين في فندقه بمدريد براتب يصل إلى 2300 يورو!
  • 40 شاحنة عراقية محملة بالغذاء والدواء تتجه الى بيروت
  • النزاهة تضبط موظفين بدائرة النقل الخاصّ لإقدامهما على إضرار المال العام في نينوى