شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الأرصاد ارتفاع الحرارة لأعلى من 48 درجة في الرياض والشرقية، أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعاته لحالة الطقس اليوم الثلاثاء لمناطق المملكة المختلفة، كما أصدر عددًا من التنبيهات بشأن حالة الطقس .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأرصاد: ارتفاع الحرارة لأعلى من 48 درجة في الرياض والشرقية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأرصاد: ارتفاع الحرارة لأعلى من 48 درجة في الرياض...

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعاته لحالة الطقس اليوم الثلاثاء لمناطق المملكة المختلفة، كما أصدر عددًا من التنبيهات بشأن حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة، في مناطق الرياض والشرقية والمدينة المنورة ومكة المكرمة وجازان وعسير.

اقرأ أيضًا.. الأرصاد: أتربة وانعدام في الرؤية وارتفاع للأمواج بالقنفذة والليث

وقال المركز، إنه من المتوقع أن تشهد منطقة جازان عوالق ترابية مع تدنٍّ في الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة مناطق الريث والفطيحة وهروب، وتستمر حتى الساعة الثامنة صباحًا. بينما تشهد المنطقة نشاطًا للرياح والأتربة المثارة على مناطق أبو عريش وضمد وصبيا وجازان والدرب وبيش، وتستمر حتى مساء اليوم الثلاثاء.

المركز أيضًا، من المتوقع أن تشهد منطقة عسير عوالق ترابية مع تدنٍّ في الرؤية. كما تشمل الحالة مناطق أبها وأحد رفيدة وخميس مشيط وسراة عبيدة ورجال ألمع ومحايل، وتستمر حتى الساعة الثامنة صباحًا، فيما تشهد المنطقة أتربة مثارة على البرك والقحمة، تستمر حتى مساء اليوم الثلاثاء.

أما مناطق مكة المكرمة، قال المركز الوطني للأرصاد إنها ستشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مع تدنٍّ في الرؤية. وتشمل تلك الحالة مناطق الخرمة والمويه وتربة ورنية وأضم والطائف وميسان والقنفذة والليث. كما من المتوقع أن تستمر حتى الساعة الـ21.00 من مساء اليوم الثلاثاء. بينما تشهد تلك المناطق أمطارًا متوسطة على أضم وميسان والطائف حتى مساء الثلاثاء.

طقس حار ومغبر في الرياض

ومن المتوقع أن تشهد منطقة المدينة المنورة أيضًا رياحًا نشطة وأتربة مثارة مع تدنٍّ في الرؤية. إذ تشمل تلك الحالة ينبع، وتستمر حتى الساعة الـ18.00 من مساء الثلاثاء.

اقرأ أيضًا.. الكلية التطبيقية بجامعة جدة تطلق 13 برنامجاً للدبلوم المتوسط

كما حذر المركز سكان منطقة الرياض بأنها ستشهد موجة حارة وارتفاعًا في درجات الحرارة لأعلى من 48 درجة مئوية اليوم. إذ تشمل تلك الحالة الأفلاج والخرج والسليل والعاصمة الرياض والمجمعة ورماح، كما تستمر إلى الساعة الخامسة من مساء الثلاثاء.

وقال المركز إن المنطقة الشرقية ستشهد هي الأخرى موجة حارة وارتفاعًا بدرجات الحرارة لأعلى من 48 درجة مئوية. وتشمل الحالة الأحساء والجبيل والخبر والخفجي والدمام والظهران والعديد والقطيف والنعيرية وبقيق وحفر الباطن ورأس تنورة و

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الیوم الثلاثاء فی الرؤیة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة الحدود الشمالية

نبّه المركز الوطني للأرصاد من رياح نشطة وأتربة مثارة وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، على منطقة الحدود الشمالية تشمل مدينة عرعر ومحافظة طريف، اليوم.

وأشار المركز أن الحالة الجوية تبدأ من الساعة 8 صباحاً من يوم غدٍ السبت وتستمر حتى الساعة 8 مساءً.

من جهة أخرى، كشف المركز عن موجة طقس حارة غدًا السبت تصل إلى 47-48 درجة مئوية على محافظتي العيص وخيبر بمنطقة المدينة المنورة.

وأشار مركز الأرصاد أن الحالة تبدأ في الـ 10 صباحًا وتستمر حتى الساعة الـ 5 مساءً.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة الحدود الشمالية
  • «الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ45 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب
  • لم تشهد مثلها منذ 135 عاما.. درجات الحرارة في موسكو تهدد حياة السكان
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)
  • «الأرصاد»: اليوم ذروة ارتفاع قيم الحرارة.. والعظمى على القاهرة 39 درجة
  • الأحساء تسجل 46 درجة.. «الأرصاد» يعلن المناطق الأكثر حرًا في المملكة
  • المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الصيف
  • الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.. احذروا ارتفاع الحرارة