أصدرت وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، تقريرًا عن نشاط وزيرة الهجرة سها جندي، خلال الأسبوع الماضي.

وتضمن التقرير حصاد وزارة الهجرة خلال الأسبوع الماضي، في عدة نقاط كالتالي:

1- التقت الوزيرة بعدد من أبناء الجالية المصرية في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، وذلك ضمن جولتها الخارجية لعدد من الدول العربية والأوروبية في إطار حملة «شارك بصوتك» لتحفيز المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، وكذلك الترويج للاستثمار في مصر.

2- كما عقدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة لقاء موسعا في جدة مع نخبة متميزة من المستثمرين ورجال الأعمال المصريين بالمملكة. 

3- شاركت «جندي» في اجتماع حاشد لأكثر من 150 من العمال المصريين بالمملكة العربية السعودية ومن أقطاب الجالية والكثير من المهنيين، إذ نظمت القنصلية بالتعاون مع الجالية في المنطقة الشرقية مؤتمرا تثقيفيا حول المشاركة بالانتخابات الرئاسية.

4- قدمت الوزيرة، التهنئة للطالب المصري «سيف الدين محمود محمد عبد الرحمن الشيخ»، المقيم بالسعودية، لتفوقه ونجاحه في الثانوية العامة بمدرسة «أحمد بن حنبل» في جدة بتقدير ممتاز معدل تراكمي 100%  وفوزه بمنحة دراسية لدراسة هندسة بترول وتعدين الغاز بدولة رومانيا.

5- استقبل السفير أشرف الديب، قنصل عام مصر في دبي والإمارات الشمالية، السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، لدى وصولها إلى مدينة دبي في دولة الإمارات. وأعربت الوزيرة عن سعادتها بلقاء القنصل العام، وتحدث الجانبان عن برنامج الزيارة الذي يتضمن لقاء مع أقطاب وأبناء الجالية المصرية للبناء على المكتسبات التي تحققت للمصريين بالخارج، وكذلك عقد لقاء مع كبار المستثمرين المصريين بالإمارات لاستعراض آخر التطورات الجارية لتأسيس الشركة الاستثمارية للمصريين بالخارج، فضلا عن أبرز المحفزات الاستثمارية التي إتاحتها الدولة المصرية لتشجيع المستثمرين وجذب رؤوس الأموال.

6- التقت «جندي» بأقطاب ورموز الجالية المصرية في الإمارات، في لقاء موسع، أقيم في نادي جمهورية مصر العربية بدبي، ضمن جولة الوزيرة الخارجية لحث وتشجيع المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، في إطار مبادرة «شارك بصوتك».

7- خلال زيارتها إلى دبي بالإمارات، ثالث المحطات لجولتها للالتقاء بالجاليات المصرية ضمن حملة «شارك بصوتك»، عقدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة لقاءً موسعًا مع مجموعة متميزة من كبار المستثمرين ورجال الأعمال المصريين. وبدأت الوزيرة الاجتماع بحوار مفتوح حول أهمية المشاركة والتصويت في الاستحقاق الدستوري المهم المرتقب وهو الانتخابات الرئاسية المصرية المقرر إجراؤها للمصريين بالخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر المقبل.

8- عقدت «جندي» لقاء افتراضيًا، استمر لنحو 6 ساعات متواصلة، ضم سفراء وقناصلة مصر، ونخبة من رؤساء وممثلي الجاليات المصرية من نحو 30 دولة أوروبية، ضمن مبادرة «شارك بصوتك» لتحفيز المصريين بالخارج على المشاركة واختيار من يمثلهم لرئاسة الجمهورية، بشكل حضاري وديمقراطي.

9- حلّت الوزيرة، ضيفة على أولى حلقات بودكاست Minds of The Nile، الذي يقدمه مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، حيث تحدثت سيادتها عن عدة ملفات تعكف عليها الوزارة، على رأسها مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

10- أجرت وزيرة الهجرة، حوارًا مع وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، حول مشاركة أبناء الجاليات المصرية بالخارج في الانتخابات الرئاسية، وعن جولاتها المكوكية الخارجية لحث أبناء مصر حول العالم على أداء واجبهم الوطني في هذا الاستحقاق الدستوري المهم.

11- تواصل وزارة الهجرة حملة الترويج على صفحاتها الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لإعادة فتح مبادرة «سيارات المصريين بالخارج» للمرة الثانية لمدة 3 أشهر بدءًا من 28 أكتوبر 2023، لضمان وصول الحملة لأكبر عدد من الذين لم يستطيعوا الاستفادة من المبادرة في المرحلة الأولى منها والتي انتهت في مايو الماضي.

12- واصل مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء نشر إنجازات وزارة الهجرة بطريقة الـ«إنفوجرافكس»، بصدد التواصل مع المصريين بالخارج، ومكافحة الهجرة غير الشرعية، ومن بينها مبادرة تسوية الموقف التجنيدي نهائيًّا للمصريين بالخارج، والمركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج، الأول من نوعه في مصر، ومبادرة «إحياء الجذور» التي تهدف إلى إحياء الاحتفاء الشعبي بالجاليات اليونانية والقبرصية التي كانت تعيش في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة الهجرة وزارة الهجرة الهجرة المصريين بالخارج فی الانتخابات الرئاسیة المصریین بالخارج للمصریین بالخارج الجالیة المصریة وزیرة الهجرة وزارة الهجرة شارک بصوتک سها جندی

إقرأ أيضاً:

الجالية المصرية وممثلي الاتحاد العام يشاركون في احتفال مكتب الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر ببريطانيا

 

أقام مكتب الدفاع  في لندن حفله السنوي بمناسبة ذكرى انتصارات حرب السادس من أكتوبر ١٩٧٣  حيث استطاع  الجيش المصري عبور قناة السويس  واجتياز خط بارليف المنيع ، والذى كان يعد اختراقه شيء شبه مستحيل حتى اعتقد العدو أنه حصنه الحصين.

 

ولكن بالحكمة والقيادة المصرية الباسلة والجنود الأوفياء الذين لم يهابوا الموت استطاعوا عبور الخط المنيع ورفعوا راية مصر وحققوا الإنتصار، واستعادوا الأرض المحتلة بسيناء، ولذلك يحتفل المصريين بهذه المناسبة الوطنية كل عام .

 

 وقد أقيم الاحتفال برئاسة ملحق الدفاع العميد أح عصام عثمان الملحق العسكرى المصري بالمملكة المتحدة بحضور  سعادة السفير شريف كامل - سفير مصر لدى المملكة المتحدة وحرمه وسعادة القنصل العام السفير محمد ابو الخير .

كما حضره عدد كبير من السفراء والملحقين العسكريين لعدد كبير من الدول العربية والاجنبية الشقيقة والصديقة وكذلك العديد من ممثلي البعثات الدبلوماسية ورؤساء وأعضاء المكاتب الفنية بالسفارة المصرية ورموز الجالية المصرية وشخصيات هامة من المملكة المتحدة .

شارك في الاحتفال الذي أقيم بأحد فنادق الكبري بالعاصمة لندن عدد كبير من وزارات الدفاع والخارجية ونواب البرلمان البريطاني .


وكان من بين الحضور م. مرڤت خليل رئيس الاتحاد العام للمصريين في بريطانيا التي اشادت بالحفل وبالتنظيم الرائع ، كما حضر مجدي عباس رئيس جمعية الجاليه المصريه بلندن ، د. اسماعيل غيته رئيس الجاليه المصريه بإسكتلندا و ا. عبد الله هلال رئيس الرابطه النوبيه بلندن .

وفي الحفل تم عرض فيلما تسجيليا بإسم (حكاية شعب) والذي تحدث عن الذكري ال ٥١ لحرب اكتوبر المجيدة وعن الجيش المصري وقوته وثباته وعن شعور الانتصار الذي نتباهي به الي الآن كلما تذكرنا هذا اليوم العظيم فضلا عن التطور الذي شهده الجيش المصري ليبقي في مصافي الجيوش القوية كما تناول جانب من خطة التنمية الشاملة التي تشهدها مصر في العقد الماضي.

 

 كما القى ملحق الدفاع عميد أح عصام عثمان كلمته التي لمست قلوب الحضور لما نشهده اليوم من أحداث واختتم الاحتفال بحفل عشاء بمصاحبة بعض الألحان المصرية وتقديم هدايا عينيه ذات طابع مصري للحضور الكريم .

IMG-20241004-WA0003 IMG-20241004-WA0001 IMG-20241004-WA0000 IMG-20241004-WA0002

مقالات مشابهة

  • وظائف بالخارج.. تفاصيل لقاء وزير العمل ونظيره القطري
  • بالصور.. إقامة الملتقى الرابع لابناء الجالية المصرية في السعودية بمنطقة القصيم
  • التهنئة بذكرى نصر أكتوبر الأبرز.. حصاد جلسات مجلس النواب خلال أسبوع
  • حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع.. إلغاء اشتراطات البناء الأبرز
  • الإسكندرية في أسبوع.. افتتاح فعاليات الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الأبرز
  • بالإنفوجراف.. ننشر حصاد التنمية المحلية في أسبوع
  • بدء عملية الاقتراع للانتخابات الرئاسية التونسية
  • الجالية المصرية وممثلي الاتحاد العام يشاركون في احتفال مكتب الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر ببريطانيا
  • رئيس اتحاد العمال المصريين فى إيطاليا لـ«البوابة نيوز»: نعمل كمنصة لتأهيل الوافدين ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • القنصلية العامة في مارسيليا تستقبل مجموعة من رموز الجالية المصرية