اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، بلدة زيتا شمال طولكرم  شمال غرب الضفة الغربية.

إصابة طفل فلسطيني بمواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في برقة شمال غرب نابلس قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل فلسطينيًا من داخل سيارة إسعاف.. شاهد

وقالت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وانتشرت في عدد من شوارعها وتمركزت في الحي الغربي، وأطلقت الأعيرة النارية وقنابل الغاز السام.

وأصيب طفل، اليوم السبت، بشظايا الرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية برقة شمال غرب نابلس.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طفلا (11 عاما)، أصيب بشظايا الرصاص الحي بمنطقة البطن وجرى نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

وأشارت مصادر محلية في القرية، إلى أن أهالي القرية هبوا للتصدي لاقتحام المستعمرين بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي لمنطقة "المنتشرة" التابعة لأراضي القرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

وفي سياق متصل قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هيرتزي هاليفي، إن الجيش سيعاود قصف قطاع غزة فور انتهاء الهدنة، وذلك بهدف تفكيك حركة حماس.

وادعى في تصريحات نقلتها صحيفة هآرتس العبرية، مساء السبت، أن وقف إطلاق النار لم يكن ليحدث في غزة، لولا الضغوط التي مارسها الجيش الإسرائيلي.

 

وأشار إلى أن الجيش يستغل فترة التهدئة في التعلم وتجهيز القدرات، معقبًا: لدينا التزام بالقتال والمخاطرة بحياتنا حتى يتمكن المختطفون من العودة والعيش في منازلهم بأمان.

 

وصرح الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، بأن اتصالات مصرية مكثفة تجري حاليا مع كل الأطراف، لتمديد فترة الهدنة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، لمدة يوم أو يومين إضافيين.

 

وذكر أن الأمر يعني الإفراج عن مزيد من المحتجزين في غزة والأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية»، موضحًا أن مصر تلقت حتى الآن مؤشرات إيجابية من كل الأطراف لتمديد فترة الهدنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الاسرائيلي طولكرم الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية» : انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لا تتوقف بالضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قالت ولاء السلاميين، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من رام الله، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وادي الفارعة بالآليات المدفعية، مشيرة الى أن قوات الاحتلال حاصرت منزلًا يعود للشهيد عوايصة، ثم أطلقت وابلا من الرصاص عليه.

وأضافت «السلاميين» خلال تغطيتها للقاهرة الإخبارية، أنه عقب إطلاق الرصاص فإن الشهيد عويصة اُعتبر أسيرًا وجريحًا، فضلا عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلته وهو جريح، إلى جانب أن الاحتلال لم يقدم له الإسعافات الأولية أو إدخاله إلى مستشفيات الاحتلال، مشيرة إلى أنه منذ أحداث السابع من أكتوبر وهناك أكثر من 740 فلسطينيا على الأقل استشهدوا في الضفة الغربية.

ولفتت إلى أنه بعد اعتقال الشهيد عوايصة بساعتين أعلن نادي الأسير ارتقاءه داخل سجون الاحتلال، متابعة: «هناك أكثر من 180 جثمانا لمحتجزين لدى قوات الاحتلال الإسرائيلي أو من التي تزهق قوات الاحتلال حياتهم وارتقاءهم على الأراضي الفلسطينية وبعد ذلك تحتجز جثامينهم».

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم قرية "مردا" بالضفة الغربية وتهدد أهلها
  • «القاهرة الإخبارية» : انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي لا تتوقف بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم منازل فلسطينيين في مخيم العين بالضفة الغريبة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر منزلا وتعتقل شابا في وادي الفارعة بالضفة الغربية
  • الأمم المتحدة تدين قصف الاحتلال على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم عرب المليحات شمال غرب أريحا
  • اعتداءات الاحتلال تتواصل بالضفة ومستوطنون يهاجمون قاطفي الزيتون
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 35 فلسطينيًا من بلدة بيت أمر بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدتي برقة وبيتا قرب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة
  • 15 شهيدا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم بالضفة الغربية