اندلعت مواجهات عنيفة في مدينة جنين، اليوم السبت، تميزت بمواجهات مسلحة بين قوات المقاومة وجيش الاحتلال الإسرائيلي، جراء إلقاء قنابل فلسطينية محلية الصنع، بحسب ما أفادت وسائل إعلان إسرائيلية ومصادر مختلفة.

 

وأظهرت حسابات ولقطات متداولة على منصة التواصل الاجتماعي "آكس" مشاهد لدخول قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى مدينة جنين.

وقررت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، تأجيل إطلاق الدفعة الثانية من الرهائن إلى حين التزام إسرائيل بشروط الهدنة المتعلق بدخول شاحنات الإغاثة إلى شمال قطاع غزة. وتم الإعلان عن التأجيل يوم السبت، بحسب ما أوردته رويترز.

وأشارت تقارير سابقة من وسائل الإعلام الإسرائيلية، بما في ذلك صحيفة جيروزاليم بوست، إلى أن مصر تلقت قائمة من حماس تتضمن 13 رهينة من المقرر إطلاق سراحهم في نفس اليوم.

وشددت كتائب القسام، على أن وقف إطلاق سراح الرهائن مشروط بسماح إسرائيل بدخول شاحنات المساعدات إلى شمال غزة والالتزام بالشروط المتفق عليها لإطلاق سراح السجناء الفلسطينيين.

علمت سكاي نيوز البريطانية أن التأجيل مرتبط بما يوصف بـ"مسألة فنية"، ولم يصدر رد فوري من إسرائيل، مما يجعل مدة التأخير غير واضحة.

 

في وقت سابق من اليوم، ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الجهود مستمرة لتسليم المزيد من الرهائن الذين تحتجزهم حماس إلى الصليب الأحمر. وأطلقت إسرائيل، الجمعة، سراح 13 رهينة، بينهم أطفال، وفي المقابل أفرجت إسرائيل عن 39 أسيراً فلسطينياً.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي قوات المقاومة إسرائيل تخرق الهدنة

إقرأ أيضاً:

فلسطيني.. اندلاع حرائق بعد إلقاء طائرات الاحتلال قنابل حارقة على منازل في مخيم النصيرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة، باندلاع حرائق بعد إلقاء طائرات الاحتلال الإسرائيلي قنابل حارقة على منازل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ومنذ قليل، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الليلة، بلدة عنبتا شرق طولكرم بعدد من آليات الاحتلال، وتحديدًا الشارع الرئيسي والجبل الجنوبي، ومحيط المنتزه والبلدية والمقبرة الشمالية وشارع المدارس وطريق السهل، وحارة الشامية، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، إن القصف الإسرائيلي على مخيم طولكرم في الضفة الغربية المحتلة، أدى إلى مقتل 18 شخصًا.

وطالبت الحكومة الفلسطينية، المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية والحقوقية الأممية، التحرك العاجل لوضع حد لجرائم الاحتلال المستمرة يوميا بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية. 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل: اندلاع حرائق في منطقة شلومي بالجليل الغربي نتيجة سقوط صواريخ أُطلقت من لبنان
  • تعليق كردي على احتمالية اندلاع مواجهة مسلحة بين الأحزاب قبيل الانتخابات بالإقليم
  • تعليق كردي على احتمالية اندلاع مواجهة مسلحة بين الأحزاب قبيل الانتخابات بالإقليم - عاجل
  • بعد أحداث الشغب الجماهيري.. إطلاق سراح أحد مشجعي أندرلخت
  • فلسطيني.. اندلاع حرائق بعد إلقاء طائرات الاحتلال قنابل حارقة على منازل في مخيم النصيرات
  • نقابة المحامين تستجدي ”المشاط” إطلاق سراح أعضائها المعتقلين بتهمة الإحتفال بذكرى 26 سبتمبر (وثيقة)
  • اندلاع حرائق في شمال إسرائيل بعد إطلاق حزب الله لعدد من الصواريخ
  • خلافات عائلية تتحول إلى اشتباكات.. إصابة شخصين في مشاجرة مسلحة بالمنيا
  • ضبط مروج خمور محلية الصنع في البيضاء
  • خلال الساعات القليلة الماضية.. 100 صاروخ من حزب الله على إسرائيل