بوابة الوفد:
2024-07-02@11:06:07 GMT

قافلة علاجية متخصصة بقرية سمهود بأبوتشت

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بقنا، عن القافلة العلاجية الطبية المتخصصة بقرية سمهود التابعة لإدارة أبوتشت الصحية، وذلك يوم الأثنين الموافق ٢٧ نوفمبر المقبل.  

 وأوضح الدكتور محمد يحيي بدران وكيل وزارة الصحة، أن القافلة العلاجية سوف تضم عيادات في تخصصات الأطفال، الباطنة ، النساء ، تنظيم الأسرة ،بالإضافة إلي صيدلية.

 

  وذلك علي يد فريق طبي متكامل، وفي إطار مبادرة ١٠٠ يوم صحة والتي تقدم الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة بالمجان للمترددين علي تلك القافلة.  

  وذلك بتوجيهات من الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان واللواء اشرف غريب محافظ قنا بضرورة وصول الخدمات الطبية لجميع القري بمراكز المحافظة، داعياً المواطنين للتوجه للقافلة والإستفادة من خدماتها المختلفة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا محافظ قنا وكيل وزارة الصحة تنظيم الاسرة الخدمات الطبية مديرية الشؤون الصحية القافلة العلاجية تخصصات الأطفال مبادرة ١٠٠ يوم صحة ١٠٠ يوم صحة

إقرأ أيضاً:

صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة بالمحافظة تواصل تقديم الرعاية الطبية وخدمات العلاج على نفقة الدولة، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بتقديم الخدمات الطبية اللازمة للحالات الأولى بالرعاية مع إجراء فحص دقيق وشامل لبيان مدي احتياجها للتدخل السريع.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، جهود المديرية في تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة خلال الفترة من يناير حتى نهاية مايو الماضي 2024، لافتاً إلي أنه تم تقديم خدمات العلاج على نفقة الدولة لعدد 44 ألف و868 مواطنا، بتكلفة بلغت 105 ملايين و369 ألف جنيه، مشيراً إلى أن خدمات العلاج على نفقة الدولة تضمنت تقديم خدمات العمليات الجراحية والعناية المركزة والغسيل الكلوي والعلاج الخارجي لأمراض القلب والباطنة والأمراض المناعية وأمراض وعمليات الرمد، مؤكدا حرص فريق إدارة العلاج على نفقة الدولة على متابعة الحالات باستمرار والتأكد من عمل اللازم لهم.
 

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • خدمات علاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة بالمنيا
  • صحة المنيا: تقديم الخدمات العلاجية لـ 44 ألف مواطن على نفقة الدولة
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية
  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية