شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن سخرية واسعة من قرار تشكيل “لجنة فساد” للتحقيق في قضية “الوقود المغشوش” لمحطات كهرباء عدن، الجديد برس أصدرت السلطة المحلية بمحافظة عدن قراراً بتشكيل لجنة للتحقيق حول رداءة الوقود من المتهمين بالفساد والمسؤولين عن توريد “الوقود .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سخرية واسعة من قرار تشكيل “لجنة فساد” للتحقيق في قضية “الوقود المغشوش” لمحطات كهرباء عدن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سخرية واسعة من قرار تشكيل “لجنة فساد” للتحقيق في...

الجديد برس:

أصدرت السلطة المحلية بمحافظة عدن قراراً بتشكيل لجنة للتحقيق حول رداءة الوقود من المتهمين بالفساد والمسؤولين عن توريد “الوقود المغشوش” لمحطات الكهرباء، ما أثار سخرية واسعة في الأوساط المحلية داخل مدينة عدن.

وحمل قرار تشكيل اللجنة أن يكون رئيس اللجنة المهندس محسن سعيد وهو رئيس الإدارة الفنية في لجنة الوقود المكلفة أساسا بشراء الوقود لمحطات الكهرباء وهو المسؤول الأول عن القضية بمجملها.

وعضوية كل من المهندس ياسر علي أحمد، وهو مدير المختبر في شركة النفط منشأة البريقة والمختص بمعاينة الوقود قبل ذهابه إلى محطات الكهرباء، وهو من يصدر تقارير صلاحية الوقود من عدمه، أي أنه كان يجب أن يقول هذا وقود تالف ويجب ألا يذهب (فيما يخص وقود شركة النفط).

وجاءت عضوية اللجنة من المهندس زكي محمود رئيس قطاع المنشآت في شركة مصافي عدن، كما ضمت اللجنة في عضويتها معن محمود وهو مدير قطاع الوقود في مؤسسة كهرباء عدن وهو الرجل الذي يفترض به أن يتحقق من صلاحية أي وقود داخل إلى مؤسسة كهرباء عدن.

وتضمنت اللجنة أيضاً نائب معن، وهو المهندس قيصر صويلح، وجاء سادساً نوار عباس مختص الشؤون الفنية للجنة الإشراف على الوقود.

وعلى خلفية هذا القرار، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من السخرية والمطالبة من النائب العام القيام بواجبه والتحقيق مع الجهة التي شكلت هذه اللجنة من المتهمين والمسؤولين عما وصلت إليه حالة الكهرباء اليوم في مدينة عدن.

ووفقاً لمنشورات مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الجهات الحكومية والسلطة المحلية والمسؤولين على الخدمة، باتوا يمارسون كل هذا الفساد في وضح النهار لأنهم يدركون أن مؤسسات الدولة معطلة ولن يحاسبهم أحد.

وبحسب تقارير حكومية، فإن شحنات الوقود المستوردة الأخيرة كان قد أشرف على شرائها محافظ عدن المحسوب على الانتقالي، أحمد لملس، والذي وجه بوقف توريد العائدات إلى حساب الحكومة في المركزي وتخصيصه لشراء وقود لكهرباء عدن، قبل أن يتراجع بضغوط من السعودية.

فيما أكدت مصادر مطلعة أن الوقود المغشوش الواصل لمحطات كهرباء عدن تم توريده من قبل شركة بن هيان لخدمات النفط والمقاولات، التي تعد إحدى شركات المقاولات التي يملك فيها رئيس الحكومة معين عبدالملك شراكات وحصصاً، وهي ضمن ملفات فساده، حسب تلك المصادر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس للتحقیق فی

إقرأ أيضاً:

ضبط تشكيل عصابي بتهمة سرقة أسلاك الكهرباء واللوحات المعدنية بالأقصر

نجحت مباحث الاجهزة الامنية بمديرية أمن الأقصر ،في ضبط تشكيل عصابي مكون من 4 أفراد تخصصوا في سرقة أسلاك الكهرباء واللوحات المعدنية، بدائرة مركز شرطة طيبة.

 ضبط تشكيل عصابي بتهمة سرقة أسلاك الكهرباء واللوحات المعدنية بالأقصر

وتلقى مدير أمن الأقصر إخطارا من مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، بورود معلومات لضباط وحدة مباحث مركز شرطة طيبة تفيد قيام كل من الأول المدعو «ح.أ.ا» 29 عاما تاجر خرده ومقيم المعرى مركز قوص بقنا، الثاني المدعو «ض.ع.ا» 17 عاما عامل خرده ومقيم المعرى مركز قوص في قنا، والثالث المدعو «ع.ج.ا» 18 عامل خرده ومقيم القلعيه مركز أبوتشت بقنا، والرابع المدعو «س.ح.ا» 36 صاحب مخزن خردة ومقيم القلعيه مركز أبوتشت بمحافظة قنا، بتكوين تشكيلا عصابيًا فيما بينهم تخصص نشاطه الإجرامى في إرتكاب وقائع سرقة المهمات المصلحية وعواكس الطرق.

عقب تقنين الإجراءات وتكثيف التحريات تمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طيبة من ضبط التشكيل العصابي وبحوزته، عدد من الكابلات الكهربائية «ضغط عالى» غير معزولة «طول 60 مترا تقريباً»، كمية من الكابلات الكهربائية ضغط متوسط غير معزوله طول 50 مترا تقريباً، بإجمالي وزن 195 كجم تقريباً، وعدد 5 عواكس معدنية «عين قط» خاصة بالطرق السريعة ودراجة نارية بدون لوحات معدنية مطموسة الشاسية والموتور، دراجة نارية «تروسيكل» تحمل «رقم ص ج ل / 5298»، يستخدم في نقل المسروقات، وميزان كهربائي، صاروخ كهربائي، وذلك داخل مخزن خاص بالمتهم الرابع كائن بناحية مدينة طيبة الجديدة دائرة المركز بالأقصر.

وبمواجهتهم أقروا بحيازتهم المضبوطات من متحصلات السرقة، حيث يقوم المتهمون من الأول إلى الثالث بارتكاب وقائع السرقات وتخزينها داخل مخزن الأخير لحين التصرف فيها بالبيع.

تم تحرير محضر بالواقعة وتم إخطار النيابة لمباشرة التحقيقات .

مصرع طالب في حادث إنقلاب دراجة نارية بالشرقية 

لقي  طالب مصرعه،جراء تعرضه لحادث إنقلاب دراجة نارية موتوسيكل،على طريق «كفر صقر- أبوالشقوق» بنطاق مركز كفر صقر بمحافظة الشرقية.

البداية كانت بتلقى الأجهزة الأمنية بمديرية امن الشرقية، إخطارا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغا بوقوع حادث إنقلاب دراجة نارية «موتوسيكل»، على طريق «كفر صقر- أبوالشقوق» بنطاق مركز كفر صقر، ما أسفر عن مصرع «عبدالرحمن. ص»، 15 عاما طالب، ومقيم بدائرة مركز كفر صقر، متأثرًا بالإصابات التي لحقت به.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى كفر صقر المركزي تحت تصرف النيابة العامة، والتي صرحت بالدفن عقب الإنتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة، وتم رفع أثار الحادث من الطريق وتسيير الحركة المرورية أمام المركبات والمارة.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء في زيارة مفاجئة لمحطة توليد كهرباء العين السخنة بالسويس
  • وزير الكهرباء فى زيارة مفاجئة لمحطة توليد العين السخنة بمحافظة السويس
  • ضبط تشكيل عصابي بتهمة سرقة أسلاك الكهرباء واللوحات المعدنية بالأقصر
  • نقابة الأطباء تعيد تشكيل هيئة المكتب واختيار مقرري اللجان
  • مجدي سليم رئيسا لـ«طاقة وبيئة الشيوخ» بالتزكية.. ننشر تشكيل اللجنة بالتفصيل
  • خالد سعيد رئيسا لـ«إسكان ومحلية الشيوخ» بالتزكية.. ننشر تشكيل اللجنة كاملة
  • نبيل دعبس رئيسا لـ«تعليم الشيوخ».. ننشر تشكيل اللجنة كاملة
  • كهرباء وادي حضرموت تعلن تخفيض ساعات التشغيل بسبب نقص الوقود
  • سخرية واسعة تطال القيادي الحوثي محمد علي الحوثي بعد نشره فيديو زائف عن قصف إيراني
  • الكهرباء: فقدان 7100 ميغاواط بسبب انخفاض إطلاقات الغاز الوطني والمورد لمحطات الإنتاج لغرض الصيانة