شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن كتلة حارة وجافة تؤثر على المملكة الأربعاء وتستمر حتى نهاية الأسبوع، يطرأ اليوم الثلاثاء، ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء صيفية عادية فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في البادية والأغوار والبحر .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كتلة حارة وجافة تؤثر على المملكة الأربعاء وتستمر حتى نهاية الأسبوع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كتلة حارة وجافة تؤثر على المملكة الأربعاء وتستمر حتى...

يطرأ اليوم الثلاثاء، ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء صيفية عادية فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تتأثر المملكة يوم غدٍ الأربعاء، بموجة حارة نتيجة اندفاع كتلة هوائية حارة وجافة إلى المملكة مصدرها شبه الجزيرة العربية، لذا يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، وتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (4-5) درجات مئوية، لتصبح الأجواء حارة في معظم المناطق، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

وتبقى المملكة يومي الخميس والجمعة، تحت تأثير الموجة الحارة حيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها، وتسود أجواء حارة في معظم المناطق، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 33 – 22 درجة مئوية، وفي غرب عمان 31 – 20، وفي المرتفعات الشمالية 29 – 18 وفي مرتفعات الشراة 28 – 17، وفي مناطق البادية 37 – 21، وفي مناطق السهول 33 – 22، وفي الأغوار الشمالية 39 – 27، وفي الأغوار الجنوبية 41 – 30، وفي البحر الميت 40- 29، وفي خليج العقبة 41 – 28 درجة مئوية.

(بترا)

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حارة فی

إقرأ أيضاً:

طقس العراق حتى نهاية الأسبوع الحالي.. غبار خفيف ودرجات حرارة دون الخمسين

السومرية نيوز – محليات

توقعت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الاثنين، حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما اشارت الى تصاعد للغبار وتسجيل ثلاث محافظات درجات حرارة ثلاثينية غداً. وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "الطقس ليوم غد الثلاثاء سيكون على العموم صحو مع غبار خفيف، درجات الحرارة على العموم مقاربة مدى الرؤية (8-10) كم".

وأضافت ان "الطقس ليوم الاربعاء سيكون على العموم صحو مع تصاعد غبار، درجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الشمالية والوسطى وتنخفض قليلا في المنطقة الجنوبية مدى الرؤية (8-10) كم وفي الغبار (4-6) كم".

وأوضحت أن "الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الخميس المقبل، سيكون الطقس صحو درجات الحرارة على العموم ترتفع قليلا مدى الرؤية (8-10) كم"، مبينة ان "الجمعة المقبل، سيكون الطقس صحو حار، درجات الحرارة على العموم ترتفع قليلا مدى الرؤية (8-10) كم".


مقالات مشابهة

  • نصائح مهمة إثر ارتفاع درجات الحرارة في الأردن نهاية الأسبوع
  • اقتراب كتلة هوائية حارة من الأردن الأربعاء
  • الأربعاء .. ارتفاع على الحرارة
  • كتلة هوائية حارة تندفع نحو المملكة في هذا الموعد
  • ذروتها نهاية الأسبوع.. الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو)
  • بالفيديو.. الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري
  • كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن في هذا الموعد
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • طقس العراق حتى نهاية الأسبوع الحالي.. غبار خفيف ودرجات حرارة دون الخمسين