خرج أكثر من 150 ألف ناشط إلى الشوارع في العاصمة البريطانية لندن، اليوم السبت 25 نوفمبر 2023، لنصرة غزة والمطالبة بوقف "دائم" لإطلاق النار في القطاع وسط هدنة إنسانية مؤقتة.

الحشد الكبير سار من هايد بارك إلى ساحة البرلمان، حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين هتافات مثل "من النهر إلى البحر، فلسطين ستتحرر" و"فلسطين حرة".

كما طالبوا الحكومة البريطانية وساستها بإنهاء دعم إسرائيل والدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار وتمديد الهدنة الإنسانية في غزة.

ومن المتوقع أن يشارك أكثر من 150 ألف ناشط في 3 مظاهرات منفصلة بينما تستعد لندن لعطلة نهاية أسبوع جديدة من الاحتجاجات لنصرة غزة.





 

ورغم الهدنة الإنسانية التي دخلت حيز التنفيذ صباح أمس الجمعة، واصل الجيش الإسرائيلي مداهماته واعتقالاته في مختلف مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

ويتواجد حوالي 1500 ضابط شرطة في الخدمة، بما في ذلك 500 من خارج لندن، حيث يتم تنظيم الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين، مع انتشار ضباط يتحدثون اللغة العربية لمراقبة خطاب الكراهية في الحشد، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأمس الجمعة، دخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ عند الساعة 07: 00 بالتوقيت المحلي وتستمر 4 أيام قابلة للتمديد.

ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة إطلاق 50 أسيرا إسرائيليا من غزة، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الهدنة الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهد لندن وواشنطن بدعم أوكرانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنّأ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الجمعة رئيس الوزراء البريطاني الجديد، كير ستارمر، على توليه منصبه، وأعرب عن تطلع واشنطن للتعاون مع ستارمر في مجموعة من القضايا المختلفة.

وفي اتصال هاتفي جرى بينهما، أكدا على "العلاقة الخاصة" بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وأهمية "العمل المشترك لدعم الحرية والديمقراطية عالميًا".

بايدن أكد رغبة واشنطن في التعاون الوثيق مع لندن على مجموعة كاملة من القضايا الحيوية التي تؤثر على البلدين، مع التزام الولايات المتحدة بتعزيز التعاون مع المملكة المتحدة في مجالات متعددة تهمهما.

وفي بيان للبيت الأبيض، أكد الجانبان "دعمهما المستمر لأوكرانيا" في ظل نزاعها مع روسيا، وأكدا التزامهما المشترك بحماية مكاسب اتفاقية "بلفاست/الجمعة العظيمة"، والتعاون مع قادة أيرلندا الشمالية لتعزيز النمو الاقتصادي وتعزيز الفرص.

وأعرب بايدن عن استعداده لاستقبال رئيس الوزراء ستارمر في قمة واشنطن، الأسبوع المقبل، للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس حلف "الناتو".

مقالات مشابهة

  • الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين بلندن
  • المئات يتظاهرون أمام مقار وزراء وأعضاء بالكنيست للمطالبة بالإطاحة بنتنياهو
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون مجددا من أجل التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المحتجزين
  • الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين.. وسط مظاهرات حاشدة (شاهد)
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون للمطالبة بإسقاط حكومة نتنياهو وصفقة مع "حماس"
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في شوارع تل أبيب للمطالبة بعودة الرهائن
  • مناصرو فلسطين في بريطانيا يتظاهرون بلندن دعما لغزة ومطالبة بوقف الحرب
  • المرصد الأورومتوسطي: أكثر من 10 آلاف فلسطيني مفقودين تحت الأنقاض بغزة
  • الأمم المتحدة: “إسرائيل” قتلت عشرة آلاف امرأة، منهن ستة آلاف أم، تركن خلفهن 19 ألف طفل يتيم
  • بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهد لندن وواشنطن بدعم أوكرانيا