شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن نستحق التواجد زيلينسكي يُحدد موعد انضمام أوكرانيا لتحالف الناتو، السومرية نيوز – دوليات أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عن ثقته في أن بلاده ستكون عضوا في حلف شمال الأطلس ناتو بعد انتهاء الحرب مع .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "نستحق التواجد".

. زيلينسكي يُحدد موعد انضمام أوكرانيا لتحالف الناتو ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"نستحق التواجد".. زيلينسكي يُحدد موعد انضمام...
السومرية نيوز – دوليات أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عن ثقته في أن بلاده ستكون عضوا في حلف شمال الأطلس "ناتو" بعد انتهاء الحرب مع روسيا. ويجتمع التحالف العسكري الغربي في قمة تستمر يومين في ليتوانيا، وعلى الرغم من أنه قد اتضح أنه لا يمكن لأوكرانيا الانضمام أثناء الحرب لأن هذا من شأنه أن يشعل الحرب العالمية الثالثة، إلا أن الانضمام يمكن أن يأتي بعدها بسرعة بمجرد أن يعم السلام. وقال زيلينسكي في رسالته الليلية عبر الفيديو: "حتى لو تم الإعراب عن مواقف مختلفة، فلا يزال من الواضح أن أوكرانيا تستحق أن تكون في التحالف. ليس الآن-إننا الآن في حالة حرب، لكننا بحاجة إلى إشارة واضحة، ومن الواضح أن غالبية أعضاء التحالف معنا".

وتابع "ما زلنا نعمل على الصياغة، أي الكلمات المحددة لمثل هذا التأكيد، لكننا ندرك بالفعل حقيقة أن أوكرانيا ستكون في الحلف، ونعمل للتأكد من أن خوارزمية الحصول على العضوية واضحة وسريعة قدر الإمكان".

كما أكد زيلينسكي، الذي أجرى سلسلة من المحادثات الثنائية في فيلنيوس بما في ذلك مع دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وكندا، أن كفاح أوكرانيا يصب في مصلحة الغرب.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تحالف «قمم» يعلن عن تأسيسه في مؤتمر صحفي بكمبال

راج في مواقع التواصل بأن التحالف يمثل واجهة سياسية جديدة لقوات الدعم السريع التي تتقاتل مع الجيش في بعض المناطق داخل السودان، وهو الأمر الذي نفاه التحالف الجديد..

التغيير :كمبالا

عقد تحالف القوى المدنية المتحدة «قمم» ظهر اليوم الاثنين مؤتمرا صحفيا في العاصمة الأوغندية كمبالا بحضور عدد من الصحفيين.

وخلال المؤتمر أكد الأمين العام للتحالف موسى زريبة، أن تأسيس هذا الكيان جاء استجابة للظروف السياسية المعقدة التي تمر بها البلاد.

وأضاف أن التحالف يضم تشكيلات سياسية وقوى مجتمعية وقاعدية نشطة بما في ذلك الشباب ولجان المقاومة والقطاعات النسوية وحركات الكفاح المسلح وشخصيات دينية ومجتمعية مع حوالي «68» تنظيما مشاركا.

وأوضح زريبة أن الكيان يرحب بانضمام جميع السودانيين من مختلف التنظيمات بهدف الوصول إلى توافق شعبي واسع لمواجهة تحديات البلاد وإعادة بنائها.

وذكر أن الهيكل التنظيمي للتحالف يتكون من مجلس تأسيسي يضم «120» مقعدا إلى جانب أمانة عامة مشكلة من «21» أمانة مؤكدا أن جهودهم تأتي دعما للمبادرات الساعية لإنهاء الحرب وضمان وحدة البلاد.

وأشار زريبة إلى أن أهداف التحالف تشمل وقف الحرب وبناء السلام وتأسيس دولة ديمقراطية عبر مرحلة انتقالية تفضي إلى انتخابات حرة ونزيهة، بالإضافة إلى بناء دولة قائمة على العدالة والديمقراطية بنظام حكم اتحادي مدني.

كما أضاف من الأهداف هو ضرورة تأسيس جيش قومي مهني غير متحيز، يعكس التنوع الثقافي والإثني في السودان وتبني سياسة خارجية متوازنة تلبي مصالح الشعب، وتعزز السلم والتعاون الإقليمي والدولي.

وفي ختام حديثه ناشد زريبة الجيش السوداني وقوات الدعم السريع للاستجابة لدعوات المجتمع الدولي بوقف إطلاق النار وحفظ دماء السودانيين.

12 تنظيما سياسياً

من جهته، استعرض رئيس الجبهة التأسيسية للتحالف، عثمان إبراهيم الهيكل التأسيسي للتحالف موضحا أن الجبهة تضم «12» تنظيما سياسيا واجتماعيا وقعت على ميثاق التحالف إلى جانب «8» حركات من الكفاح المسلح التي سبق أن وقعت اتفاقيات سلام من بينها حركة تحرير السودان/ القيادة التاريخية وحركة الإصلاح والتجديد وحركة تحرير السودان/ القيادة الميدانية، بالإضافة إلى عدد من المنظمات المجتمعية.

واختتم إبراهيم حديثه بالإشارة إلى أن التحالف أُسِّس على نحو استثنائي داخل السودان في مدينة نيالا غرب البلاد.

وكان قد راج في مواقع التواصل بأن التحالف يمثل واجهة سياسية جديدة لقوات الدعم السريع التي تتقاتل مع الجيش في بعض المناطق داخل السودان.

ونفى التحالف هذه الإشاعات المتداولة، ووصفها بأنها تنميط جهوي مشيرا إلى أن كل من ينتمي إلى جهة سياسية معينة يتعرض لمثل هذه الاتهامات.

وأكد التحالف أن «الدعم السريع» هو كيان عسكري فرضت عليه الحرب بينما كيان «قمم» هو تحالف مدني بأجندة وبرامج واضحة ومعلنة.

الوسومآثار الحرب في السودان تحالف قمم حرب الجيش والدعم السريع

مقالات مشابهة

  • تحالف «قمم» يعلن عن تأسيسه في مؤتمر صحفي بكمبال
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل
  • زيلينسكي يعلق على تصريحات لترامب ويتحدث عن سبب خوف بوتين
  • يقدم خطة لتحقيق "النصر".. زيلينسكي يطالب شركاء أوكرانيا بمزيد من الأسلحة
  • ???? بعد نهاية الحرب ستكون هنالك دولةً جديدةً في السودان وعاصمةً غير مُكتظة
  • «التحالف الوطني»: تقديم الدعم في موقع حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • حزب الله: الحرب الشاملة ستكون "كارثية" على لبنان وإسرائيل
  • موعد انضمام ديفيز لقلعة ريال مدريد
  • ‏أمين عام حلف الناتو: إنهاء الحرب في أوكرانيا لن يتحقق إلا على طاولة المفاوضات
  • أمين عام الناتو: يمكن إجراء حوار مع روسيا في مرحلة معينة لإنهاء الحرب