أصيب طفل، اليوم السبت، بشظايا الرصاص الحي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرية برقة شمال غرب نابلس.

إصابة شاب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في محيط سجن عوفر قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل فلسطينيًا من داخل سيارة إسعاف.. شاهد

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طفلا (11 عاما)، أصيب بشظايا الرصاص الحي بمنطقة البطن وجرى نقله للمستشفى لتلقي العلاج.

وأشارت مصادر محلية في القرية، إلى أن أهالي القرية هبوا للتصدي لاقتحام المستعمرين بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي لمنطقة "المنتشرة" التابعة لأراضي القرية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات.

وفي سياق متصل قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هيرتزي هاليفي، إن الجيش سيعاود قصف قطاع غزة فور انتهاء الهدنة، وذلك بهدف تفكيك حركة حماس.

وادعى في تصريحات نقلتها صحيفة هآرتس العبرية، مساء السبت، أن وقف إطلاق النار لم يكن ليحدث في غزة، لولا الضغوط التي مارسها الجيش الإسرائيلي.

وأشار إلى أن الجيش يستغل فترة التهدئة في التعلم وتجهيز القدرات، معقبًا: لدينا التزام بالقتال والمخاطرة بحياتنا حتى يتمكن المختطفون من العودة والعيش في منازلهم بأمان.

وصرح الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، بأن اتصالات مصرية مكثفة تجري حاليا مع كل الأطراف، لتمديد فترة الهدنة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، لمدة يوم أو يومين إضافيين.

وذكر أن الأمر يعني الإفراج عن مزيد من المحتجزين في غزة والأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية»، موضحًا أن مصر تلقت حتى الآن مؤشرات إيجابية من كل الأطراف لتمديد فترة الهدنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إصابة طفل فلسطيني قوات الاحتلال الاسرائيلي الاحتلال الإسرائيلى نابلس

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على شاطئ شمال قطاع غزة

المناطق_واس

استشهد صياد فلسطيني وأصيب عدد آخر بجروح، في قصف من البوارج الحربية الإسرائيلية اليوم، استهدف مركب صيد بشاطئ السودانية غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

 

أخبار قد تهمك استشهاد فلسطينيين في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة 28 سبتمبر 2024 - 1:43 مساءً اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية بشأن التطورات في قطاع غزة تعقد اجتماعاً مع الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك 26 سبتمبر 2024 - 4:06 مساءً

 

وأفادت نقابة الصيادين الفلسطينيين، أن مركب صيد قبالة شواطئ شمال قطاع غزة، قصفته البوارج الحربية الإسرائيلية بعدة صواريخ، مما أدى لاستشهاد صياد فلسطيني وجرح عدد آخر، مؤكدة أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل تشديد حصاره البحري على القطاع، منذ بدء العدوان، ويلاحق الصيادين ويطلق النار والقذائف صوبهم، مما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات منهم.

 

 

في سياق متصل، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد تسعة فلسطينيين، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على القطاع اليوم، والذي استهدف منازل وتجمعات للفلسطينيين في دير البلح وخان يونس.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم عرب المليحات شمال غرب أريحا
  • إصابة برصاص الاحتلال جنوب نابلس
  • استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على شاطئ شمال قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 35 فلسطينيًا من بلدة بيت أمر بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدتي برقة وبيتا قرب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة
  • مقاومون يطلقون النار صوب قوات الاحتلال على حاجز عورتا جنوب نابلس
  • قتيل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة
  • شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب الخليل
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قوات مشاة نظامية ووحدات مدرعة تنضم إلى العملية البرية في لبنان