كان قد قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هليفي، اليوم السبت، إن الجيش سوف يعود ولكن بعد انتهاء الهدنة إلى العملية البرية في قطاع غزة؛ وذلك لاستكمال أهداف الحرب، وممارسة كافة الضغوطات على حركة حماس في فلسطين.

وصرح في تصريح خاص له إن وقف إطلاق النار وصفقة الرهائن لم تكن لتحدث لولا ضغط الجيش الإسرائيلي على حركة حماس لاتخاذ تلك الخطوة.

 هرتسي هليفي: "لن نوقف الحرب حتى نعيد كافة الرهائن"هرتسي هليفي

إضاف هرتسي هليفي موجها هذا الحديث إلى الجنود بان الجيش الإسرائيلي سوف يستخدم فترة التوقف عن القتال فقط “للدراسة، ولإعداد القدرات بشكل اخر، وايضا لفترة الراحة ايضا".

أكاديمي بجامعة عدن لـ "الفجر": فلسطين قضية العرب الأولى.. والحوثي ينفذ أجندة تدمير وحدة شعوب المنطقة

وتابع قائلا“وسوف نعود مرة اخرى بعد انتهاء تلك الهدنة إلى مهاجمة قطاع غزة ومن ثم المناورة في القطاع. فقط من أجل تفكيك حماس، بالاضافة إلى خلق ضغط كبير للعودة في أسرع وقت مع أكبر عدد من الرهائن والآسري، حتى آخر رهينة منهم”.

وختم رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، حديثه بالقول: "لدينا التزام تام بالمخاطرة بحياتنا أيضًا فقط حتي يتمكن المواطنون الإسرائيليون من العودة للعيش بأمان وفي سلام، ونحن لدينا رهائن وسنبذل قصارى جهدنا فقط من اجل إعادتهم إلى وطنهم".

الصراع الإسرائيلي الفلسطيني

الجدير ذكراه ان حركة حماس في قطاع غزة، كانت قد شنت هجوما على إسرائيل تحديدا في 7 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول، حيث تسلل عدد كبير نحو المئات من المقاتلين إلى المناطق القريبة من قطاع غزة.

وقُتل نحو 1400 إسرائيلي، وقال حينئذ الجيش الإسرائيلي إن نحو 203 من الجنود والمدنيين، بينهم نساء وأطفال، تم اخذهم إلى غزة كآسري.

أقرأ ايضا…."خير ما نقدمه لشهداء فلسطين الدعاء"..افضل الأدعية المكتوبة لشهداء فلسطين

كما قُتل نحو أكثر من 4500 فلسطيني داخل قطاع غزة بعد أكثر من أسبوعين منذ بدا الحرب؛ بسبب الغارات الجوية والمدفعية التي كان قد نفذها الجيش الإسرائيلي؛ في مقابل الرد علي الهجوم، ومن ثم كان قد حشد الجيش الإسرائيلي قوات كبيرة على حدود قطاع غزة؛ وذلك  استعدادا لعملية برية كبيرة.

الصراع الإسرائيلي الفلسطينيالصراع الإسرائيلي الفلسطيني

وفي الوقت نفسه فرض الاحتلال الاسرائيلي حصارا كاملا على المنطقة، حيث منعت إسرائيل دخول الغذاء والوقود وغيرها من الاساسيات إلى قطاع غزة، باستثناء عشرين شاحنة مساعدات كانت قد دخلت حينئذ يوم السبت الماضي الموافق 21 من أكتوبر تشرين الأول بوساطة أمريكية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس اركان الجيش الاسرائيلي فلسطين قطاع غزة احداث فلسطين الان احداث فلسطين اليوم الجیش الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

لابيد: الجيش الإسرائيلي لا يصلح للحروب الطويلة

سرايا - دعا زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، إلى وقف الحرب في قطاع غزة وإبرام صفقة مع الفصائل الفلسطينية لإعادة الأسرى من القطاع.

وقال لابيد في تصريحات نقلتها إذاعة الجيش الإسرائيلي: "نحن بحاجة إلى وقف الحرب وعقد صفقة وإعادة الأسرى".

وأضاف: "إسرائيل كانت دائماً ضد الحروب الطويلة وجيشنا يعتمد على قوات الاحتياط التي لا تصلح لهذا النمط من الحروب".

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية بأن مظاهرات انطلقت صباح اليوم الأحد، أمام منازل 18 وزيرا وعضو في برلمان الاحتلال (كنيست) من الليكود تطالب بإسقاط نتنياهو وحكومته وإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس.

واستؤنفت المفاوضات غير المباشرة بين دولة الاحتلال وحماس برعاية قطرية ومصرية للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى الإسرائيليين بأسرى فلسطينيين ووقف إطلاق النار في غزة.

ولليوم 275 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى استشهاد 38 ألفا و98 شهيدا، وإصابة 87 ألفا و705 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.


مقالات مشابهة

  • نتنياهو: وافقنا على اقتراح يسمح بعودة الرهائن دون التنازل عن أهداف الحرب
  • لابيد: الجيش الإسرائيلي لا يصلح للحروب الطويلة
  • لاعتبارات سياسية.. نصف الإسرائيليين يعتقدون أن الحرب على غزة سوف تطول
  • نتنياهو يدرك عجز جيشه.. ملامح المرحلة الثالثة من الحرب
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق: يجب إسقاط حكومة نتنياهو
  • جيش الاحتلال لـ نتنياهو: القتال ضد حماس سيستمر لسنوات استغل الصفقة
  • تنسيق بين حماس وحزب الله.. والاحتلال ينقل الحرب لمرحلة جديدة
  • جيش الاحتلال ينتقل للمرحلة الثالثة من الحرب شمال غزة.. ماذا عن رفح؟
  • سرايا القدس تقصف آليات وجنود الاحتلال بوابل من قذائف الهاون بالشجاعية
  • رئيس الموساد يغادر إلى قطر لإجراء محادثات بشأن صفقة تبادل الأسرى