نفذت أمانة منطقة الرياض، حملة أمنية مشتركة مع جهات حكومية عدة على ورش الحدادة المخالفة، وسوق الخيام، والأخشاب ولوازم الرحلات في شرق الرياض؛ لتعزيز الامتثال البيئي، وتحسين المشهد الحضري.

وأسفرت الحملة الأمنية المشتركة في حيي النظيم والبيان عن ضبط 38 محلًا مخالفًا، وإغلاق 8 ورش حدادة مخالفة، واستدعي أصحابها لاستكمال الإجراءات في المخالفات، كما نتج عن الحملة القبض على 36 عاملًا غير نظامي سُلموا للجهات المختصة لترحيلهم.


كما داهمت الحملة المشتركة استراحتين حُولت لمعامل مخالفة لخياطة الخيام ولوازم الرحلات، إلى جانب أدوات حدادة تستخدم بطرق غير نظامية.

وأكدت الأمانة أن الحملة الأمنية المشتركة مستمرة في حصر ومعالجة الأنشطة المخالفة بمنطقة الرياض، وإيقاع المخالفات الرادعة على المصانع، والمستودعات، والورش بما يضمن نظامية الممارسات التجارية لسلامة المستهلك.

الجدير بالذكر أن جهود أمانة منطقة الرياض بتعاون الجهات الحكومية المساندة، تأتي بهدف تحسين المشهد الحضري، والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للسكان، وصولًا لرياض مزدهرة، مستدامة، ترتقي بجودة الحياة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة منطقة الرياض تحسين المشهد الحضري

إقرأ أيضاً:

ضوابط التصالح في مخالفات البناء خارج الحيز العمراني.. وصف الكتل الأبرز

أكدت اللجنة الحكومية المختصة بالرد على تساؤلات قانون التصالح في مخالفات البناء الواردة من المحافظات في ردها على سؤال ما ضوابط التصالح على المباني التي تقع خارج الأحوزة العمرانية وفي الكتل القريبة من الأحوزة أن تكون المخالفة بالكتل المبنية القريبة من الأحوزة العمرانية للمدن والقرى والتوابع، بناء على عرض وزير الزراعة وموافقة مجلس الوزراء وذلك في حدود الأعمال المخالفة التي تحقق فيها وصف الكتل.

كتل قريبة من الحيز العمراني

وأوضحت أن الكتل القريبة من الأحوزة يقصد بها الكتل المتمتعة بالمرافق الأساسية والمشغولة بنشاط سكني أو غير سكني والمقامة على مساحات فقدت مقومات الزراعة حتى التصوير الجوي في 15 أكتوبر 2023 بناء على تقرير صادر من الأجهزة المختصة بوزارة الزراعة .

التصوير الجوي 15 أكتوبر الماضي

وأشار التقرير في رده على تساؤل حول مدى إمكانية التصالح على المخالفات المقامة بالكتل المبنية القريبة قبل 15 أكتوبر 2023 أو بعده ، إلى أن المخالفات بالمباني القائمة بالفعل وظهرت في التصويرالجوي بتاريخ 15 أكتوبر الماضي يتم دراستها وفقا لأحكام قانون التصالح الجديد ولائحته التنفيذية، أما المباني التي لم تظهر في التصويرالجوي فإنها تمت بعد هذا التاريخ ولا يجوز التصالح عليها.

 

مقالات مشابهة

  • ما الجهات التي تحال إليها التظلمات وفقا لقانون التصالح في مخالفات البناء؟
  • شرطة دبي تحجز 176 مركبة خلال 3 أشهر
  • شرطة دبي تحجز 176 مركبة وتحرر 251 مخالفة خلال 3 أشهر الماضية
  • ضوابط التصالح في مخالفات البناء خارج الحيز العمراني.. وصف الكتل الأبرز
  • بحضور إلهام علي وأيمن مطهر.. “MBC الأمل” تطلق حملة التوعية بسرطان الثدي من الرياض
  • الاستعلام عن مخالفات المرور برقم اللوحة  
  • للاستعلام عن المخالفات المرورية.. الخطوات وطرق الدفع
  • حملة مفاجئة لضبط المخالفات بحي شرق الإسكندرية
  • نائب محافظ القليوبية تقود حملة لإزالة الإشغالات أعلى الطريق الدائري
  • الاستعلام عن مخالفات المرور أونلاين.. الرابط والخطوات