قال الفنان القدير محمد أبو داوود، إنَّه كأب يمتلك شخصية قوية في المنزل، وفي الوقت ذاته حنون، لذلك ربى ابنتيه وحرص على غرس القيم فيهما، مؤكدا أنَّ الفضل الأول في تربية البنتين، «مي ومنة» يعود إلى زوجته، وهي التي غرست فيهما أسس التربية، لأنها في الأساس لها خلفية تربوية، «اعتبرت نفسي الصورة التي يجب أن يروا فيها ما ربتهما عليه، وحرصت على تكوين علاقة صداقة تربطني بابنتيَّ».

«أبو داوود»: سعيد بلقب «أبو البنات»

وأضاف «أبو داوود»، خلال استضافته ببرنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، مع الإعلاميتين منى عبدالغني ومها الصغير، المُذاع على شاشة «cbc»، أنَّه يعتبر نفسه «أبو البنات» وهو سعيد بهذا الأمر، لأن البنت حنونة على والدها وودودة أكثر، وهي بنت أبوها، ولدي ابنتين هما «منة» و«مي».

أنا أب حنون وأخاف كأي والد على بناتي

تابع الفنان محمد أبو داوود، «بعد زواج ابنتي الكبرى، لم يبق معي في البيت إلا مي الصغرى، التي بعد زواج اختها أردت منها أن تظل قريبة مني أكثر، وأحرص على ذلك.. أنا أب حنون، لكن لدي بعض الخوف أيضا، خاصةً أنَّ عملي كمخرج أكسبني نزعة القيادة، لكن في بيتي لا أمارس هذا الطبع، بل أترك القيادة شبه كليا لزوجتي، لإيماني بقدرتها ودرايتها بالإدارة أمهر مني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفنان محمد أبو داوود أبو البنات الفنان القدير محمد أبو داوود الأب تربية البنات أبو داوود

إقرأ أيضاً:

النزاهة: انطلاق الامتحان التنافسي لدراسة الدبلوم العالي بمكافحة الفساد للعام الدراسي (٢٠٢٤ –٢٠٢٥)

شبكة انباء العراق ..

القاضي (حيدر حنون) في انطلاق الامتحان التنافسي: تعزيز قيم النزاهة وقدسية المال العام مُقدَّمان على مكافحة الفساد حنون: البحث والأساليب العلميَّة الحديثة ضرورية في تفكيك ظاهرة الفساد وإيجاد المُعالجات لمُواجهتها

أكَّد رئيس هيئة النزاهة الاتحاديَّة القاضي (حيدر حنون) أهميَّة البحث والأساليب العلميَّة الحديثة في تفكيك ظاهرة الفساد، وإيجاد المُعالجات الناجعة لمُواجهتها.

القاضي (حيدر حنون)، وخلال كلمته في انطلاق الامتحان التنافسي للمتقدمين لدراسة الدبلوم العالي للاختصاصات ذات الصلة بمكافحة الفساد للعام الدراسي (٢٠٢٤ – ٢٠٢٥) نوَّه بأن تعزيز قيم النزاهة وقدسية المال العام مُقدَّمان على مكافحة الفساد، لافتاً إلى أنَّ ظاهرة الفساد تحتاج إلى جهدٍ علميٍّ وتثقيفيٍّ توعويٍّ؛ لغرس أخلاقيات النزاهة، مبيناً أن ذلك سيقلص كثيراً من حدة الفساد ويقلص مسالكه ومُسبّباته المجتمعيَّة.

واحتضنت الأكاديميَّة العراقيَّة لمكافحة الفساد صباح اليوم الاثنين في مقرِّها الامتحان التنافسي للمُتقدّمين لدراسة الدبلوم العالي بمكافحة الفساد للعام الدراسي (٢٠٢٤ –٢٠٢٥)، مُنبّهةً إلى أنَّ الموادّ التي سيمتحن فيها المتقدمون هي ما تمَّ إدراجه في الدليل الاسترشادي للدراسة الذي سبق أن تمَّ إعمامه بين الوزارات ومؤسسات الدولة كافة.

وتهدفُ هذه الدراسة الإسهام في تعزيز جهود منع الفساد ومكافحته، وترسيخ مبـادئ النزاهة والشفـافيَّة والحكم الرشيد التي تسعى الهيئة لتحقيقها، وبناء وتطوير القدرات البشريَّـة للعاملين في ميدان مكافحة الفساد،ودراسة التجارب الدوليَّة في مجال الحدّ من الفساد ومكافحته والاستفادة منها.

وتتضمَّن المفردات الدراسية عدَّة مُقرَّراتٍ من المزمع إدراجها ضمن الفصلين الدراسيَّين اللذين تتكوَّن منها مُدَّة الدراسة البالغة سنة واحدة، منها: تشريعات مكافحة الفساد، وأصول التحقيق والمحاكمة في قضايا الفساد، والعقود الحكوميَّة، والتدقيـق والرقابة، والمحاسبة الماليَّة، والحـوكمة وتضارب المصالح والكسب غير المشروع.

كما ستشتمل على مُقرِّرٍ مُخصَّصٍ لاسترداد الأموال، والتعاون الدولي في استرداد المدانين والموجودات والأصول المُهرَّبة، فضلاً عن الإعلام الاستقصائيِّ ودوره في كشف المستور من الظواهر السلبيَّة والجرائم المخفيَّة، لا سيما الجرائم المُتعلّقة بمُخالفات واجبات الوظيفة والإضرار بالمال العام واختلاسه وهدره.

user

مقالات مشابهة

  • النزاهة: انطلاق الامتحان التنافسي لدراسة الدبلوم العالي بمكافحة الفساد للعام الدراسي (٢٠٢٤ –٢٠٢٥)
  • في ذكرى وفاة «أخو البنات».. محطات في حياة عزت أبو عوف الفنية والأسرية
  • محمد فؤاد: المفروض نتعامل مع البلد من منطلق التعامل مع رب العالمين
  • علا رشدي تشارك جمهورها طريقة عمل الأيس كريم
  • موازين 2024.. محمد رمضان وأمينوكس يختتمان حفلات منصة النهضة بالرباط
  • طلبات زواج وإقتحام للمسرح.. حفل كاظم الساهر يتصدر الترند
  • محمد رمضان يعلق على صفعة عمرو دياب ويكشف سبب غيابه عن رمضان 2025
  • محاكم دبي تصدر 9144 عقد زواج في 2023
  • أخنوش: كنت فطاطا وجات عندي بنت صغيرة وقاتلي سلم على جلالة محمد السادس(فيديو)
  • عرض زواج لكاظم الساهر في حفل مصر.. والجواب يتحول لترند!