أعلنت سنغافورة وفاة طفل رضيع جراء الإصابة بفيروس "كوفيد-19"؛ ليصبح أول حالة وفاة بالمرض في البلاد تحت سن الـ 12 عامًا للعام الجاري.
وقالت وزارة الصحة السنغافورية - في بيان أوردته شبكة "تشانل نيوز آشيا" اليوم /السبت/ - إن الطفل (الذي يبلغ من العمر 13 شهرًا) لم يكن مطعمًا ضد فيروس كورونا المستجد وكان لديه ما وصفته بـ "تاريخ طبي خطير لظروف خلقية" مع تشخيص سيئ قبل إصابته بعدوى الفيروس.


وأوضحت أن مخاطر الإصابة بأعراض شديدة لـ "كوفيد-19" بين الأطفال الصغار أقل من تلك المخاطر بين البالغين الأكبر سنًا، لكن لا يزال من الممكن حدوث نتائج شديدة للمرض، خاصة بين هؤلاء الذين لديهم ظروف طبية كامنة والذين لم يتم تطعيمهم ضد الفيروس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: سنغافورة كوفيد 19

إقرأ أيضاً:

زيادة جديدة في حالات الوفاة بالكوليرا شمالي السودان

بحسب تقرير اللجنة الفنية لطوارئ الخريف ارتفعت حالات الإصابة بالتهاب الجلد البكتيري إلى 748 حالة، في حين استقرت حالات الإصابة بالتهاب ملتحمة العين عند 5118 حالة.

دنقلا: التغيير

أعلنت اللجنة الفنية لطوارئ الخريف التابعة لوزارة الصحة بالولاية الشمالية ارتفاع حالات الوفاة جراء تفشي وباء الكوليرا إلى 3 أشخاص، بينما بلغت الإصابات المؤكدة 44 حالة، منها 21 حالة تماثلت للشفاء بعد تلقي العلاج في مراكز العزل.

وأشار تقرير اللجنة الصادر الخميس، إلى زيادة حالات الإصابة بإلتهاب الجلد البكتيري إلى 748 حالة، في حين استقرت حالات الإصابة بإلتهاب ملتحمة العين عند 5118 حالة، وأكد أن المصابين يتلقون الرعاية الصحية اللازمة في المرافق الطبية.

من جهتها، أكدت مديرة إدارة الطوارئ بالوزارة، اعتماد الفاضل، أن الوضع الصحي مستقر، مع توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، ودعت إلى اتباع الإرشادات الصحية للوقاية من الكوليرا والأمراض الأخرى.

وتعتبر الكوليرا والتهاب ملتحمة العين الفيروسي والتهابات الجلد البكتيرية من أبرز الأمراض المنتشرة حاليًا بالولاية، وتعود أسباب انتشار هذه الأوبئة إلى ضعف البنية التحتية الصحية وتردي الظروف البيئية في بعض المناطق.

من جانبها تسعى السلطات الصحية المحلية، بالتعاون مع الجهات الشريكة، إلى احتواء هذه الأزمات عبر حملات للإصحاح البيئي ومكافحة نواقل الأمراض، بما في ذلك رش المبيدات وتكثيف الجهود الوقائية، في محاولة للحد من انتشار الأمراض وحماية صحة السكان.

وتأتي هذه الجهود في إطار الاستجابة السريعة لمواجهة آثار الخريف المتفاقمة في العديد من مناطق السودان.

الوسومآثار الحرب في السودان الأوبئة والأمراض المعدية الكوليرا في السودان الولاية الشمالية

مقالات مشابهة

  • دولة أوروبية تسجل أول إصابة بالكوليرا منذ أكثر من قرن
  • الفلبين تسجل 456 حالة وفاة بسبب حمى الضنك منذ بداية العام الجاري
  • زيادة جديدة في حالات الوفاة بالكوليرا شمالي السودان
  • حالات الكوليرا بالسودان تقترب من الـ8 آلاف وأكثر من 200 وفاة
  • دولة عربية تسجل أول إصابة بجدري القردة
  • حرارة شديدة ورطوبة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الجمعة
  • هل تسجل لو كنت محله؟.. لاعب يحرز هدفا بعد سقوط حارس المرمى بسبب الإصابة بتصفيات مونديال 2026
  • الهند تسجل 15 حالة وفاة بـمرض غامض
  • طقس الساعات القادمة.. الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة لهذا السبب
  • اليمن.. تقرير حقوقي يوثق اختطاف 833 مدنياً وست حالات وفاة تحت التعذيب خلال 2023