كشف حسن عصفور وزير المفاوضات الفلسطيني الأسبق، سبب حرص أمريكا على الهدنة في قطاع غزة والقائمة في الوقت الحالي.

باحثة: الإفراج عن المحتجزين تحت إشراف مصري يؤكد نجاح الهدنة الإنسانية "حماس": هناك العديد من الخروق لاتفاق الهدنة من قبل إسرائيل سر حرص أمريكا على الهدنة

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن الهدنة في قطاع غزة جاءت في وقتها بعد 50 يومًا ظل الموت محيطًا بكل أهالي غزة من كل اتجاه بشكل لم يحدث على الإطلاق في تاريخ الصراع العربي مع هذا العدو.

وأوضح أن أهالي قطاع غزة مع بداية الهدنة تنتظر الوقود والغاز وهذا المشهد وحده يوضح كيف أن الوضع كارثيًا، بعدما تحولت المساعدات الإنسانية حاجة ضرورية في يوم وليلة.

وأضاف أن الحديث عن مد الهدنة في قطاع غزة ما زال غير رسميًا حتى الآن، بعدما تحدث عن هذا الأمر ضياء رشوان، موضحًا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن حريص على الهدنة.

وأشار إلى أن العدو الإسرائيلي غالبًا وعوده لا تكون صحيحة، لكن دخول مصر القوي في هذه الهدنة في قطاع غزة والتنسيق العربي مهم ويعطي مصداقية للأمر، موضحًا أن بايدن حرص على الهدنة خصوصًا وأن وضعه الانتخابي غير جيد على الإطلاق.

ولفت إلى أن بايدن كلما اتجه إلى مكان يجد عبارة واحدة وهي فلسطين حرة، مؤكدًا أن أمور بايدن الانتخابية غير جيدة نتيجة التمويل الذي يقدمه لإسرائيل، لهذا فهو حريص للغاية على الهدنة واستمرارها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهدنة اتفاق الهدنة الوضع كارثي فلسطين وزير فلسطيني صدى البلد عزة مصطفى قطاع غزة ضياء رشوان المساعدات الانسانية الإعلامية عزة مصطفى حسن عصفور وزير المفاوضات الفلسطيني الأسبق الهدنة فی قطاع غزة على الهدنة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة بعد استمراره يكشف عن توجيه رئاسي جديد بخصوص هذين الملفين (فيديو)

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن ملف التنمية البشرية والتنمية الصناعية ملفان مهمان وتم ترشيح نائبين لرئيس الوزراء بشأنهما لأول مرة، مشيرا إلى أن كل المشروعات القومية التي تتبناها الدولة لخدمة الإنسان والبشر، تحت مظلة رأس المال البشري الاقتصادي.

وزير الصحة: متابعة الرئيس عبدالفتاح السيسي للملف الصحي ساعد في تحسين جودة الخدمات الطبية وزير الصحة يوجه بتحويل مديري الصيدليات بمستشفيي العامرية والقباري للتحقيق الصحة معنية بتنمية الإنسان 

وأضاف "عبد الغفار" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، أنه يمكن أن تحول القوى البشرية إلى قوة اقتصادية كبرى، مشيرا إلى أن الدولة تحتاج إلى وعي بشري وثقافي؛ لمجابهة نشر المعلومات المغلوطة.

وتابع "وزارة الصحة معنية بملفات عدة في إطار تنمية الإنسان، وعلينا الاستثمار في رأس المال البشري (الصحة، التعليم، الثقافة، التعليم العالي، التضامن..) وغيرها من الوزارات المعنية، وهناك توجيه رئاسي بالإنفاق على التعليم والصحة بشكل لائق، ليكون هناك فاعلية في الإنتاج وتنمية المهارات".

مقالات مشابهة

  • حدث ليلا.. الفصائل الفلسطينية تحذر وتقصف مقر الجيش الإسرائيلي وفيروس مميت ينتشر في أمريكا وبايدن يدافع عن نفسه
  • نشرة التوك شو.. مفاجأة عن مصير الحكومة الجديدة وجدل حول وزير التعليم
  • سيئة وتتدهور بشكل سريع.. خبير سياسي يكشف عن الحالة الصحية لبايدن (فيديو)
  • نبيل فهمي يكشف سبب خلاف والده مع الرئيس السادات بسبب زيارة القدس(فيديو)
  • كرم جبر يكشف عن أصعب الملفات التي تتنظر وزير الأوقاف (فيديو)
  • وزير التربية والتعليم يكشف سر اتهامه بالحصول على دكتوراه مزيفة (فيديو)
  • لم يكن هدفي الحصول على «الشهادة».. وزير التعليم يكشف تفاصيل دراسته في أمريكا
  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعمل بشكل ممنهج لإطالة زمن الحرب على غزة (فيديو)
  • وزير الصحة بعد استمراره يكشف عن توجيه رئاسي جديد بخصوص هذين الملفين (فيديو)
  • %90 من أهالي غزة عانوا النزوح و110 آلاف غادروا إلى مصر