شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن سلطنة عُمان تؤكد على دعمها الثابت لكل حقوق الشعب الفلسطيني، العُمانية – أكدت سلطنة عُمان على موقفها الراسخ بضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ودعمها الثابت لكل حقوق الشعب الفلسطيني والاعتراف .،بحسب ما نشر صحيفة الصحوة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سلطنة عُمان تؤكد على دعمها الثابت لكل حقوق الشعب الفلسطيني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سلطنة عُمان تؤكد على دعمها الثابت لكل حقوق الشعب...

العُمانية – أكدت سلطنة عُمان على موقفها الراسخ بضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ودعمها الثابت لكل حقوق الشعب الفلسطيني والاعتراف بدولته المستقلة ذات السيادة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ونيل حقوقه كاملة وفقا لما أقرته قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وانسحاب إسرائيل من الأراضي العربية المحتلة بما فيها الجولان السوري والأراضي اللبنانية.

جاء ذلك في بيان لسلطنة عُمان في الدورة الـ 53 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف في إطار الحوار التفاعلي حول تقرير المقررة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في فلسطين والأراضي العربية المحتلة منذ 1967( البند السابع) ألقاه سعادة السفير إدريس بن عبد الرحمن الخنجري المندوب الدائم لسلطنة عُمان لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في جنيف.

وأثنت سلطنة عُمان على موقف المقررة الخاصة التي تعد في تقريرها نظام الاحتلال غير قابل للإصلاح وتدعو فيه إلى إنهاء الاحتلال الذي هو سبب كل المآسي في الأراضي العربية المحتلة وخاصة منها فلسطين.

وفي هذا السياق أيّدت سلطنة عُمان ما جاء في التقرير ودعوته المجتمع الدولي إلى جملة من الأمور منها معاقبة دولة الاحتلال بكل الطرق القانونية والدبلوماسية والاقتصادية التي خولها القانون الدولي دون تمييز والكف عن سياسة الكيل بمكيالين والازدواجية في المعايير.

وجددت سلطنة عُمان في بيان الدورة الـ 53 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف إدانتها واستنكارها للجرائم التي تُرتكب في جنين والتي هي مواصلة للاحتلال الإسرائيلي وجرائمه المتكررة في الأراضي الفلسطينية، مؤكدة على توافق وجهة النظر العُمانية مع استنتاجات المقررة الخاصة وتُحيّيها على شجاعتها ووقوفها إلى جانب الحق.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية السيد حسن نصر الله

يمانيون/ صنعاء

اعتبر المركز اليمني لحقوق الإنسان استشهاد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارات صهيونية استهدفت الضاحية الجنوبية في بيروت اجرام همجي مستهتر بكل المعايير والقوانين الدولية أفقد العالم أعظم وأشجع مدافع عن حقوق الإنسان في هذا العصر .

وأشار المركز في بيان له، أن الشهيد حسن نصر الله سخر جل حياته و لمدة تزيد عن الأربعين عاماً للدفاع عن حقوق الإنسان في المنطقة العربية والعالم حاملاً راية التحرير للأراضي المحتلة في لبنان وفلسطين وسوريا، ومتصدياً لقوى الاستكبار والعدوان أمريكا والكيان الإسرائيلي وأعوانهم الذين اقترفوا أبشع الجرائم في حق البشرية .

وأوضح البيان أن الشهيد حسن نصر الله كان مدافعا قويا عن حقوق الشعب اليمني ومشاركاً في صد العدوان عليه منذ 2015 وحتى آخر ساعات حياته، ولن ينسى الشعب اليمني مواقفه الإنسانية والأخوية معه و ستبقى خالدة في ذاكرة الأجيال .

وذكر أن الشعب اليمني والشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم يرون في حسن نصر الله رمزاً إسلامياً وعربياً للحرية والنضال والدفاع عن حقوق الإنسان، ناصر هذه القيم العظيمة ليس بالكلمة فقط وإنما بالفعل وبذل النفس والمال حتى ضحى بنفسه في سبيل نصرة أهل فلسطين وإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة، ليصدر للتاريخ البشري أعظم صور التضحية وأبلغ معاني الدفاع عن الإنسانية في عصر غابت فيه قيم الكرامة والحرية أمام جشع الغرب ووحشية الصهيونية.

ودعا البيان إلى إقامة تحالف دولي جديد يضم الدول المناهضة للاستكبار الأمريكي والصهيوني يعمل على إعادة بناء مجلس الأمن الدولي بما يحفظ السلم والأمن الدوليين.

مقالات مشابهة

  • الخارجية النيابية تؤكد التزامها على استمرار دعم حزب الله اللبناني
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • عمران تشهد مسيرات طلابية تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • عاجل - الولايات المتحدة تؤكد دعمها لإسرائيل.. وزير الدفاع الامريكي: هكذا ندعم حقكم
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • رئيس «دعم حقوق الشعب الفلسطيني»: سياسة إيران فتحت شهية نتنياهو للردود القوية
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية السيد حسن نصر الله
  • بنسعيد لوزير الإعلام الفلسطيني: المغرب يوصل صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية حسن نصر الله