بوابة الوفد:
2024-07-08@03:45:38 GMT

أسعار النفط تسجل أول مكاسب أسبوعية

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات جلسة، يوم الجمعة، مع انحسار العلاوة المرتبطة بالمخاطر الجيوسياسية بدعم إطلاق سراح بعض الرهائن في غزة، لكن الأسعار حققت مكاسب أسبوعية للمرة الأولى منذ أكثر من شهر قبيل اجتماع "أوبك+" الأسبوع المقبل لاتخاذ قرار بشأن تخفيضات الإنتاج في 2024.

 

أسعار النفط 

 

ونزل أسعار النفط فى التسوية للعقود الآجلة لخام برنت في تعاملات أمس بما يصل نحو 84 سنتا او بما يعادل نسبته 1% ليصل إلى مستوى سعر 80.

58 دولار للبرميل.

 

 في حين نزلت أسعار النفط لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بما يصل نحو 1.56 دولار أو بنسبة انخفاض تعادل نسبتها 2% عن إغلاق يوم الأربعاء عند مستوى سعر 75.54 دولار.

 

ولم تكن هناك تسوية لأسعار النفط لخام غرب تكساس الوسيط أمس الخميس بسبب عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة، بحسب الاسواق العربية .

 

وعادت المجموعة الأولى من الرهائن المحررين من الأسر في غزة إلى إسرائيل أمس، وهو اليوم الأول من هدنة مدتها أربعة أيام من المقرر أن يتم خلالها الإفراج عن المزيد من الرهائن مقابل معتقلين فلسطينيين.

 

وقال جون كيلدوف الشريك في شركة أجين كابيتال بنيويورك: "كان من المهم مضيهم في الأمر لتنخفض علاوة المخاطر".

 

أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 81.48 دولار للبرميل أسعار النفط تعاود الارتفاع وبرنت يسجل 80.96 دولار للبرميل

 

منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك+

 

أوبك

 

وحقق كلا العقدين لخام برنت وخام غرب تكساس الوسيط الأميركي أول مكاسب أسبوعية لهما في خمسة أسابيع، وذلك في الوقت الذي تستعد فيه منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك+" لاجتماع تحتل تخفيضات الإنتاج صدارة رأس جدول أعماله بعد التراجعات في أسعار النفط في الآونة الأخيرة بسبب مخاوف حيال الطلب ونمو المعروض، خاصة من المنتجين من خارج "أوبك".

 

وفاجأت منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء من بينهم روسيا، السوق يوم الأربعاء بتأجيل اجتماعها من 26 نوفمبر إلى الثلاثين منه بعد أن واجه المنتجون صعوبة في التوصل إلى توافق في الآراء بشأن مستويات الإنتاج.

 

وقالت ثلاثة مصادر في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك+" إن المجموعة تقترب من التوصل إلى حل وسط مع منتجي نفط أفارقة بشأن مستويات الإنتاج في 2024.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط أسعار أسعار النفط جلسة غزة إنتاج خام برنت خام برنت خام غرب تكساس أوبك غرب تكساس أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

بتكوين تسجل أدنى مستوى في 4 أشهر

شهدت أسعار العملات المشفرة "بتكوين"، تراجعًا مقابل الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الجمعة 5-7-2024، لتصل لأدنى مستوى لها في أربعة أشهر بنزولها أكثر من ثمانية بالمئة إلى 53523 دولارا لتسجل أدنى مستوى لها منذ أواخر فبراير.

سعر العملات العربية مقابل الجنيه خلال عطلة البنوك

 

تراجعت بتكوين بنحو 12 بالمئة منذ بداية الأسبوع حتى مع ارتفاع الكثير من الأصول الشديدة التأثر بالمخاطر التي تميل إلى اقتفاء أثرها مثل المؤشر ناسداك.

وهبطت إيثر تسعة بالمئة إلى أدنى مستوى لها في أكثر من شهرين عند 2841 دولارا.

استقر الدولار قرب أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع خلال تعاملات الجمعة المبكرة، قبل صدور بيانات الوظائف الأميركية التي من المرجح أن تؤثر على توقعات أسعار الفائدة، في حين ظل الجنيه الإسترليني مستقرا مع اتجاه حزب العمال للفوز بأغلبية كبيرة في الانتخابات البرلمانية البريطانية.

وبلغ الجنيه الإسترليني في أحدث التعاملات 1.27575 دولار، ولم يشهد تغيرا يذكر في التعاملات المبكرة ولم يكن بعيدا عن أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1.27765 دولار والذي لامسه يوم الأربعاء.

وكسب 0.9 بالمئة خلال الأسبوع في أفضل أداء أسبوعي له منذ منتصف مايو ويظل العملة الرئيسية الأقوى أداء مقابل الدولار هذا العام بمكاسب بلغت 1.2 بالمئة.

ويتجه حزب العمال المنتمي ليسار الوسط للحصول على 410 مقاعد من أصل 650 في البرلمان، أي أغلبية بفارق 170 مقعدا مما يوفر للمستثمرين بعض الاستقرار الذي هم في أمس الحاجة إليه بعد تقلبات شهدتها السوق لسنوات في عهد المحافظين.

ولم يطرأ تغير يذكر على اليورو ليستقر عند 1.0816 دولار مع إحجام المتداولين عن القيام بمراهنات كبيرة بينما تستعد فرنسا لانتخابات الجولة الثانية يوم الأحد المقبل. وترجح استطلاعات الرأي عدم حصول حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف على الأغلبية.

وارتفعت العملة الموحدة، التي تعرضت لضغوط منذ الدعوة إلى الانتخابات الفرنسية المبكرة في يونيو، بنسبة واحد بالمئة تقريبا خلال الأسبوع في طريقها لتحقيق أقوى أداء أسبوعي لها هذا العام.

ويعود المتداولون الأميركيون من عطلة يوم الاستقلال، وسينصب التركيز على تقرير الوظائف غير الزراعية ومن المقرر صدوره في وقت لاحق الجمعة. ومن المتوقع أن يظهر التقرير زيادة 190 ألف وظيفة في يونيو بعد زيادة بلغت 272 ألف وظيفة في مايو، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز لآراء خبراء الاقتصاد.

وأظهرت سلسلة من البيانات الاقتصادية تباطؤا في الاقتصاد الأميركي وهو ما زاد بدوره من التوقعات بأن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة قريبا. ويتوقع المتداولون بنسبة 73 بالمئة أن يتم الخفض في سبتمبر، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

مقالات مشابهة

  • بايدن أم ترامب؟.. سيناريوهان كلاهما مُر لمستقبل الإنتاج وتقلبات أسعار الخام
  • أسعار النفط تواصل تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • بتكوين تسجل أدنى مستوى في 4 أشهر
  • الذهب يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية قبيل بيانات أميركية مهمة
  • المعدن الأصفر يرتفع وتيجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • متجهة لتحقيق مكاسب أسبوعية.. ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية اليوم
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • الذهب يواصل الارتفاع ويتجه لتحقيق مكاسب جديدة خلال هذا الاسبوع
  • اسعار النفط تحقق مكاسب للأسبوع الرابع تواليًا
  • أسعار الذهب ترتفع وتتجه نحو تحقيق مكاسب أسبوعية