نظمت النقابة العامة للغزل والنسيج، مؤتمرها الجماهيري السابع لدعم وتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية، بمدينة المنصورة.

وجاء ذلك ضمن سلسلة من المؤتمرات الجماهيرية التي تنظمها النقابة العامة للغزل والنسيج في الشركات والمصانع بمختلف المحافظات، لإعلان دعم الرئيس السيسي للترشح لفترة رئاسية جديدة وتأييده في كل قراراته خلال المرحله الحرجة الحالية والتي تمر بها البلاد والمنطقة، وحث العمال على مواصلة العمل والإنتاج لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية، ومساندة القيادة السياسية في خارطة طريقها نحو النهضة الصناعية.

الحفاظ على أمن مصر 

قال هانى عيسى، رئيس اللجنة النقابية بشركة غزل المنصورة، إن الله حفظ مصر بالرئيس عبدالفتاح السيسي الذي حمل روحه على كفه من أجل الحفاظ على مقدرات هذا الوطن، مؤكداً أن العمال سيردون الجميل، مشيرا إلى أن عمال الغزل والنسيج كانوا وما زالوا هم سواعد مصر القوية، مضيفا أن النقابة العامة برئاسة المحاسب عبدالفتاح إبراهيم هي حصن الأمن والأمان للملايين من العمال بالقطاع.

وأوضح عيسى، أن عمال الغزل والنسيج هم دائما في الصفوف الأولى لمعركة الوطن، مشيدا بدور الرئيس السيسي وحكمته في التعامل مع ملف الأزمة للقضية الفلسطينية، ويجب دعم الرئيس في كل قراراته خلال المرحلة الحرجة الحالية والتي تمر بها البلاد والمنطقه، وإعلان تأييد ترشح الرئيس لفترة رئاسية جديدة وحث العمال على مواصلة العمل والإنتاج لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية، ومساندة القيادة السياسية في خارطة طريقها نحو النهضة الصناعية.

قال محمد عبدالعال العضو المنتدب التنفيذي لشركة الغزل والنسيج بالدقهلية، إن عمال الغزل والنسيج قد لاحظوا وشاهدوا كل التطورات فى جميع الشركات على مستوى الجمهورية، لذلك فإنهم بكل حب واعتزاز يؤيدون ويبايعون الرئيس عبدالفتاح السيسي لفترة رئاسية جديدة، وذلك لما شاهدوه من اهتمام بصناعة الغزل والنسيج، بجانب كل التطورات العمرانية والصناعية والزراعية والصحية والتعليم وخلافة التى أصبحت تشمل كل الجوانب.

بناء الجمهورية الجديدة

وأضاف أننا هنا اليوم عمال وموظفي الغزل والنسيج نجتمع جميعا على كلمة واحدة وهي «نعم» للرئيس السيسي، الذي بفضل قيادته الحكيمة، فشلت كل المخططات الدنيئة من الداخل ومن الخارج وتكاتفت كل مؤسسات الدولة معا ضد كل تلك المخططات، ولكي نستكمل بناء الجمهورية الجديدة.

ومن جانبه، أكد عبدالفتاح إبراهيم رئيس النقابة العامة للعاملين بالغزل والنسيج والأمين العام للاتتحادين العربي والدولي للغزل والنسيج وعضو مجلس إدارة الشركة القابضة للقطن، أن الدولة المصرية شهدت العديد من التحديات خلال الـ10 سنوات السابقة فى جميع قطاعات الدولة بشكل عام، والتى قادھا الرئیس عبدالفتاح السيسى منذ توليه المسؤولية فى ظروف صعبة وتحديات عظيمة لم تتعرض لھا الدولة المصرية فى تاریخھا المعاصر، ورغم ذلك نجح الرئيس السيسي بقيادته الحكيمة بالعبور بها لبر الأمان.

الأمن والاستقرار

‎وأوضح رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج خلال كلمته اليوم السبت بالمؤتمر العمالي الحاشد بالدقهلية أنه لولا تكاتف الشعب ورجال القوات المسلحة والشرطة لما تحقق الأمن والاستقرار والقضاء على الإرهاب، وذلك جنبًا إلى جنب مع تعزیز مسار التنمیة الشاملة في جمیع المجالات سیاسیًا، واقتصادیًا، واجتماعیًا، ودولیًا وعلى رأسھا إعادة مصر إلى مكانتھا الطبیعیة أمام العالم.

وأكد مجلس النقابة أنه يجب على الجميع دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي، لاستكمال بناء الجمھوریة الجدیدة وتوفیر حیاة كریمة للمصریین مع الحفاظ على المقدرات الوطنیة، ودعم تماسك المجتمع المصري بمختلف طوائفه.

وأضاف الأمين العام للاتحادين العربي والدولي للغزل والنسيج، أن النقابة العامة ستظل حصن الأمن والأمان لكل العاملين بالقطاع، وأن النقابه تتصدى لأي محاولة هدفها هدم كيان تنظيم النقابي.

وأعلن إبراهيم أن شركة غزل المنصورة ستعود للتطوير لكي تلحق بالركب وتعود لمكانتها الطبيعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بناء الجمهورية الجديدة الانتخابات الرئاسية السيسي صناعة الغزل والنسيج الرئیس عبدالفتاح السیسی النقابة العامة الغزل والنسیج للغزل والنسیج

إقرأ أيضاً:

اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم نقابة الصحفيين، اليوم الثلاثاء، مائدة مستديرة حول "مشروع قانون العمل الجديد" بعنوان "من أجل قانون عمل عادل"، وذلك  في تمام الساعة السادسة مساءً.

المشاركون في المائدة المستديرة يشملون:
- د. أحمد حسن، الذي سيترأس المائدة وهو وزير العمل الأسبق.
- م. إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.
- كمال عباس، مدير دار الخدمات النقابية والعمالية.
- الخبير الاقتصادي إلهامي الميرغني.
- النائب أحمد بلال، عضو مجلس النواب.
- عدد من أعضاء مجلس النقابة.
- ممثلين عن الزملاء المفصولين والمؤقتين.
- عدد من الزملاء الصحفيين المهتمين بقانون العمل، من بينهم هشام فؤاد، مصطفى بسيوني، وإيمان عوف.
الدعوة عامة ومفتوحة لجميع الزملاء الصحفيين المهتمين بالموضوع.

وتُركز مائدة النقاش التي نظمتها نقابة الصحفيين حول "مشروع قانون العمل الجديد" على عدة نقاط أساسية تتعلق بمصلحة الصحفيين وتأثيرات المشروع المحتملة عليهم. من بين هذه النقاط:

1. تأثير المشروع على الصحفيين: كيف يمكن للقانون أن يؤثر على شروط العمل داخل مؤسسات الصحافة، بما في ذلك الأوقات العمل والأجور وحقوق العمال.
2. رؤية نقابة الصحفيين: كيف يمكن للنقابة أن تساهم في تحسين القانون بما يخدم مصالح الصحفيين، وذلك من خلال اقتراحات للتعديلات والإضافات التي قد تكون ضرورية لحماية حقوق العمل والحريات الصحفية.

3. فلسفة المشروع: تحليل الأسس والأهداف التي يقوم عليها مشروع قانون العمل الجديد، ومدى ملاءمتها للسياق الصحفي وللمتغيرات الاقتصادية والاجتماعية الحالية.

4. مراحل التطور والطبعات المختلفة: فهم مراحل تطور المشروع حتى الآن والتعديلات التي تمت عليه، مع التركيز على النسخ الأخيرة من المشروع والتغييرات المقترحة.
5. حق العمل والأجر العادل: مناقشة كيفية ضمان حق الصحفيين في العمل الكريم والحصول على أجور عادلة ومناسبة لجهودهم ومهاراتهم.

6. أوضاع النساء والمرأة العاملة: استعراض التحديات التي تواجه النساء في مجال الصحافة وكيف يمكن للقانون أن يدعم حقوقهن ويحميهن من التمييز والظروف غير العادلة.

7. التنظيم والمفاوضة: دور النقابة في تعزيز التنظيم المهني للصحفيين وفعاليتهم في عمليات المفاوضة مع أصحاب العمل لضمان حقوقهم.

تهدف المائدة إلى تحديد مطالب الصحفيين من القانون الجديد في حال تمت الموافقة عليه، وتحديد التوجهات التي ينبغي أن تتبناها النقابة للتأثير في صياغته بما يعكس مصالح المهنة بشكل فعّال.

مقالات مشابهة

  • مميزات كارنيه نقابة المحامين في العلاج.. صرف الأدوية وتحمل نفقات
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تناقش مشروع قانون العمل الجديد
  • حملة بايدن ترفض دعوات التنحي عن السباق الرئاسي
  • أحمد موسى يشكر السيسي في ذكرى 30 يونيو.. تحمل كل الصعوبات والتحديات(فيديو)
  • اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو في روما
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يحتفل بالذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • السيسي: "أعلم بشكل كامل حجم المعاناة وشغلي الشاغل تخفيفها"
  • الرئيس السيسي: من عام 2013 حتى الآن انتقلنا من حال إلى حال
  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • الوزير عبد اللطيف: التشديد على دور نقابة المقاولين في إعادة الإعمار وفق أسس تضمن السلامة العامة