أفدت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، بأن هناك جهودا مصرية مكثفة لإنهاء المرحلة الثانية من صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين، بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، اليوم.

وقبل قليل، أفادت قناة القاهرة الإخبارية، بأن كتائب القسام قررت تأجيل إطلاق سراح الدفعة الثانية من المحتجزين، حتى يلتزم الاحتلال الإسرائيلي ببنود الاتفاق المتعلق بإدخال الشاحنات الإغاثية لشمال القطاع.

وأضافت كتائب القسام أنها قررت تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من المحتجزين الإسرائيليين بسبب عدم الالتزام بمعايير إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين المتفق عليها.

ومن ناحية أخرى، قالت ولاء إسماعيل مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من الضفة الغربية، إن الأسرى الفلسطينيين في داخل سجن «عوفر»، التابع للاحتلال الإسرائيلي، ينتظرون الحافلة التي تقلهم إلى الضفة الغربية، وهم 39 أسيراً من المقرر أن تطلق قوات الاحتلال الإسرائيلي سراحهم، مقابل إطلاق فصائل المقاومة الفلسطينية سراح 13 محتجزاً إسرائيلياً في قطاع غزة.

وفي وقت سابق، أعلنت قناة «القاهرة الإخبارية» أن شاحنات المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة، تشمل خيام إيواء لأهالي القطاع، الذين تعرضت منازلهم للتدمير. 

وتابعت أن شاحنات المساعدات تشمل أيضاً آلاف اللترات من السولار والوقود اللازم لتشغيل المولدات ومحطات الطاقة التي توقفت تماماً عن العمل في قطاع غزة، نتيجة نقص الوقود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين جيش الاحتلال القاهرة الإخباریة الثانیة من

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في حيفا وعكا ونهاريا

قالت دانا أبو شمسية مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس المحتل، إنّ صافرات الإنذار دوّت في حيفا وعكا ونهاريا والعديد من المناطق عند الحدود الشمالية جراء رشقة صاروخية كبيرة، مواصلة: «ربما هناك استخدام متوسط المدى للصواريخ، خاصة أن صافرات الإنذار كانت دوت في حيفا وخليجها، أي ما يزيد عن 40 كيلومترا».

وأضافت في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هاجر جلال، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «حتى اللحظة، لا بيانات رسمية تؤكد وجود انفجارات أو إصابات، ولكن هذا بيان أولي من جيش الاحتلال الإسرائيلي ومن الجبهة الداخلية ترصد فيه صافرات الإنذار التي تدوي في عشرات المواقع هناك».

وتابعت، انّ اليوم شهد تطورا لافتا في صافرات الإنذار، وقبل الرشقة الأخيرة، كانت هناك رشقة صاروخية نحو مستوطنة شلومي واندلعت النيران جراء إسقاطات صاروخية فشلت القبة الحديدية في التعامل معها، كما سقطت شظايا صاروخية تعاملت معها القبة الحديدية.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي وغارات إسرائيلية على بلدات بالجنوب اللبناني
  • إطلاق المرحلة الثانية من البرامج التدريبية لتقنين أوضاع العمالة غير المنتظمة
  • وزيرة البيئة تعلن إطلاق المرحلة الثانية من البرامج التدريبية لتقنين أوضاع العمالة الغير منتظمة
  • إطلاق المرحلة الثانية من البرامج التدريبية بمنظومة إدارة المخلفات بالصعيد
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية مكثفة على معظم أحياء قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق 50 صاروخا من جنوب لبنان على شمال إسرائيل اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في حيفا وعكا ونهاريا
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» من عدن: لا هجمات على مواقع الحوثيين اليوم
  • القاهرة الإخبارية: صافرات الإنذار تدوي في طبريا ومحيطها ومستوطنات شمال إسرائيل
  • متظاهرون يجتازون الحواجز ويتظاهرون أمام منزل نتنياهو للمطالبة باتفاق في غزة (شاهد)