صحيفة اليوم:
2024-09-29@06:06:47 GMT

مشاركات واسعة ونوعية في البرنامج الوطني للتشجير

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

مشاركات واسعة ونوعية في البرنامج الوطني للتشجير

شهد الأسبوعان الماضيان مشاركة واسعة في أنشطة البرنامج الوطني للتشجير، الذي تم إطلاقه مؤخرًا في 13 فرعًا للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر على مستوى المملكة، بمشاركة واسعة من المتطوعين والجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية، تحقيقًا لمستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.

وكان من أبرز هذه المشاركات، انضمام دبلوماسيين ومهتمين بالبيئة، وعدد من الجمعيات، ومتطوعين من جميع الأعمار لأعمال البرنامج الوطني للتشجير في متنزه ثادق والمساهمة في زراعة 1500 شجرة، وذلك بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو).

أخبار متعلقة الدخول مجاني..انطلاق مهرجان محمية الملك سلمان الملكية بالجوفالقصيم.. أمطار الشتاء تملأ الأرض خضرة وجمالًا"بيئة مكة" تطلق مبادرة التشجير لزيادة انتشار المساحات الخضراء

وفي تعاون مثمر أطلق مركز "الغطاء النباتي" برنامجًا بالتعاون مع مدينة الملك سلمان للطاقة "سبارك" الواقعة بالمنطقة الشرقية، للقيام بأعمال التشجير في المدينة، للمساهمة في توفير مصدات طبيعية لزحف الرمال وتحسين البيئة المحلية ومكافحة التصحر، عبر زراعة 23 ألف شتلة محلية، من أنواع الطلح والأثل والغاف.

مشاركات واسعة ونوعية في البرنامج الوطني للتشجير.https://t.co/cr7omGimBO#واس_جودة_الحياة pic.twitter.com/XWWmckYLu7— واس جودة الحياة (@SPAqualitylife) November 25, 2023

كما أنهى "الغطاء النباتي" بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، زراعة 5,844 شتلة في منتزه الأحساء الوطني، بمشاركة 75 متطوعًا من المشاركين في ماراثون "أقرأ"، الذي نظمه "إثراء"، وذلك ضمن جهود إشراك المجتمع بجميع فئاته وشرائحه في البرنامج الوطني للتشجير.

دعم جهود التشجير

الجدير بالذكر أن مركز "إثراء" تكفَّل بزراعة شجرة مقابل كل 100 صفحة مقروءة ضمن "ماراثون أقرأ"، الذي تمخض عنه قراءة أكثر من نصف مليون صفحة، وزراعة أكثر من 5 آلاف شجرة متنوعة، في بادرة تهدف إلى تعزيز الاهتمام بالقراءة ودعم جهود التشجير والمشاركة المجتمعية فيها.

فيما زار 30 رحَّالة درَّاجًا من جنسيات مختلفة متنزه الجموم بمنطقة مكة المكرمة على دراجاتهم الهوائية؛ حيث شاركوا في أعمال التشجير، وذلك خلال رحلتهم السياحية والدينية إلى المملكة.

لتحقيق أفضل النتائج...
تعرَّف على الشروط اللازمة لنجاح عملية نثر بذور النباتات #مبادرة_السعودية_الخضراء#البرنامج_الوطني_للتشجير#نحو_10_مليارات_شجرة pic.twitter.com/pmndKuJ23d— المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر (@ncvcksa) November 24, 2023

وكان المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر قد أطلق البرنامج الوطني للتشجير بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، وذلك ضمن مبادرة السعودية الخضراء، التي تهدف إلى الإسهام في زيادة المساحات الخضراء ومكافحة التصحر بالمملكة، حيث يهدف إلى نشر الوعي المجتمعي بأهمية التشجير والمحافظة على البيئة والمقدرات الطبيعية وصولاً إلى بيئة خضراء مستدامة.

كما يعمل المركز على تنمية مواقع الغطاء النباتي وحمايتها والرقابة عليها وتأهيل المتدهور منها، بما في ذلك إدارة أراضي المراعي والغابات والمتنزهات الوطنية واستثمارها، فضلًا عن الكشف عن التعديات على الغطاء النباتي، ومكافحة الاحتطاب حول المملكة، والمحافظة على الموارد الطبيعية والتنوع الأحيائي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض البرنامج الوطني للتشجير التشجير البيئة السعودية البرنامج الوطنی للتشجیر الغطاء النباتی ومکافحة التصحر بالتعاون مع

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يشن حملة اعتقالات واسعة ويفُجر منزل أسير في الضفة

الثورة نت/..

شنت قوات العدو الصهيوني حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من 25 فلسطينياً، بينهم سيدة وأسرى محررون، في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب ما نقلته وكالة “فلسطين اليوم” الإخبارية، فجرت قوات العدو منزل الأسير غانم علقم، عقب دهمه في بلدة صفا، غرب مدينة رام الله، وسط الضفة المحتلة، ما أدى لاشتعال النيران فيه.

وأعادت قوات العدو الأسيرين المحررين عبد الرحمن الطويل وأحمد قرعان، والشاب عبد الرحمن قرعان، عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم في مدينة البيرة، وسط الضفة الغربية.

كما اعتقلت قوات العدو السيدة ميسر الفقيه بعد اقتحام منزل عائلتها وتفتيشه في حي الجبل الشمالي، بمنطقة جسر التيتي خلال اقتحام مدينة نابلس.

كذلك اعتقلت قوات العدو الشاب وليد خليفة، شقيق الشهيد أمير خليفة، بعد مداهمة منزله في مخيم العين للاجئين، غربي مدينة نابلس، بالإضافة لاعتقال المواطن غسان الشيخ قاسم من شارع “ابن رشد” بالمدينة.

ووفق شهود عيان، داهمت قوات العدو منزل القيادي في حركة “حماس”، الأسير عدنان عصفور، واعتقلت نجله “صايل” عقب تفتيش منزله في حي المخفية بمدينة نابلس.

وطالت اعتقالات العدو كلًا من الأسير المحرر جهاد طنينة من بلدة ترقوميا غربي مدينة الخليل، جنوب الضفة المحتلة، وأربعة مواطنين عقب اقتحام منازلهم والعبث بمحتوياتها في بلدة إذنا غرب المدينة.

كذلك اعتقلت قوات العدو شاباً من منزله في الحي الشرقي بمدينة جنين، بالإضافة لخمسة آخرين من حي الجابريات.

وتُواصل قوات العدو اقتحام مدينة دورا، جنوب غرب محافظة الخليل، منذ ساعات الفجر الأولى، تزامنًا مع اقتحام المنازل في مناطق متفرقة بالمدينة وتسيير دوريات عسكرية في الشوارع.

وفي التفاصيل، دهمت قوات العدو عددًا كبيرًا من المنازل في حي الطبقة جنوبي مدينة دورا، وحطمت محتوياتها وقامت بتفتيشها تفتيشًا دقيقًا.

واعتقلت قوات العدو عشرة مواطنين خلال اقتحام بلدات دورا، وبيت كاحل، وإذنا غرب الخليل، ووضع جيش العدو ملصقات تحذيرية على منازل المواطنين.. مؤكدا أن اقتحام الحي سيستمر لمدة عشر ساعات.

مقالات مشابهة

  • ردود فعل واسعة بعد اغتيال أمين حزب الله
  • السوداني:أولوياتي( توفيرُ فرصِ العمل، وتحسينُ الخدمات، ومحاربةُ الفقر، ومكافحةُ الفساد)
  • بعد مشاركات فى أعمال وطنية وتاريخية.. "الحلانجي" مفاجأة محمد رجب لجمهوره
  • عماد الدين حسين: نقاشات واسعة لملف الدعم في جلسات الحوار الوطني
  • الحوثيون يشنون حملة اعتقالات واسعة في صنعاء تشمل مئات المدنيين
  • القاهرة الإخبارية: جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن بدء موجة غارات واسعة على جنوب لبنان
  • أسامة سعد: لا معطيات حتى الآن لنشوب حرب واسعة
  • اتفاقية بين الإمارات وروسيا في مجال الهيدروجين الأخضر
  • رئيس هيئة الرقابة ومكافحة الفساد يهنئ القيادة بمناسبة فوز المملكة في انتخابات (رئاسة شبكة غلوب إي) العالمية لمكافحة الفساد
  • العدو الصهيوني يشن حملة اعتقالات واسعة ويفُجر منزل أسير في الضفة