أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أهمية الاستمرار بالعمل مع المجتمع الدولي لوقف العدوان على غزة، مشيرًا إلى أن هذا العام هو الأكثر دموية بالنسبة للفلسطينيين منذ أكثر من 10 أعوام.

وقال في مؤتمر صحفي مشترك عقده اليوم في العاصمة الأردنية عمان مع نظيريه السلوفينية تانيا فايون، والبرتغالي جواو كرافينيو، : "إن طرد أهل غزة لن يكون حلاً ولكن سيزيد الوضع سوءًا".

أخبار متعلقة استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين خلال مواجهات مع الاحتلال في جنينمجلس التعاون يعتمد خطة العمل المشتركة 2024 - 2028 مع أذربيجان

ودعا إلى ضرورة لجم الهجمات الاستيطانية في الضفة، وضرورة التفاف المجتمع الدولي إلى ما يحدث في الضفة الغربية، حيث إننا في مواجهة كارثة في غزة والضفة الغربية.

مشددًا على ضرورة الإفراج عن الأموال التي تحتجزها حكومة الاحتلال.. الرئيس الفلسطيني: لا يمكن القبول بمخططات فصل #غزة عن الضفة#فلسطين | #اليومhttps://t.co/18RWAYA6xB— صحيفة اليوم (@alyaum) November 25, 2023مجلس الأمن الدولي

وأكد الصفدي أن مجلس الأمن الدولي مسؤول عن الهمجية التي يمثلها العدوان الإسرائيلي، ونضغط لتبني مجلس الأمن قرارًا لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات.

وشددت وزيرة الخارجية السلوفينية، على رفض بلادها التهجير القسري لسكان غزة، مضيفة أننا نريد وقفًا دائمًا لإطلاق النار في غزة والسماح بدخول أكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع.

وأعربت عن تطلعها لوقف دائم لإطلاق النار، وإطلاق مباحثات سلام وصولًا إلى حل الدولتين، لنضمن السلام الدائم والشامل في المنطقة، مؤكدة أن الصور الواردة من غزة مريعة.

تسيير الباخرة السعودية الثانية لإغاثة الفلسطينيين في قطاع #غزة#الحملة_السعودية_لإغاثة_فلسطين#اليومhttps://t.co/PtHnwkJs1Y— صحيفة اليوم (@alyaum) November 25, 2023تهجير أهالي غزة

من جانبه، أكد وزير الخارجية البرتغالي، رفض بلاده تهجير أهالي غزة، مبينًا أن الحلول الدبلوماسية والسياسية هي الوحيدة التي نرى من خلالها حلًا للنزاع في المنطقة.

وأوضح دعم بلاده للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، مشددًا أنه لا حل عسكريًا للوضع، وأن الحل هو الحل السياسي والدبلوماسي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الأردن العدوان الإسرائيلي مجلس الأمن غزة قطاع غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يُجدد دعوته إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة

الثورة نت/
جدد المُمثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، دعوته إلى وقف إطلاق النار بقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة وتهجير منذ عشرة شهور.
جاء ذلك في منشور له على منصة (إكس)، الليلة الماضية، بالتزامن مع مشاركته بالاجتماع الوزاري لدول الاتحاد الأوروبي ورابطة دول جنوب شرق آسيا “آسيان”، في جمهورية لاوس.
وطالب المسؤول الأوروبي، بوقف فوري لإطلاق النار وضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.. مشددًا على ضرورة التعاون مع دول “آسيان” لدعم حل الدولتين الأمر الذي من شأنه تأمين السلام الدائم في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • ‏قائد الجيش اللبناني: لا تزالُ مساعي التهدئةِ لوقفِ الاعتداءاتِ مستمرّةً وصولًا إلى وقفٍ دائمٍ لإطلاقِ النار
  • مجلسُ الأمن.. إخلالٌ بالواجبات القانونية وزعزعةٌ لاستقرار الإنسانية
  • خطاب العرش.. الملك يدعو لدعم وقف إطلاق النار في غزة وحل دائم يستبعد المتطرفين من الجهتين
  • وزيرا خارجية الأردن وإسبانيا يبحثان جهود وقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • رئيس وزراء بريطانيا يدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • استشهاد 10 آلاف طالب و400 معلم في غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • رئيس الموساد يصل إلى روما للمشاركة في مفاوضات غزة
  • ‏بلينكن: وقف إطلاق النار في قطاع غزة سيكون فرصة لإحلال هدوء دائم على الخط الأزرق بين إسرائيل ولبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 40 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • الاتحاد الأوروبي يُجدد دعوته إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة