شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مكتبة الإسكندرية تقيم أمسية شعرية لأحمد تيمور فى بيت السناري اليوم، تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، أمسية شعرية مفتوحة للجمهور تحت عنوان قليل من الحب لا يصلح للشاعر الكبير .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مكتبة الإسكندرية تقيم أمسية شعرية لأحمد تيمور فى بيت السناري اليوم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مكتبة الإسكندرية تقيم أمسية شعرية لأحمد تيمور فى بيت...
تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي، أمسية شعرية مفتوحة للجمهور تحت عنوان: "قليل من الحب لا يصلح" للشاعر الكبير الدكتور أحمد تيمور عضو المجمع العلمي المصري، اليوم الثلاثاء، في تمام السابعة مساًء، بمقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب، بالقاهرة.

 

يدير الأمسية الإعلامي أيمن عدلي؛ رئيس لجنة التدريب والتثقيف بنقابة الإعلاميين، بحضور نخبة من الكُتاب والأدباء والمفكرين والمثقفين وكوكبة كبيرة من الشعراء.

 

تدور الأمسية حول الدواوين الشعرية للشاعر الدكتور أحمد تيمور، حيث سيلقي الشاعر مجموعة من أشهر قصائده، كما ستتناول الأمسية توضيح للجماليات اللغوية والإيقاعات والأنماط الشعرية المختلفة، وكذلك دور الشعر في التعبير عن الثقافة والتراث والهوية، ومكانته الحالية في الأدب والثقافة والفنون، ويصاحب ذلك فقرة فنية للمطرب محمد الزهار. 

 

يذكر أن الشاعر الدكتور أحمد تيمور تخرج في كلية الطب جامعة القاهرة، وهو أستاذ متفرغ ورئيس وحدة أحمد تيمور للأوزون الطبي بكلية طب الأزهر.

 

وقد أقيمت له العديد من الأمسيات الشعرية أهمهما تلك التي تفرد له سنويًا بدار الأوبرا، وتلك التي أقيمت له في مبنى الأمم المتحدة بنيويورك. 

 

نشرت قصائده الشعرية في الصحف والمجلات العربية، وصدر له العديد من الدواوين الشعرية منها ديوان: "ثنائية الطفو والغرق"، وديوان: "امرأة من خزف وخرافة"، و"قليل من الحب لا يصلح"، و"شجن شجر الشوارع". 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مكتبة الإسكندرية مبادرة "فيرست ليجو ليج" المجتمعية بمشاركة 15 فريق من الطلاب، وتأتي هذه المبادرة في إطار أهداف مكتبة الإسكندرية لنشر تعليم التكنولوجيا وعلوم الروبوت في المدارس والمراكز المصرية.

تهدف المبادرة إلى تعزيز مهارات التفكير النقدي وحل المشكلات لدى الطلاب غير القادرين وطلاب دور الأيتام في المرحلة العمرية من سن 6 إلى 10 سنوات. كما تهتم بتطوير مهارات العمل الجماعي والتواصل، وزيادة وعيهم بالتكنولوجيا والعلوم، واكتشاف مواهبهم الجديدة، وشملت فعاليات المبادرة: استقبال الطلاب، وإقامة معرض لعرض المشروعات، بالإضافة إلى تحكيم المشروعات، وتكريم الفرق الفائزة وتوزيع الجوائز عليها.

مقالات مشابهة

  • الطبيب المعالج لأحمد رفعت: رفعت كان عنده ضغط نفسي رهيب.. وأسرته لا بد أن تتحدث عن أسباب تعبه
  • أمسيات ملتقى الشعر الخليجي تثري الحضور في يومها الأول
  • أحمد زايد: مكتبة الإسكندرية تستهدف تكوين العقل السليم.. والوعي لا يتغير بالوعظ
  • مدير مكتبة الإسكندرية: الشعب المصري متدين بطبعه ولا يمكن تجديد الخطاب الديني بآخر (فيديو)
  • مكتبة محمد بن راشد تستضيف أمسية شعرية بعنوان «قصة وقصيدة» 11 يوليو الجاري
  • مدير مكتبة الإسكندرية: الإخوان دمروا الوطن وهذه فلسفة ومنهجية الجماعة(فيديو)
  • أمسية غنائية موسيقية على مسرح الحمراء بدمشق
  • أحمد زايد يكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن مكتبة الإسكندرية (فيديو)
  • مكتبة الإسكندرية تنظم مبادرة "فيرست ليجو ليج" لتعزيز مهارات الطلاب غير القادرين
  • مدير مكتبة الإسكندرية: "بيت مصر في باريس" تطبيق عملي لحوار الحضارات