صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد موريتانيا توقع اتفاقية مع وكالة أمن الملاحة الجوية الإفريقية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي تنص الاتفاقية وفق ما أعلنت الخارجية الموريتانية على أن الدول الأعضاء تمنح موظفي وكالة آسكنا صفة موظفين دوليين، ليتمتعوا بما .، والان مشاهدة التفاصيل.

موريتانيا توقع اتفاقية مع وكالة أمن الملاحة الجوية.

..

تنص الاتفاقية -وفق ما أعلنت الخارجية الموريتانية- على أن الدول الأعضاء "تمنح موظفي وكالة (آسكنا) صفة موظفين دوليين، ليتمتعوا بما تمنحه هذه الصفة من حصانات وامتيازات".

وقال المدير العام لوكالة أمن الملاحة الجوية في إفريقيا ومدغشقر -في تصريح صحفي- "إن الاتفاق يعتبر مراجعة لاتفاقية المقر السابقة بما يتضمنه ذلك من توسيع وتحسين ظروف ممثلية (آسكنا) في موريتانيا وهو ما يعتبر خطوة كبيرة".

واَضاف أن (آسكنا) قررت بالتعاون مع جميع الوزراء الأعضاء في مجلس إدارتها بذل كل الجهود لتمكينها من لعب دورها على أكمل وجه.

وتتولى (آسكنا) منذ 1959 توفير خدمات الملاحة الجوية في المجال الجوي الموكل إليها من قبل دولها الأعضاء (17 دولة إفريقية وفرنسا) للطائرات المنتظمة في الممرات الجوية وتلك التي تتبع مسارات الاقتراب للهبوط في المطارات، كما عهد إليها توفير خدمات الإنقاذ ومكافحة حرائق الطائرات ونشر المعلومات الجوية وكذلك معلومات الأرصاد الجوية الضرورية للملاحة الجوية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رداً على عملية الاغتيال في صور.. هذا ما استهدفه حزب الله اليوم

أعلن الاعلام الحربي في حزب الله أنه وفي إطار الرد ‌‏على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفذه الجيش الاسرائيلي في منطقة الحوش في مدينة ‏صور، قصف عناصر الحزب الخميس 04-07-2024 بأكثر من 200 ‏صاروخ من مختلف الأنواع، مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة اييلايت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة كتيبة المدرعات التابع للواء ‏السابع في ثكنة غاملا، ومقر قيادة الفرقة 210 (فرقة الجولان) في قاعدة نفح، ومقر ‏فوج المدفعية التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن.  ‏

مقالات مشابهة

  • جمعية الرحمة توقع اتفاقية بناء مخزن بمدينة سندان الصناعية
  • حالة الطقس غدا السبت.. الأرصاد: انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة بهذه الشواطئ
  • بأكثر من 260 ألف ريال: “الرحمة” توقع اتفاقية لبناء مخزن سيخدم احتياجات الأسر المتعففة
  • موريتانيا.. مصرع 89 مهاجرا غير شرعي بعد غرق قاربهم
  • غالأرصاد الجوية تحذر المصطافيين من اضطراب الملاحة البحرية
  • أبو الغيط يحث الدول الأعضاء على سداد مساهمتها في موازنة صندوق المعونة الفنية للدول الإفريقية
  • مجموعة مصر.. قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025
  • رداً على عملية الاغتيال في صور.. هذا ما استهدفه حزب الله اليوم
  • سلطنة عُمان توقع اتفاقية مع مجلس التعاون لتعزيز التعليم والترجمة
  • الإمارات.. الداخلية تقدم باقة خدمات طلبة الثانوية العامة للعام السابع توالياً