صنعاء – سبأ:
نظمت عدد من مدارس المناطق التعليمية بمديريات آزال وشعوب والوحدة في أمانة العاصمة اليوم، فعاليات وأنشطة تربوية بالذكرى السنوية للشهيد للعام 1445هـ تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا”.

وفي الفعاليات التي حضرها قيادات محلية وتربوية ومديري وكوادر المناطق التعليمية والمدارس، أكدت الكلمات، أهمية إحياء ذكرى الشهيد، لاستحضار المواقف البطولية والتضحيات العظيمة التي قدمها الشهداء دفاعا عن الدين والعرض والأرض ومواجهة أعداء الأمة.

وحثت على استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء ومواقفهم الخالدة في الشجاعة والجهاد والفداء والتضحية، والمضي على نهجهم.. لافتة إلى ضرورة الاهتمام بأسر وأبناء الشهداء ورعايتهم وتلمس احتياجاتهم في مختلف الجوانب كأقل واجب يقدم لهم.

وجددت كلمات الفعاليات، تأييد قرارات القيادة الثورية ومباركة العمليات البطولية التي تنفذها القوات المسلحة ضد الكيان الصهيوني، لمساندة ونصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية في مواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني بقطاع غزة وأرض فلسطين المحتلة.

وأشادت بصمود وتضحيات الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وما سطروه من ملاحم بطولية وانتصارات عظيمة في عملية طوفان الأقصى، والمواقف المشرفة لحركات محور الجهاد والمقاومة لنصرة فلسطين.

تخللت الفعاليات، فقرات شعرية وانشادية وأنشطة متنوعة، وإقامة معارض وتكريم أبناء الشهداء وزيارات الروضات.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وثقافية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق بالإسماعيلية

انطلقت اليوم الجمعة فعاليات أنشطة مبادرة "أنت الحياة" والتي تنظمها مؤسسة "حياة كريمة" بمركز ومدينة القنطرة شرق بالتعاون والتنسيق مع وزارتي الثقافة والشباب والرياضة وجامعة قناة السويس، والوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة شرق وصندوق مكافحة الإدمان والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار والمجلس القومي للمرأة ومؤسسة مصر الخير، وعدد من منظمات المجتمع المدني والشركات الخاصة وذلك خلال الفترة من ٥ إلى ٧ يوليو الجاري.
ويأتي ذلك في إطار الدور المجتمعي والتنموي لمؤسسة حياة كريمة.

ومن جانبه صرح العقيد ممدوح فوزي المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، أن فعاليات مبادرة "أنت الحياة"،  تتضمن قافلة طبية مكونة من ١٠ عيادات مختلفة وتوعية صحية وصيدلية بالإضافة إلى عيادات بيطرية وقسم إرشاد زراعي.

مضيفًا أن المبادرة تضمنت فقرات ترفيهية منها فقرة الآلات الشعبية (السمسمية) لفرقة قصر ثقافة الإسماعيلية، ومسرح ومعرض للكتاب وورشة عمل حرفية، وورشة للرسم على وجوه الأطفال هذا إلى جانب ندوة عن مكافحة وعلاج الإدمان ومحاضرة عن التنمية المستدامة وامتحانات فورية لمحو الأمية.

وأشار محمد جمال منسق عام مؤسسة حياة كريمة أن فعاليات مبادرة "أنت الحياة" تضمن ملتقى لتوظيف الشباب وأنشطة رياضية ودفع مديونيات الغارمين وخدمة إصدار بطاقات الرقم القومي.

وأكد اللواء محمود شبايك رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق أن الدولة المصرية وكافة أجهزتها التنفيذية تعمل على توفير الخدمات للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجًا من خلال تنظيم العديد من الفعاليات؛ من أجل تحسين جودة الحياة المعيشية للمواطن.

مقالات مشابهة

  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وتفاعلية للأطفال ضمن مبادرة «أنت الحياة» بالقنطرة شرق
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية وثقافية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق بالإسماعيلية
  • قوافل طبية وأنشطة ترفيهية ضمن مبادرة "أنت الحياة" بالقنطرة شرق
  • طوفان بشري متجدد وحشود مليونية كبرى في العاصمة صنعاء تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة
  • العاصمة صنعاء تشهد طوفانا بشريا مليونيا في مسيرات (مع غزة..جبهات الإسناد ثبات وجهاد)
  • اتحاد العاصمة يحتفل بالذكرى الـ87 لتأسيس النادي
  • ناقد فني يكشف فعاليات بمهرجان العلمين لدعم غزة.. ليس بـ60% من الأرباح فقط
  • حطيط: عودة البيطار لممارسة عمله خلافا للقانون أمر مرفوض
  • الحوثيون يعتقلون ”النونو” وكيل وزارة التربية وقيادات تربوية أخرى من العاصمة صنعاء
  • فعاليات ثقافية في مديريات أمانة العاصمة بذكرى يوم الولاية