كشفت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، برئاسة اللواء محمود نافع رئيس مجلس الإدارة، عن توقعات بسقوط أمطار في مختلف أنحاء المحافظة، بعد ظهر غد الأحد، وذلك ضمن نوة باقي المكنسة التي تضرب مدينة الإسكندرية في نهاية شهر نوفمبر.

جامعة الإسكندرية تبحث إمكانية إنشاء معهد سيجونج لتعليم اللغة والثقافة الكورية الجنوبية

وذكرت الشركة، في بيان، أنه طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية باحتمال سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على معظم الأحياء بمحافظة الإسكندرية بعد الظهر، الأحد 26 نوفمبر؛ صدر قرار برفع درجات الاستعداد، اعتبارا من صباح باكر الأحد.

وأعلنت الشركة، انتشار السيارات والبدالات في الأماكن المخططة لها، وتستمر أعمال التطهير للشنايش والمطابق، كما يتم تخفيض مناسيب بيارات محطات الرفع، ووقف الإجازات وبدل الراحات، ويتواجد رؤساء القطاعات ومديرو العموم على مدار الساعة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الأرصاد الجوية الثقافة الكورية هيئة الأرصاد الجوية درجات الاستعداد رئيس مجلس الإدارة سقوط الأمطار شركة الصرف الصحى سقوط امطار خفيفة

إقرأ أيضاً:

طقس حار نهارًا ومعتدل ليلًا.. توقعات الطقس ليوم الإثنين 29 سبتمبر 2024

طقس حار نهارًا ومعتدل ليلًا.. توقعات الطقس ليوم الإثنين 29 سبتمبر 2024.. تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الإثنين 29 سبتمبر 2024، طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا وفي الصباح الباكر.

ومن المتوقع أن يشهد غدًا اضطرابًا في الملاحة على البحر المتوسط، مع سرعة الرياح التي تتراوح بين 50 إلى 70 كم في الساعة، وارتفاع الأمواج بين 2.5 إلى 4 أمتار.

شبورة مائية على بعض المناطق

وتتوقع الهيئة ظهور شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، وقد تكون كثيفة أحيانًا في السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

نشاط الرياح وفرص الأمطار

ومن المتوقع أن تنشط رياح معتدلة أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة. هناك أيضًا فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على مناطق من السلوم ومطروح.

انخفاض الحرارة.. "الأرصاد" تعلن حالة الطقس غدا الإثنين في مصر حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024 حالة الطقس اليوم 29-9-2024 في محافظة قنا بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الأحد ودرجات الحرارة (تفاصيل)  درجات الحرارة المتوقعة

فيما يلي درجات الحرارة المتوقعة غدا الإثنين:
- القاهرة: العظمى 32 درجة، الصغرى 23 درجة
- الإسكندرية: العظمى 29 درجة، الصغرى 21 درجة
- مطروح: العظمى 28 درجة، الصغرى 23 درجة
- سوهاج: العظمى 34 درجة، الصغرى 22 درجة
- قنا: العظمى 36 درجة، الصغرى 24 درجة
- أسوان: العظمى 37 درجة، الصغرى 24 درجة

تؤكد هيئة الأرصاد الجوية على ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة الطقس الحار والرياح النشطة، وضرورة توخي الحذر أثناء القيادة في الصباح بسبب الشبورة المائية.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. توقعات بسقوط أمطار
  • استقرار أسعار النفط وسط توقعات بزيادة المعروض وضعف الطلب العالمي
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • توقعات حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اضطراب الملاحة وسقوط أمطار
  • طقس حار نهارًا ومعتدل ليلًا.. توقعات الطقس ليوم الإثنين 29 سبتمبر 2024
  • الأحد المقبل دون الدوليين.. الأهلي يبدأ الاستعداد للمشاركة في كأس العالم للأندية
  • «أمطار ورياح».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار
  • رفع درجة الاستعداد.. وزير الصحة يترأس اجتماع اللجنة العليا لمؤتمر السكان والتنمية البشرية
  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم.. توقعات بسقوط أمطار خفيفة