صعدت أسعار الذهب للارتفاع عند تسوية تعاملات الجمعة، ليسجل مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي مع تزايد رهانات المحللين على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) قد انتهى من رفع أسعار الفائدة ما أدى إلى انخفاض الدولار.

 

 أسعار الذهب

 

وارتفع أسعار الذهب في المعاملات الفورية بما يصل الى نحو 0.56% لتصل إلى مستوى سعر 2002.

85 دولار للأونصة، فيما زاد المعدن الأصفر بنسبة 1.15% هذا الأسبوع.

 

كما صعدت أسعار الذهب للعقود الأميركية الآجلة بما يصل نسبته نحو 0.5% لتصل إلى مستوى سعر 2003 دولار للأونصة، فيما سجلت مكاسب أسبوعية بنسبة 0.9%.

 

وسجل مؤشر الدولار ثاني انخفاض أسبوعي متراجعا 0.5%، ما يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

 

وقلصت الأسواق حجم توقعاتها لتخفيض أسعار الفائدة في عام 2024 بعد أن أظهرت بيانات أن عدد الأميركيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.

 

ومع ذلك، فإن بيانات الوظائف التي جاءت أقوى من المتوقع لم تغير وجهة النظر التي ترى أن سوق العمل تتباطأ في الولايات المتحدة وسط أسعار الفائدة المرتفعة.

 

ويتوقع المتعاملون على نطاق واسع أن يترك المركزي الأميركي أسعار الفائدة دون تغيير في ديسمبر، في حين يتوقعون بنسبة 26% تقريبا خفض الفائدة ربما في مارس على أقرب تقدير، وذلك وفقا لأداة فيدووتش التابعة لمجموعة "سي.إم.إي".

 

أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم إنهاء تسجيل اشتراكات تجار الذهب  لكارنيهات العضوية داخل معرض "نبيو"

 

أسعار الذهب في مصر الآن:

 

أسعار الذهب في مصر

 

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم السبت، ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى سعر 2790 جنيهًا، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى  3188 جنيهًا، فيما بلغ متوسط سعر عيار "22" مستوى 2922 جنيهًا.

 

سجل متوسط سعر عيار "18" عند  مستوى سعر 2391 جنيهًا، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند مستوى سعر 1860 جنيهًا، فيما بلغ متوسط سعر عيار "12" عند مستوى سعر 1594 جنيهًا، بينما بلغ متوسط سعر عيار "9" عند مستوى سعر 1195 جنيهًا، وحققَّ سعر الجنيه الذهب عند مستوى سعر 22320 جنيهًا، فيما بلغ السعر العالمي للذهب نحو 2003 دولارًا للأوقية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب أسعار البنك المركزي الأميركي اسعار الفائدة الفائدة الدولار المعدن الأصفر

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب تواصل الارتفاع في الأسواق العراقية

السومرية نيوز – اقتصاد

تنشر السومرية نيوز، أسعار الذهب الاجنبي والعراقي في الأسواق المحلية العراقية ليوم السبت 6 تموز/ يوليو 2024.
سجلت أسعار الذهب في أسواق الجملة ب‍ ‍‍‍شارع النهر في العاصمة‍‍ ‍ ‍ ‍‍بغداد، سعر بيع للمثقال الواحد عيار 21 من الذهب الخليجي والتركي والأوروبي 497 ألف دينار، وسعر الشراء 493 ألفاً، أما سعر بيع المثقال الواحد عيار 21 من الذهب العراقي، سجل 467 ألف دينار، فيما بلغ سعر الشراء 463 ألفاً.

وفي محال الصاغة، فإن سعر بيع مثقال الذهب الخليجي عيار 21 تراوح بيت 495 ألف دينار 505 ألفاً، فيما تراوح سعر بيع مثقال الذهب العراقي بين 465 ألفاً و475 ألف دينار.

ومنذ منتصف ديسمبر/كانون الأول 2022 وحتى الآن، يواصل الدينار العراقي هبوطه الدراماتيكي أمام الدولار الأميركي، حتى وصل إلى مستوى 1610 دنانير مقابل دولار واحد في وقت يبلغ السعر الرسمي للدولار 1320 دينارا.

ومع هبوط العملة الوطنية وارتفاع معدلات الفقر والبطالة، فإن أسواق الذهب العراقية سجلت إقبالا كبيرا من الزبائن لشراء المعدن الأصفر وسط تحذيرات من شراء المزيف.

ووفق الإحصاءات الحكومية فإن معدل الاستيراد الشهري بشكل عام للذهب في العراق يصل لنحو 7.5 أطنان ويبلغ الرسم الجمركي الذي يجبى عن كل كيلوغرام منه 250 دولارا، بمجموع 1 مليون و875 ألف دولار.

ووفق بيانات لموقع "بلومبيرغ" (Bloomberg) المتخصص، فقد اشترى العراق 33.9 طنا من الذهب في العام 2022، في حين كشف القنصل التركي العام في أربيل هاكان كارا جاي عن استيراد العراق ذهبا تركيا بقيمة 1.5 مليار دولار خلال عام 2021.






مقالات مشابهة

  • عاجل:- ارتفاع كبير في أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • 2100 جنيه.. مسؤول «آي صاغة» يكشف مفاجأة بين أسعار الذهب العالمي والمحلي
  • 20 جنيها ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق
  • أسعار الذهب تواصل الارتفاع في الأسواق العراقية
  • ارتفاع أسعار الذهب فى الصاغة اليوم السبت
  • سعر الذهب والدولار الآن في مصر.. «آخر تحديث للأسعار»
  • المعدن الأصفر يستقر قرب أعلى مستوى في أسبوعين
  • استقرار نسبي بأسعار الذهب وسط تزايد رهانات خفض الفائدة الأمريكية
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • أسعار الفضة العالمية تقترب من أعلى مستوى لها في أسبوعين