قالت الدكتورة هالة عبد السلام مديرة التربية والتعليم ببورسعيد، إنه تم تطبيق نظام البابل شيت خلال العام الدراسى ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ فى الفصل الدراسى الثانى للصف الثالث الإعدادى، مشيرة إلى أنه سيتم تطبيق هذا النظام فى العام الدراسى الحالى على جميع الصفوف للمرحلة الإعدادية.

ولفتت “عبدالسلام”، إلى أنه تم تدشين أول بنك أسئلة الكترونى على مستوى المحافظة للعام الدراسى ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣، بحضور محافظ بورسعيد، ويضم البنك آلاف الأسئلة للمرحلة الإعدادية كتجربة أولى.

وأكدت أن مديرية التعليم ببورسعيد تولى اهتماما بذوى الهمم ورعاية كاملة، فقد تم إطلاق مبادرة "رفقاء السعادة" خلال عام ٢٠٢٢ ، بالإضافة إلى تنظيم العديد من معارض التعلم النشط لقياس مخرجات التعلم لدى الطلاب.

وأوضحت أن المديرية أطلقت معرض لانجازات الدولة المصرية، بدعم كامل من محافظ بورسعيد وشاركت فيه جميع المدارس بأعمال ومجسمات تمثل كل إنجازات الدولة المصرية، وخاصة بمدينة بورسعيد.

 

وأكدت مديرة تعليم ببورسعيد أن تعليم بورسعيد يولى اهتماما بذوى الهمم ورعاية كاملة، فقد تم إطلاق مبادرة "رفقاء السعادة" خلال عام ٢٠٢٢ ، بالإضافة إلى تنظيم العديد من معارض التعلم النشط لقياس مخرجات التعلم لدى الطلاب.

وأوضحت أن المديرية قامت بإطلاق معرض لانجازات الدولة المصرية، بدعم كامل من محافظ بورسعيد وشاركت فيه كافة المدارس بأعمال ومجسمات تمثل كافة إنجازات الدولة المصرية، وخاصة بمدينة بورسعيد.

وعقد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، و اللواء عادل الغضبان اليوم، اجتماعا مع مديرى الإدارات التعليمية وقيادات التعليم بالمحافظة، لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية، واستعراض القرارات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير العام الدراسى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي العام الدراسي الحالي إنجازات الدولة المصرية تعليم بورسعيد

إقرأ أيضاً:

افتتاح مدرسة جلال قريطم الإعدادية بتكلفة 22 مليون جنيه بالبحيرة

افتتحت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، مدرسة جلال قريطم الإعدادية بنين بحوش عيسى، المقامة على مساحة 7577 م2 بتكلفة إجمالية 21.8 مليون جنيه، بحضور الدكتور حازم الديب، نائب المحافظ.

افتتاح مدرسة قريطم الإعدادية بحوش عيسى 

وتفقدت محافظ البحيرة، أقسام المدرسة والتي تضم دور أرضي و4 أدوار علوية، وتضم 45 فصلا دراسيًا، ويستفيد منها 1120 طالبا، بالإضافة إلى مكتبة ومعملين للعلوم ومعمل حاسب آلي وملعب خماسي وملعب كرة قدم.

حرص الدولة على تطوير التعليم 

وأكدت محافظ البحيرة حرص مصر على توفير مُختلف المتطلبات اللازمة لتطوير قطاع التعليم والذي يأتي بالتزامن مع إطلاق مبادرة الرئيس «بداية» لبناء الإنسان المصري التي تتضمن محور التعليم وما يشمله من تطوير للمناهج التعليمية، وتوفير برامج تدريبية متقدمة للمعلمين، إلى جانب تعزيز استخدام التكنولوجيا في التعليم، وإقامة المزيد من الأنشطة الطلابية.

وأشارت «عازر» إلى أن المحافظة تسعى دائمًا لدعم التعليم من خلال الارتقاء بالعملية التعليمية وتهيئة الأجواء المناسبة وإنشاء المدارس الجديدة، وتحسين الأداء الوظيفي للمعلمين، والارتقاء بمستوياتهم ومهاراتهم لتقديم خدمات تعليمية جيدة للطلاب.

ووجهت محافظ البحيرة بضرورة المتابعة الدورية لكافة المنشآت والأبنية للحفاظ على أعمال التطوير، والتأكد من الالتزام بجداول الصيانة الدورية، وأعمال رفع الكفاءة، والالتزام بالعدد المقرر لكل فصل وعدم وجود عجز في المدرسين بمختلف التخصصات.

يذكر أن محافظة البحيرة تضم 4195 مدرسة، تخدم ما يزيد عن مليون و650 ألف طالب وطالبة، حيث تم إنشاء 29 مدرسة جديدة ما بين إحلال وتوسعة وإنشاءات جديدة، بإجمالي 462 فصلا دخلت الخدمة في العام الدراسي الجديد بتكلفة 208 مليون جنيه. 

مقالات مشابهة

  • اتحاد القبائل والعائلات المصرية يستقبل وفدا شعبيا من محافظة بورسعيد
  • «تعليم القاهرة» تطلق حملة «ابدأ بصحة» في المدارس غدًا
  • الحماية المدنية بالإسكندرية تستقبل طلاب المرحلة الإبتدائية
  • «الحماية المدنية» في الإسكندرية تستقبل طلاب المرحلة الابتدائية
  • زينة تتصدر التريند بسبب الإعدادية.. ما القصة؟
  • التربية والتعليم: تدريس البرمجة في المرحلة الثانوية عمليًا
  • وزير التعليم: جميع فصول طلاب الثانوية العامة مجهزة تكنولوجيًا بأعلى مستوى
  • افتتاح مدرسة جلال قريطم الإعدادية بتكلفة 22 مليون جنيه بالبحيرة
  • محافظ البحيرة تفتتح مدرسة جلال قريطم الإعدادية
  • ننشر منهج الرياضيات لطلاب المرحلة الإعدادية 2024/2025