دعا رئيس الوزراء معين عبدالملك، منظمة العمل الدولية لفتح مكتب لها في العاصمة المؤقتة عدن، متعهدا بتقديم كل أوجه التسهيلات والدعم اللازم لانجاح مشاريع المنظمة في اليمن.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء معين عبدالملك، في العاصمة المؤقتة عدن، مع المدير الإقليمي للدول العربية في منظمة العمل الدولية ربا جرادات.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء بحث علاقات التعاون بين الحكومة والمنظمة في مجال التنمية المستدامة وخلق فرص عمل في اليمن، بالشراكة مع أطراف العمل الثلاثة.

 

وأضافت بأن رئيس الوزراء اطلع من المسؤولة الأممية على نتائج زيارتها الى العاصمة المؤقتة عدن في الشهر الماضي، على طبيعة ومستوى التدخلات لبرامج المنظمة ومشاريعها وزيارة بعض مواقع المشاريع ومقابلة المستفيدين، إضافة إلى التشاور مع الحكومة والغرف التجارية الصناعية وأطراف العمل وشركاء التنمية لبحث مجالات التعاون لما فيه خدمة قضايا العمل في اليمن.

 

وأشارت مديرة المنظمة، إلى البرنامج المشترك للصمود الريفي الذي تنفذه المنظمة لتعزيز قدرات مئات الشباب من الفئات السكانية الضعيفة في اليمن، عبر تطوير مهاراتهم والتدريب المهني والتعلم القائم على العمل، بهدف تحفيز انتقالهم إلى العمل الحر، وتعزيز الاستقلال الاقتصادي والاستدامة.

 

وأكد معين عبدالملك، حرص الحكومة على الاستفادة من خبرات منظمة العمل الدولية لتنفيذ مشاريع لاستيعاب القوى العاملة في مشاريع تنموية، وبناء مساحات جديدة لخلق فرص العمل عبر دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

 

ولفت إلى "الدور الحيوي للمنظمة في مساندة الحكومة في هذا الجانب من خلال مشاريعها المنفذة خاصة في لحج وتعز".

 

وشدد معين عبدالملك، على دعم خطة المنظمة لفتح مكتب لها في العاصمة المؤقتة عدن مؤكدا بأنه سيكون له دور هام ومتقدم في أداء المنظمة خاصة مع إطلاق استراتيجيتها الجديدة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: العمل الدولية عدن اليمن معين عبدالملك الحرب في اليمن منظمة العمل الدولیة العاصمة المؤقتة عدن معین عبدالملک فی الیمن

إقرأ أيضاً:

الأصغر سنا في الحكومة الجديدة.. من هو شريف الشربيني وزير الإسكان المتوقع؟

خلال الساعات القليلة المقبلة ستؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستوري أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حيث كشفت مصادر مطلعة، أنه تم اختيار شريف الشربيني لتولي منصب وزير الإسكان، في التشكيل الحكومي الجديد.

لذلك نستعرض بوابة "الفجر" في السطور التالية، أبرز المعلومات عن وزير الإسكان الجديد، المهندس شريف الشربيني.

من هو وزير الإسكان الجديد؟


هو المهندس شريف الشربيني، هو رئيس جهاز مدينة العاصمة الادارية الجديدة، تخرج الشربيني من هندسة الزقازيق عام 2005، وعُين للعمل ضمن فريق مهندسي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التي تقوم بتعيين المتفوقين.

تدرج في المناصب القيادية بسرعة الصاروخ، بدءًا من العمل معاونًا فى جهاز مدينة بدر وترقيته نائبًا هناك للطرق فى فترة وجيزة، ثم انتقل للعمل نائبًا فى القاهرة الجديدة، ثم رئيسًا لجهاز مدينة الشروق، ثم رئيسًا لجهاز مدينة 6 أكتوبر، ومنها رئيسًا لجهاز مدينة العاصمة الادارية الجديدة خلفًا للمهندس محمد عبد المقصود أول رئيس لجهاز العاصمة الإدارية الجديدة.

ظهرت كفاءته بشكل واضح عندما تولى منصب رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر لفترة طويلة، حقق فيها نجاحات وإنجازات ملموسة، وهو ما أهله لتولي منصب رئيس جهاز مدينة العاصمة الإدارية.

يعرف الشربيني ضمن الشخصيات المشهود لها بالكفاءة بين زملائه، والتميز في العمل، ودماثة الخُلق، وحقق معدلات إنجاز كبيرة في كل المشروعات بالمدن التي تولى مناصب إدارية فيها

مقالات مشابهة

  • سعيٌ صهيوني لفتح تحقيق جنائي بحق بن غفير؛ فهل هي محاولة لإرضاء “الجنائية الدولية”؟
  • الأصغر سنا في الحكومة الجديدة.. من هو شريف الشربيني وزير الإسكان المتوقع؟
  • بوتين يجتمع مع أردوغان وشي جين بينج في كازاخستان
  • منظمة الصحة العالمية: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة وتتفاقم في الضفة الغربية
  • توجيهات من وزير العمل بشأن مكافحة عمل الأطفال
  • شحاتة: خطة وطنية لمكافحة كل أشكال عمل الأطفال
  • العمل الدولية: 160 مليون طفل محرومون من حقوقهم بسبب عمالة الأطفال
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • وزير العمل: نعمل على مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال ودعم الأسرة
  • «العمل الدولية»: 160 مليون طفل محرومون من حقوقهم عالميا بسبب عمالة الأطفال