الثورة نت:
2024-10-03@07:14:54 GMT

تدشين مشاريع الذكرى السنوية للشهيد بمحافظة إب

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

تدشين مشاريع الذكرى السنوية للشهيد بمحافظة إب

الثورة نت|

دشنت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء بمحافظة إب اليوم، مشاريع الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ تحت شعار الشهادة منحة إلهية عظيمة، وعز أبدي خالد”.

وفي التدشين، أكد محافظ إب عبدالواحد صلاح، أهمية إحياء ذكرى الشهيد للتذكير بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره .. منوها بعطاءات الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية ومواقف مشرفة أثمرت عزة ونصرا وكرامة ورفعت هامات أبناء الشعب اليمني.

وأشار إلى أن هذه الذكرى تأتي في الوقت الذي يتعرض فيه الشعب الفلسطيني لعدوان همجي غاشم من قبل العدوان الصهيوني الأمريكي.. مشيدا بمواقف الشعب اليمني وقيادته الحكيمة ، الداعمة والمناصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وجدد المحافظ صلاح، تأييد أبناء إب لكل قرارات القيادة الثورية ومباركتهم للضربات الصاروخية والعمليات النوعية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد الكيان الصهيوني الغاصب.. داعيا الى تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية لرعاية أسر الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في الذود عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وفي الفعالية بحضور عضوا مجلسي النواب محمد الجبري، والشورى نبيل الحبيشي، ووكيل المحافظة قاسم المساوى، ومدير فرع هيئة الشهداء بالمحافظة محمد المساوى، تطرق مسئول التعبئة العامة بالمحافظة يحيى اليوسفي، إلى فضل ومكانة الشهداء الذين حققوا انتصارات على قوى العدوان، وساروا على النهج المحمدي وضحوا بأرواحهم في سبيل نصرة الدين والعقيدة والوطن.

وأشار إلى أن تخليد مآثر الشهداء يعكس الوفاء لتضحياتهم والسير على نهجهم لمواجهة أعداء الأمة حتى تحقيق النصر .. حاثا على المشاركة الفاعلة في إحياء فعاليات الذكرى السنوية للشهيد، والتذكير بعطاءات الشهداء وتضحياتهم، وما سطروه بدمائهم من مواقف بطولية في سبيل عزة الوطن وكرامة أبنائه.

تخلل التدشين الذي حضره مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وشخصيات عسكرية وأمنية واجتماعية وأقارب الشهداء، كلمات عن أبناء وأسر الشهداء، وفقرات إنشادية وشعرية، عبرت عن عظمة الشهادة، ومكانة الشهداء.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد

إقرأ أيضاً:

8 فئات معفاة من دفع المصروفات الجامعية.. منهم أبناء الشهداء والمتفوقين دراسيا

أكد عدد من رؤساء الجامعات الحكومية انتظام الدراسية بمختلف الكليات للعام الدراسي الجديد 2024-2025 والتي انطلقت رسميًا السبت الماضي وفقا للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، موضحين أن أعمال التقديم والقبول للطلاب بمختلف الكليات مستمرة بمكاتب شؤون الطلاب خاصة في ظل استمرار الترشيحات من قبل مكتب التنسيق للطلاب سواء من الحاصلين على شهادة الثانوية و الشهادات الفنية وطلاب الشهادات المعادلة.

الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية بمختلف الكليات 

وأكد الدكتور عبدالعزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادي الجديد وعضو المجلس الأعلى للجامعات لـ«الوطن»، أن الجامعات لا تمنع الطلاب من دخول الحرم الجامعي أو الامتحانات من غير المسددين للمصروفات الدراسية، ولكن هناك إجراءات أخرى قانونية يجري اتباعها، لافتا إلى أن هناك خدمات ودعم كبير تقدمه الجامعات للطلاب ذوي الحالات الاجتماعية الصعبة والأيتام وغيرهم المتعثرين في سداد المصروفات، مشيراً إلى أن مكاتب رعاية الشباب تقدم سنويًا دعما ماديا وعينيا للطلاب ذوي الحالات الاجتماعية الصعبة بجانب قيامها بسداد المصاريف الدراسية لعدد من الطلاب، شرط تقديم الطلاب الأوراق التي تثبت ذلك.

وأضاف إلى أن هناك عدد من الفئات حددها الأعلى للجامعات بشأن الإعفاء التام من المصروفات الدراسية خلال فترة الدراسة كل عام شرط تقديم الأوراق والمستندات اللازمة لذلك.

ومن جهته قال الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا وعضو المجلس الأعلى للجامعات، إنّ الجامعات الحكومية تقدم دعما غيرمحدود للطلاب ذوي الظروف الصعبة سواء من خلال الإعفاء من المصروفات الدراسية أو المدن بجانب الخدمات العينية الممنوحة للطلاب خلال فترة الدراسة، فضلاً عن الخدمات والدعم الطبي لكافة منتسبي الجامعة.

وتستعرض «الوطن» في النقاط التالية الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية، وفقًا لتقرير صادر عن المجلس الأعلى للجامعات. 

- أبناء الشهداء

- الطلاب الأيتام «يتامى الأب».

- الطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية المختلفة.

- الطلاب المتفوقين دراسيًا. 

- الطلاب الأوائل. 

- الطلاب المتفوقين رياضيا.

- أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي.

- الطلاب أبناء الأسر المستفيدة من المعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي.

 

 

مقالات مشابهة

  • بدء صرف الإعاشة الشهرية لـ57 ألف من أبناء الشهداء والمفقودين
  • بدء صرف إعاشة أبناء الشهداء المفقودين
  • رئيس الجمهورية غداً في كركوك لإحياء الذكرى السنوية لوفاة مام جلال
  • محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور علي قبر الجندي المجهول بالعريش
  • في ذكرى أكتوبر.. محافظ شمال سيناء يضع إكليل الزهور على قبر الجندي المجهول
  • تسجيل 6 آلاف طبيب واختصاصي إيراني لإرسالهم إلى لبنان
  • منهم أبناء الشهداء والمتفوقون.. الفئات المعفاة من المصروفات الدراسية بالجامعات
  • 8 فئات معفاة من دفع المصروفات الجامعية.. منهم أبناء الشهداء والمتفوقين دراسيا
  • سياسيون أردنيون: بصمات الإمارات الإنسانية خالدة ومضيئة
  • قحيم والهادي يتفقدان مشاريع حيوية بمحافظة صنعاء