شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن صنعاء تحذر التجار من استيراد أي سلع تحمل شعارات إسرائيلية أو تروج للمثلية، الجديد برس أقرت وزارة الصناعة والتجارة بحكومة صنعاء، الإثنين، فرض إجراءات مشددة لمنع دخول السلع التي تحمل شعارات إسرائيلية وتروج .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صنعاء تحذر التجار من استيراد أي سلع تحمل شعارات إسرائيلية أو تروج للمثلية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صنعاء تحذر التجار من استيراد أي سلع تحمل شعارات...

الجديد برس:

أقرت وزارة الصناعة والتجارة بحكومة صنعاء، الإثنين، فرض إجراءات مشددة لمنع دخول السلع التي تحمل شعارات إسرائيلية وتروج للمثلية، متوعدة باتخاذ إجراءات وصفتها بالصارمة بحق المستوردين لمثل تلك السلع.

وأوضحت الوزارة، وفق وكالة “سبأ” الرسمية بصنعاء، أنها بصدد وضع قائمة سوداء بحق التجار والمستوردين الذين يثبت تعمدهم إدخال سلع تخالف مبادئ الإسلام، لافتة إلى أنها ستتخذ إجراءات رادعة بحقهم، من ضمنها إيقاف أنشطتهم التجارية.

وأكدت ضرورة تسجيل جميع السلع المتداولة في السوق اليمنية بجميع بياناتها سواء المنتجة محلياً أو المستوردة لدى هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة، لمنع دخول أو تداول أي سلعة غير مسجلة، بما يضمن حماية المستهلك من السلع غير الصالحة للاستخدام وغير مطابقة للمواصفات، وكذا السلع التي تحمل شعارات مسيئة للدين الإسلامي.

يُشار إلى أن حكومة صنعاء، أقرت في وقت سابق، منع دخول المنتجات والبضائع السويدية، والتي تتجاوز 100 علامة تجارية، و30 وكالة سويدية، في إطار ردها على ما وصفته بـ “استمرار الإساءة للمقدسات الإسلامية”، حسب تصريح وزارة الصناعة والتجارة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

غضب بين الفلاحين بالإسكندرية بسبب إرتفاع أسعار الأسمدة

تسببت ازمة اختفاء الاسمدة وقيام التجار رفع اسعار الاسمدة المتواجدة بالمخازن الى موجه غضب عارمة بين  المزارعين والفلاحين بسبب احتكار  التجار للاسمدة  لبيعها فى السوق السوداء ، ارجع الفلاحين ان  تجاهل المسئولين لطلباتهم يسبب فجوة كبيرة فى الاقتصاد ، مشيرين ان المزارعين هم  عصب الحياة ويجب أن تتولى الحكومة مشروعات صناعية بما يؤدى إلى زيادة دخل المزارع والنهوض باقتصاد الدولة.

يواجه المزارعون أزمة ارتفاع سعر الأسمدة الأزوتية التى يحتاجها بشكل أساسى لتحسين التربة الزراعية ويلجأ للمحتكرين فى السوق السوداء بعد أن يفشل فى الحصول على ما يكفى أرضه من الأسمدة من وزارة الزراعة ليشترى الشكارة بـ 2000 جنيه فى حين تسعيرتها فى الجمعية الزراعية كانت قبل ذلك تكلفتها 200 جنية .

وقال عمرو سعد مزارع  أن هناك نقص كبير فى الأسمدة  مما جعل المزارع  بين مطرقة المحتكرون فى السوق السوداء بسبب نقص الاسمدة وهى  سماد سلفات البوتاس يوم وسلفات الزنك واليوريا ونترات البوتاسيوم ونترات الأمونيوم وسلفات النشادر لارتفاع أسعار الأسمدة بشكل جنونى وان الفدان يحتاج فى الموسم الزراعى الصيفى أو الشتوى من 4 إلى 6 شكارة من سماد اليوريا ويحتاج الفدان من 6 إلى 8 شكارات نترات ونفس العدد من سماد فوسفات النشادر والبوتاسيوم وسلفات الزنك مما يجعل الفلاح يلجأ لشراء ما ينقصه من السوق السوداء رغم الأعباء التى يتكبدونها جراء أن شراء السولار وزيادة أسعار خدمات ما قبل زراعة الأرض مثل الحرث والرى وبعدها الحصاد.

وأكد السيد صبحى مزارع إننا نعانى من نقص فى الأسمدة خاصا بعد وقف شركة ابو قير للاسمدة عن التوريد فؤجئنا ايضا بالجمعية الزراعية تتوقف عن الصرف لعدم وجود اسمدة ولم نجد امامنا غير التجار التى قامت عقب الازمة بتخزين شكائر الاسمدة وبيعها باضعاف سعرها للتربح مما يضطر إلى شراء من السوق السوداء مما يزيد أعباء المزارع وعزوفه عن زراعة بعض المحاصيل التقليدية ويؤدى أيضا إلى بوار كميات الكبيره من الاراضى الزراعية.

وأشار سليمان حماد مزارع إلى أن استمرار أزمة الأسمدة وارتفاع أسعارها يعرض المزارعين لخسائر فادحة فى الإنتاج ويجعل أغلبهم يحجمون عن الزراعة التى تستخدم اسمدة كبيرة مثل الذرة الشامية والقطن والقصب والخضروات بعد أن عجزوا فى توفير الاسمدة بأسعار السوق السوداء.

وأضاف أنه رغم وجود قانون منع الاحتكار وقانون حماية المستهلك إلا أنه لايتم تفعيل هذه القوانين، وهذا هو السبب الحقيقى وراء الأزمة مما اضطر الفلاحين البسطاء للجوء للسوق السوداء وساعد التجار يحتكرون بيع الأسمدة حتى وصل سعر الشيكارة اليوريا لثلاثة اضعاف ثمنها الاصلى .

 

مقالات مشابهة

  • خالد داوود: مشروع التوريث كان هاجسا لدى المعارضة في نظام مبارك
  • المرتزقة يعترفون باستخدام “الحجاج” كورقة ابتزاز وصنعاء تحمل النظام السعودي المسؤولية
  • "أنا مش راجل ولا ست".. تيك توكر شهير يدلي باعترافاته بعد القبض عليه
  • الدولار يقترب من 2000 في عدن
  • برلمان التجار
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو
  • غضب بين الفلاحين بالإسكندرية بسبب إرتفاع أسعار الأسمدة
  • إتلاف 4 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالبيضاء
  • شخصيات إسرائيلية بارزة تحذر من تفكك النسيج الاقتصادي المحلي
  • شخصيات إسرائيلية بارزة تحذر من تفكك النسيج الاقتصادي للبلاد