أذاعت قناة “القاهرة الإخبارية”، عدد من الصور ومقاطع الفيديو لدخول شاحنات المساعدات إلى المناطق الشمالية بقطاع غزة، وذلك بعد الاتفاق على الهدنة ووقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بين حركة حماس وإسرائيل بوساطة مصرية قطرية أمريكية.

دخول شاحنات المساعدات إلى المناطق الشمالية بقطاع غزة حماس: الاحتلال لم يلتزم بالبنود المتعلقة بإدخال الشاحنات لقطاع غزة الخارجية الروسية: عمليات إجلاء الروس من غزة لم تكتمل بعد

أعلنت فضائية “القاهرة الإخبارية”، اختراق حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي الهدنة المقررة بين حماس والاحتلال الإسرائيلي، وأعلن حزب الله اللبناني التزامه بها بالتبعية، وذلك حسبما أفادت به مراسل “القاهرة الإخبارية” من بيروت.

 

وأوضح أحمد سنجاب، مراسل "القاهرة الإخبارية" من بيروت، أن الهدنة خرقت عبر طائرات مسيرة إسرائيلية جابت سماء جنوب لبنان من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما دفع المقاومة الإسلامية بإطلاق صاروخ أرض جو لاستهداف الطائرة، ولكن يبدو أنها لم تصب الهدف. 

وأضاف أن هناك إطلاق نيران من قبل الجانب الإسرائيلي على عدد من المزارعين، ما أسفر عن إصابة سيارة في الجنوب اللبناني، والأنباء تفيد بأن هناك إطلاق نار على المزارعين الذين عادوا إلى مزارعهم لحصد الزيتون، بعدما مر الموسم دون قطفه.

وأشار مراسل “القاهرة الإخبارية” من بيروت، إلى أن الجانب اللبناني يرى أن هناك انتهاكات إسرائيلية للهدنة، وقد توعد الجانب اللبناني من قبل بأن أي انتهاك للهدنة سيرد عليه بالمثل، وبالتالي هذا الأمر ينذر بتوتر على الحدود اللبنانية الجنوبية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة الهدنة قطاع غزة القاهرة الإخبارية دخول شاحنات المساعدات القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

مراسل «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي عنيف في أقصى المناطق الشرقية بخان يونس

قال يوسف أبو كويك مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي مستمر في استهداف مناطق متفرقة من قطاع غزة، موضحا أنّ غارات الاحتلال استهدفت منزلا في منطقة جباليا شمال القطاع، وأسفر عن 7 شهداء وإصابة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة وجرى نقلهم إلى مستشفيات غزة، كما أنّ الشهداء منهم أحد كوادر طواقم الدفاع المدني وزوجته الحامل في شهرها السابع.

طواقم الدفاع تنتشل جثامين الشهداء

وأضاف خلال مداخلة أنّ طواقم الدفاع المدني في مخيم البريج بالمحافظة الوسطى تواصل محاولاتها في انتشال جثامين الشهداء من تحت منزلي الترتوري وأبو شوقة الذي جرى استهدافهما من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ يومين، مشيرا إلى أنّ طواقم الدفاع نجحت في انتشال جثمان 23 شهيدا.

إطلاق قنبلة عبر طائرة مسيرة

وواصل أنّ الاحتلال أطلق قنبلة عبر طائرة مسيرة تجاه مجموعة من المواطنين بالمخيم الجديد في النصيرات بالمحافظة الوسطى، وأسفر عن إصابة 5 معظمهم من الأطفال في المنطقة الغربية من المخيم، لافتا إلى أنّ هناك قصف مدفعي طال أقصى المناطق الشرقية من مدينة خان يونس.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الحربي الإسرائيلي يدخل أجواء الجنوب اللبناني
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي عنيف في أقصى المناطق الشرقية بخان يونس
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة 15 جنديا إسرائيليا في استهداف حزب الله لمركبة عسكرية
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يقصف موقع حبوشيت الإسرائيلي بصواريخ الكاتيوشا
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت جنوب لبنان
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره اللبناني وقوف مصر بجانب بيروت والاستعداد لتقديم كل المساعدات
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تستدعي جنود الاحتياط على الجبهة الشمالية مع لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: دوي صافرات الإنذار في المستوطنات الشمالية بإسرائيل
  • المنظمات الأهلية تحذر من تداعيات الشتاء على قطاع غزة