صحة، عدد المصابين بمرض السكري حول العالم سيرتفع . إليكم هذه الدراسة،توقع بحث نُشر في مجلة لانسيت أن يتضاعف عدد المصابين بمرض السكري في جميع أنحاء العالم في .،عبر صحافة لبنان، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر عدد المصابين بمرض السكري حول العالم سيرتفع... إليكم هذه الدراسة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

عدد المصابين بمرض السكري حول العالم سيرتفع... إليكم...
توقع بحث نُشر في مجلة لانسيت أن يتضاعف عدد المصابين بمرض السكري في جميع أنحاء العالم في العقود الثلاثة المقبلة، ليصل إلى 1.3 مليار بحلول عام 2050.

ووجد الباحثون أن 529 مليون شخص يعانون من مرض السكري في عام 2021، وأن الارتفاع في أعداد المصابين بمرض السكري سيزيد من انتشار المرض من 6 في المئة من سكان العالم إلى ما يقرب من 10 في المائة بحلول عام 2050.

وتستند نتائج الدراسة إلى تحليل البيانات من أكثر من 27 ألف مصدر في 204 دولة ومنطقة.

ومرض السكري هو مرض مزمن يتطور عندما يكون مستوى السكر في الدم (الغلوكوز) مرتفعا جدا.

ومن الناحية المثالية، يحول الجسم معظم الطعام الذي تتناوله إلى غلوكوز ويطلقه في مجرى الدم، ويطلق البنكرياس الأنسولين، وهو هرمون يساعد في الحصول على الغلوكوز في خلاياك للحصول على الطاقة.

ومع ذلك، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، قد ينتج الجسم القليل من الأنسولين أو لا ينتج الأنسولين (داء السكري من النوع 1) أو قد لا يصنع الأنسولين أو يستخدمه بشكل صحيح (النوع 2)، ما يترك الكثير من الغلوكوز في مجرى الدم.

وبمرور الوقت، يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية خطيرة، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض الكلى وتلف الأعصاب وفقدان البصر.

ووجد الباحثون أن حوالي 96 في المئة من الأشخاص المصابين بمرض السكري في جميع أنحاء العالم في عام 2021 مصابون بالنوع الثاني، مشيرين إلى أن الانتشار المتزايد لمرض السكري من النوع 2 في جميع أنحاء العالم "يرجع أساسًا إلى ارتفاع معدلات السمنة".

وكتب الباحثون أن "الانتشار العالمي المستمر لمرض السكري يمثل تحديا هائلا للصحة العامة" لواضعي السياسات ومتخصصي الرعاية الصحية والمرضى.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الاتحاد للطيران تشغل 6 طائرات من طراز A321neo

أعلنت "الاتحاد للطيران"، اليوم، أنها ستقوم بتشغيل 6 طائرات من طراز "A321neo" في إطار تعزيز شبكة وجهاتها المتنامية وعدد رحلاتها إلى مختلف أنحاء العالم.

وقالت الاتحاد للطيران، في بيان اليوم، إنه سيتم تشغيل الطائرة على عدد من الوجهات ضمن شبكة الناقلة، بما في ذلك على الرحلات إلى الهند والشرق الأوسط، مشيرة إلى تجهيزها بمحركات متطورة تقلل من حجم الانبعاثات الكربونية بنسبة 20% مقارنة بغيرها من وحدات الطاقة المماثلة.

وأعرب جون رايت، الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية وشؤون الضيوف بالاتحاد للطيران عن سعادته بضم هذا الأسطول، بهذه السرعة، لا سيما مع محدودية عمليات تسليم الطائرات في جميع أنحاء العالم، مشيراً إلى أن هذا الأسطول يعد جسراً مهماً لخطط النمو لدى الناقلة، متوقعاً وصول 20 طائرة جديدة في عام 2025.

أخبار ذات صلة الاتحاد للطيران تطلق خدمة دردشة مباشرة لمتطلبات السفر "الاتحاد للطيران" تسيّر أولى رحلاتها إلى القصيم

وقال رايت: "تستغرق شركة الطيران عادة ما يصل إلى عامين لبدء تشغيل طائرة بهيكل ومحرك جديدين، وهذا دليل على سرعة ومرونة فرق الاتحاد للطيران وشركائنا حيث تمكنّا من استلامها وتشغيلها مع امتثالنا لجميع قوانين السلامة في غضون سبعة أشهر".

في سياق متصل، كشفت "الاتحاد للطيران" عن أحدث تصميم طبع على إحدى طائراتها، حيث يجسد كل خط جوهر إمارة أبوظبي، ويصوّر التاريخ الغني الذي كتبته الناقلة الوطنية لدولة الإمارات على مدار الأعوام العشرين الماضية لتصبح واحدة من أهم العلامات التجارية المحلية في أبوظبي.

وتم تطبيق التصميم على إحدى طائرات A321neos والتي انضمت للتو إلى أسطول الشركة، وتعرض بشكل فني المعالم الشهيرة في أبوظبي.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • طريقة سهلة ورخيصة لمنع تطور مرض السكري
  • دراسة: العيش بالقرب من مطار مزدحم يمكن أن يصيبك بالعلل بينها السكري والخرف
  • الفاو تحذر من ارتفاع خطر المجاعة في جميع أنحاء قطاع غزة
  • الفاو تحذر من ارتفاع خطر المجاعة فى جميع أنحاء قطاع غزة
  • إسبانيا تواجه “الانقطاع الكبير” للكهرباء فى جميع أنحاء البلاد
  • فوائد القهوة على صحة الدماغ.. تعرف عليها
  • طريقة موحدة لقياس درجة الحرارة في جميع أنحاء العالم.. الكشك الخشبي
  • الاتحاد للطيران تشغل 6 طائرات من طراز A321neo
  • علماء صينيون يكتشفون جيناً قد يساعد الأفراد على مقاومة السمنة
  • مسودة تقرير أممي: واحدة من كل 5 أسر بغزة تعيش أيامًا دون طعام