شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن زيلينسكي يعرب عن ثقته في انضمام أوكرانيا إلى الناتو، أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مساء الاثنين، عن ثقته في أن بلاده ستكون عضواً في حلف شمال الأطلس ناتو بعد انتهاء الصراع،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات زيلينسكي يعرب عن ثقته في انضمام أوكرانيا إلى "الناتو"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

زيلينسكي يعرب عن ثقته في انضمام أوكرانيا إلى "الناتو"

أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مساء الاثنين، عن ثقته في أن بلاده ستكون عضواً في حلف شمال الأطلس "ناتو" بعد انتهاء الصراع.

ويجتمع التحالف العسكري الغربي في قمة تستمر يومين في ليتوانيا. وعلى الرغم من أنه قد اتضح أنه لا يمكن لأوكرانيا الانضمام أثناء الصراع، إلا أن الانضمام يمكن أن يأتي بعدها بسرعة بمجرد أن يعم السلام.

وقال زيلينسكي في رسالته الليلية عبر الفيديو:"حتى لو تم الإعراب عن مواقف مختلفة، فلا يزال من الواضح أن أوكرانيا تستحق أن تكون في التحالف.

وأضاف أنه يجب تأكيد ذلك خلال القمة في فيلنيوس يومي الثلاثاء والأربعاء. وتابع "ما زلنا نعمل على الصياغة، أي الكلمات المحددة لمثل هذا التأكيد، لكننا ندرك بالفعل حقيقة أن أوكرانيا ستكون في الحلف، ونعمل للتأكد من أن خوارزمية الحصول على العضوية واضحة وسريعة قدر الإمكان".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن قلق بلاده بشأن تصاعد العنف في الفاشر

بريللو دعا قوات الدعم السريع إلى وقف هجماتها فوراً واتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية حياة المدنيين، مشدداً على ضرورة التزامها بالمواثيق الدولية لحماية المدنيين خلال النزاعات المسلحة.

الخرطوم: التغيير

أعرب المبعوث الأمريكي الخاص للسودان، توم بريللو، عن قلق بلاده العميق إزاء التصعيد المستمر للهجمات التي تشنها قوات الدعم السريع في مناطق غرب السودان، وخاصة في مدينة الفاشر بولاية شمال دارفور.

وقال بريللو، في منشور على منصة (إكس) السبت، إن هذه الهجمات، والتي شملت قصف معسكري أبو شوك والسلام للنازحين، أدت إلى زيادة معاناة المدنيين الذين لجأ الكثير منهم إلى الفاشر هرباً من النزاع المستعر في دارفور.

ودعا بريللو قوات الدعم السريع إلى وقف هجماتها فوراً واتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية حياة المدنيين، مشدداً على ضرورة التزامها بالمواثيق الدولية لحماية المدنيين خلال النزاعات المسلحة.

وتأتي تصريحات بريللو في ظل تصاعد العنف في إقليم دارفور منذ اندلاع الصراع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أبريل 2023.

دارفور، التي تعاني من نزاعات مسلحة منذ أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، أصبحت مركزاً جديداً للمواجهات بين الجانبين.

وقد نتج عن هذا الصراع موجات جديدة من النزوح الداخلي، حيث فر عشرات الآلاف من المدنيين بحثاً عن ملاذ آمن في المدن الكبرى مثل الفاشر.

معسكرات النازحين، التي أُنشئت في السابق لإيواء المتأثرين بالنزاع الدارفوري المستمر منذ أكثر من عقدين، أصبحت الآن هدفاً للهجمات، مما يزيد من تعقيد الوضع الإنساني المتدهور في الإقليم.

ويأتي هذا التصعيد وسط جهود دولية لاحتواء الأزمة السودانية، إلا أن العنف المستمر يعقّد تلك الجهود، مما يزيد من معاناة المدنيين الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي، نقص الخدمات الصحية، وتدهور الأوضاع المعيشية في ظل استمرار القتال.

الوسومآثار الحرب في السودان إقليم دارفور الفاشر المبعوث الأمريكي الخاص للسودان توم بريللو حرب الجيش والدعم السريع ولاية شمال دارفور

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي يعرب عن تطلعه لزيارة مصر في أقرب فرصة ممكنة
  • يقدم خطة لتحقيق "النصر".. زيلينسكي يطالب شركاء أوكرانيا بمزيد من الأسلحة
  • «القاهرة الإخبارية»: جي دي فانس يعرب عن سعادته بنجاة ترامب من محاولة اغتيال
  • انضمام 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج تكافل وكرامة 2024.. تعرف على التفاصيل والشروط
  • الصياد و شطة: قصة التحيزات المفضوحة
  • "الشعبية" تثمن انضمام تشيلي للدعوى ضد الاحتلال في "العدل الدولية"
  • مدرب نوتنجهام فورست يعرب عن سعادته بالفوز علي ليفربول
  • موعد انضمام ديفيز لقلعة ريال مدريد
  • ‏أمين عام حلف الناتو: إنهاء الحرب في أوكرانيا لن يتحقق إلا على طاولة المفاوضات
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن قلق بلاده بشأن تصاعد العنف في الفاشر