أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء فترة الدعاية الانتخابية التي بدأت يوم 9 نوفمبر الماضي، إذ حددت الهيئة الوطنية للانتخابات بداية فترة الصمت الدعائي الأول للمصريين بالخارج يوم 29 نوفمبر المقبل في اليومين السابقين على يوم الاقتراع، ليبدأ بعدها تصويت المصريين بالخارج أيام 1 و2 و3 ديسمبر.

وتتوقف الحملة الانتخابية لانتخابات المصريين في الداخل، اعتبارا من الساعة 12 صباحا يوم 8 ديسمبر 2023 قبل يومين من تاريخ الاقتراع الذي يبدأ من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء، خلال ثلاثة أيام 10 و11 و12 ديسمبر 2023.

 وفي إطار هذا، حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، طرق مراقبة الإنفاق على الدعاية الانتخابية، كالتالي:  

-  يلتزم المرشح بفتح حساب بالعملة المحلية بأحد البنكين: البنك الأهلي المصري أو بنك مصر، يودع فيه كافة الأموال المخصصة لحملته الانتخابية، وعليه أن يخطر الهيئة باسم البنك، ورقم الحساب.

إبلاغ الهيئة بما يتم إيداعه في هذا الحساب

-  على كل من البنك المودع به والمرشح، إبلاغ الهيئة أولاً بأول بما يتم إيداعه في هذا الحساب، ومصدره.

-   يلتزم المرشح بإخطار الهيئة أولاً بأول بأوجه إنفاقه منه، ولا يجوز الإنفاق على الحملة الانتخابية من خارجه.

-   تتولي الهيئة توزيع الرصيد المتبقي في ذلك الحساب على من ساهموا فيه، بنسب مساهمتهم وذلك وفق الإجراءات التي تحددها الهيئة عقب إعلان النتيجة النهائية للانتخاب.

تقديم المرشح بيانا يتضمَّن مجموع المبالغ التي حصل عليها

-   ينبغي على المرشح أن يقدم للهيئة الوطنية للانتخابات خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ إعلان نتيجة الانتخابات، بياناً يتضمن مجموع المبالغ التي حصل عليها ومصدرها وطبيعتها، وما أنفقه منها على الحملة الانتخابية وأوجه هذا الإنفاق.

-   يتولى الجهاز المركزي للمحاسبات مراجعة حسابات الحملة الانتخابية للمرشحين، ويقدم تقريراً بنتيجة مراجعته إلى الهيئة الوطنية للانتخابات خلال خمسة عشر يوماً من تاريخ إحالة هذه الحسابات إليه من قبل الهيئة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات انتخابات الرئاسة 2024 الهيئة الوطنية للانتخابات الدعاية الانتخابية الوطنیة للانتخابات الحملة الانتخابیة

إقرأ أيضاً:

امانة بغداد تعلن انطلاق حملتها الوطنية للتشجير

1 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: اعلن امين بغداد المهندس عمار موسى كاظم عن انطلاق الحملة الوطنية للتشجير عبر زراعة 101 الف شجرة، اشارة الى عمر مؤسسة أمانة بغداد الذي تجاوز المائة عام.

ونقل بيان للامانة عن امين بغداد قوله ان “حملة التشجير الوطنية الكبرى تم اطلاقها هذا اليوم في عموم مناطق العاصمة بغداد ، بدءاً من حديقة بغداد في منطقة البياع ضمن قاطع بلدية الرشيد التي شهدت زراعة اول شجرة”.

واضاف انه “تم توجيه جميع الدوائر البلدية بالمباشرة بحملة التشجير الكبرى ضمن قواطعها البلدية، مشيراً الى ان “جميع الاشجار والشجيرات الظلية ذات الاعمار الطويلة التي سيتم زراعتها خلال الحملة هي من الانتاج الذاتي لدوائر الامانة وتم تكثيرها في مشاتلها الزراعية “.

وتابع ان “هذه الحملة تتضمن زراعة 101 ألف شجرة معمرة الى جانب الشجيرات والشتلات الاخرى التي سيتم زراعتها من قبل الدوائر البلدية في اطار خطة الموسم الزراعي الخريفي “.

ولفت البيان الى ان “امين بغداد ثمن جهود جميع الجهات والمؤسسات والمنظمات والفرق التطوعية في دعم حملة (بغداد تزرع) التي نظمتها امانة بغداد”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • إطلاق الحملة الوطنية للتحسيس والكشف عن سرطاني الثدي وعنق الرحم
  • تواصل الحملة الوطنية للتوعية من مخاطر الأنواء المناخية بظفار
  • امانة بغداد تعلن انطلاق حملتها الوطنية للتشجير
  • قبل أيام على الانتخابات.. السجن 12 عاماً لمرشح رئاسي تونسي
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما
  • نائب كردي:مسعود البارزاني وأبنه مسرور صادروا الحملة الانتخابية لحركة الجيل الجديد
  • بسيارات عسكرية.. مجاميع تمزق الدعاية الانتخابية لمرشحي الديمقراطي الكوردستاني في السليمانية
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تستطلع آراء العموم حول التعديلات على وثيقة «الضوابط الأساسية للأمن السيبراني»
  • “الحويج” يبحث مع رئيس الهيئة الوطنية لمشايخ وأعيان ليبيا عدد من الملفات المهمة
  • مرشح أمريكي يستعير زوجة وأطفالا من أجل صور الحملة الانتخابية