أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الأسطورة سمعة» يشارك «الملك توتي» قمة الاستمرارية! «العنابي» يقتحم «سباق الكبار» برباعية «الصقور»


تمكّن فريدريك فيستي سائق بريما ريسنج من اعتلاء المركز الأول على منصة التتويج في حلبة مرسى ياس، بعد أدائه المذهل في سباق السبرينت الأخير في بطولة «الفورمولا-2» لعام 2023، ليجدد بذلك منافسته القائمة مع متصدّر البطولة ثيو بورشير الذي أنهى السباق في المركز السابع.


ومع فوزه في هذا السباق الذي يعد السادس خلال الموسم الحالي، يصبح الفارق الذي يفصل فيستي عن بورشير 16 نقطة، الأمر الذي يمثل فرصة كبيرة للأول لحصد لقب بطولة «الفورمولا-2» لهذا العام في السباق الختامي والحاسم اليوم على حلبة مرسى ياس.
أما المركز الثاني والثالث لمنصة التتويج كانا من نصيب كل من إنزو فيتيبالدي سائق رودن كارلين، وريتشارد فيرشور سائق فان أمرسفورت ريسنغ على التوالي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي حلبة مرسى ياس الفورمولا 1

إقرأ أيضاً:

نوريس الأسرع في «الحرة الأولى» لـ «جائزة بريطانيا»

 
سيلفرستون (رويترز)

أخبار ذات صلة كير ستارمر: «التغيير يبدأ على الفور» رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس وزراء بريطانيا الجديد


سجل لاندو نوريس سائق مكلارين أسرع زمن، في التجارب الحرة الأولى، لجائزة بريطانيا الكبرى التي تقام على أرضه، ضمن بطولة العالم لسباقات «الفورمولا-1» للسيارات، بينما حل ماكس فرستابن سائق رد بول في المركز الرابع.
وفي أفضل محاولاته، قطع نوريس حلبة سيلفرستون في زمن قدره دقيقة واحدة و27.420 ثانية، باستخدام الإطارات اللينة، بفارق 0.134 ثانية عن لانس سترول سائق أستون مارتن الذي احتل المركز الثاني.
وجاء أوسكار بياستري سائق مكلارين في المركز الثالث، بفارق 0.211 ثانية عن الصدارة، بعدما تعرض لمشكلة ميكانيكية في وقت متأخر، بينما احتل فرستابن، الفائز بالبطولة ثلاث مرات، المركز الرابع بفارق 0.309 ثانية خلف نوريس، لكنه استخدم إطارات متوسطة.
ويتصدر فرستابن، الفائز بجائزة بريطانيا الكبرى العام الماضي، الترتيب العام للسائقين بفارق 81 نقطة عن نوريس صاحب المركز الثاني، بعد 11 جولة من الموسم المؤلف من 24 سباقاً، بينما تزداد شراسة المنافسة بين السائقين على الحلبة.
واحتل جورج راسل سائق مرسيدس، والذي فاز بجائزة النمسا الكبرى مطلع الأسبوع، بعد تصادم فرستابن ونوريس، المركز الخامس في التجارب الحرة الأولى في بريطانيا، بينما جاء فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن في المركز السادس.
وجاء لويس هاميلتون سائق مرسيدس وبطل العالم سبع مرات، والفائز بسباق بريطانيا ثماني مرات في رقم قياسي، في المركز السابع، متفوقاً على شارل لوكلير وكارلوس ساينز سائقي فيراري وإستيبان أوكون سائق ألبين المملوك لرينو والذي جاء عاشراً.
وتوقفت التجارب الحرة الأولى مبكرا عندما فقد يوكي تسونودا سائق (آر بي) السيطرة على سيارته لتنزلق على الحصى. 

 

مقالات مشابهة

  • بايدن:لن أغادر حلبة السباق الرئاسية
  • بعد اختيارها ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. معلومات عن رياضة المحركات الآلية
  • نوريس الأسرع في «الحرة الأولى» لـ «جائزة بريطانيا»
  • وريثة ديزني توقف التبرعات للديمقراطيين حتى ينسحب بايدن من سباق الرئاسة
  • بايدن:لن أغادر حلبة السباق الرئاسي
  • ترامب يقول إن بايدن انسحب من سباق الرئاسية.. وينتقد في فيديو خليفته
  • ترامب يقول إن بايدن انسحب من سباق الرئاسية، وينتقد في فيديو خليفته
  • شاهد.. ترامب يقول إن بايدن انسحب من سباق الرئاسية، وينتقد خليفته
  • سالمي :”نملك نفس حظوظ التتويج بنهائي الكأس أمام مولودية الجزائر”
  • سباق "لهيب العلا" للجري يعود بنسخته الثانية أغسطس المقبل