اقتنص أسيك ميموزا الإيفواري، تعادلا مثيرا، من أنياب مضيفه، سيمبا التنزاني 1-1، اليوم السبت، في إطار الجولة الأولى للمجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا.

وتقدم سيمبا في الدقيقة 44 من ضربة جزاء، احتسبها الحكم المصري محمد معروف، ونفذها بنجاح سعيدي نتيبازونكيزا.

وتعادل أسيك في الدقيقة 77، بهدف سجله سيرجي بوكو بعد أداء مميز من جانب الفريق الإيفواري.

وخاض سيمبا، اليوم، آخر مبارياته، قبل تعيين مدربه الجديد الجزائري عبد الحق بنشيخة، الذي أعلن النادي التعاقد معه رسميا، أمس الجمعة.

وسيُسدل الستار على الجولة الأولى من هذه المجموعة، بمواجهة الوداد المغربي وضيفه جوانينج جالاكسي البوتسواني، مساء اليوم السبت.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسيك ميموزا أسيك سيمبا التنزاني سيمبا دوري ابطال افريقيا

إقرأ أيضاً:

«أبيض الشباب» يحجز مقعده في نصف نهائي «غرب آسيا»

 
معتصم عبدالله (دبي)

أخبار ذات صلة تسجيل هزة أرضية في السعودية انطلاقة رائعة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو


حجز منتخبنا الوطني للشباب مقعده في نصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم المقامة بمدينة الطائف بالسعودية، بفوزه على سوريا 3-0، في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت، على «استاد مدينة الملك فهد الرياضية»، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثالثة، وشهدت المباراة الأولى ضمن الجولة ذاتها، تعادل البحرين وفلسطين 1-1.
وأنهى «أبيض الشباب» الشوط الأول متقدماً بهدفي حازم محمد من ضربة حرة، في الدقيقة 22، ومحمد المنصوري في الدقيقة 28، قبل أن يضيف عيد الحمادي الهدف الثالث في الدقيقة 72.
ورفع «أبيض الشباب» رصيده إلى 6 نقاط، بفوزه الثاني على التوالي، بعد الأول 3-1 على البحرين في الجولة الأولى، لينتزع صدارة ترتيب المجموعة، وبطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي، مقابل 3 نقاط لسوريا «الوصيف»، ونقطة للبحرين وفلسطين في المركزين الثالث والرابع على التوالي.
ويشارك 12 منتخباً في منافسات النسخة الثالثة لبطولة غرب آسيا، وُزعت على ثلاث مجموعات في الدور الأول الذي يقام بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.
وتدخل المشاركة الحالية في غرب آسيا ضمن تحضيرات «أبيض الشباب»، لخوض تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً، والمقررة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل، والمؤهلة للنهائيات التي تستضيفها الصين من 6 إلى 23 فبراير 2025.
ويلعب «أبيض الشباب» التصفيات القارية ضمن «المجموعة الثالثة» التي تستضيفها الكويت وتضم أيضاً لبنان، وكوريا، وجزر شمال ماريانا.

مقالات مشابهة

  • فرنسا.. أعلى مشاركة مسجلة في انتخابات الجولة التشريعية الأولى في تاريخ البلاد
  • %25.90 أحدث نسبة معلنة للمشاركة في الانتخابات الفرنسية الجارية
  • دوري نجوم العراق.. خمس مواجهات اليوم بانطلاق الجولة الـ 36
  • اليوم..إنطلاق (5)مواجهات في الجولة (36)من دوري نجوم العراق لكرة القدم
  • أهداف مباراة إيطاليا وسويسرا اليوم في كأس أمم أوروبا والملخص «فيديو»
  • الحسين يواجه الوحدات في نهائي كأس الأردن السبت
  • انطلاق الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا
  • «أبيض الشباب» يحجز مقعده في نصف نهائي «غرب آسيا»
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • المريخ يهزم حي الوادي ويتحدى الهلال على لقب السوبر السوداني