«عمان» : طرحت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في منصة «تطوير» موقعين للاستثمار في مشاريع المحطات الخدمية المتكاملة في محافظتي ظفار والوسطى، إذ تبلغ مساحة الموقع الأول الواقع في ولاية المزيونة 5002 متر مربع، والموقع الثاني في ولاية هيماء على مساحة 20971 مترا مربعا.

وأكدت الوزارة أن الطرق الحديثة في سلطنة عمان تعتبر واحدةً من أهم شرايين الاقتصاد الوطني، والدعم اللوجستي للمشاريع المختلفة، وهي تلعب دورًا اجتماعيًا من خلال ربط المحافظات والولايات بعضها ببعض، كما تمثل الطرق التي تم تنفيذها في السنوات الأخيرة رابطًا محوريًا مهمًا للنقل، وأيضًا ما تعتزم الحكومة تنفيذه من مشاريع الطرق المستقبلية من أجل دعم الاستثمارات الحيوية في مختلف المحافظات، التي تعتبر ضمن الخطط الاستراتيجية التي ستعتمد عليها سلطنة عمان في تنوع الاقتصاد مستقبلًا، ورفع مستوى المعيشة للفرد، فهذه الطرق رغم اتساعها وطول مسارها تحتاج إلى رفدها بالخدمات الضرورية للمسافرين ومستخدمي الطريق، مما يسهم في إثراء القطاعات الاقتصادية والسياحية، ومن هذا المنطلق وتماشيًا مع رؤية عمان 2040 والخطط التنموية، فإن وزارة الإسكان والتخطيط العمراني والجهات الحكومية المعنية حددت على جانبي الطرق مواقع لمحطات متكاملة الخدمات تحقق الأغراض المرجوة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

بعد جدل وانتقادات... العمراني يكشف عن المشاريع التي استفادت منها تطوان خلال دورة يوليوز لمجلس جهة الشمال

كشف أسامة العمراني، عضو مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ونائب رئيس لجنة التربية والتعليم والتكوين والبحث العلمي والتكوين المهني وإنعاش الشغل، عن عدد المشاريع التي تمت المصادقة عليها خلال دورة يوليوز، والتي استفاد منها إقليم تطوان.

ووجهت قبيل انعقاد دورة المجلس انتقادات حادة لممثلي إقليم تطوان بمجلس جهة الشمال، إذ تم اتهامهم بالتواطؤ على الإقليم والمدينة، من خلال عدم منحه ما يستحقه من مشاريع.

وأفاد العمراني بأن إقليم تطوان، سيعرف تهيئة وبناء أسواق أسبوعية بكل من جماعات بني حسان، والحمراء، ووادي لو، وبني سعيد، فيما جماعة بنقريش ستعرف تهيئة سوق الماشية.

وأبرز أن الإقليم استفاد كذلك من مشروع اتفاقية شراكة لتأهيل المراكز القروية في كل من مركز بنقريش، ومركز أزلا، ومركز بغاغزة، ومركز الحمراء، ومركز زاوية سيدي قاسم.

وفيما يتعلق بقطاع الصيد البحري، أشار إلى أنه تمت المصادقة خلال دورة يوليوز لمجلس جهة طنجة، على إنجاز دراسة جدوى من أجل إحداث نقطة تفريغ بجماعة أمسا بتطوان.

وأوضح أن اتفاقية محاربة النقاط السوداء المتعلقة بالفيضانات بجماعة تطوان، تمت المصادقة عليها هي الأخرى، وستستفيد بدايةً أحياء الإنارة، والمحنش، وبوسافو، واللوزيين.

هذا، وصادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال أشغال الدورة العادية لشهر يوليوز المنعقدة أول أمس الاثنين بطنجة، على سلسلة من الاتفاقيات والمشاريع ذات الوقع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

وتداول المجلس، في جدول أعمال يضم 58 نقطة، تهم مشاريع ذات بعد اقتصادي بهدف توفير الشغل وجذب الاستثمار والنهوض بالاقتصاد الجهوي، ومشاريع مرتبطة بتهيئة وهيكلة المجالات القروية والحضرية وتقوية البنيات التحتية بالجهة، وعصرنة شبكة التوزيع من خلال تهيئة الأسواق والمجازر، والنهوض بالبنيات الثقافية والتنشيط الفني.

كلمات دلالية تطوان مجلس جهة الشمال

مقالات مشابهة

  • 2.5 مليون ريال لتنفيذ شبكات المياه في ينقل.. ونسبة الإنجاز 55%
  • الفئات المستفيدة من كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين 2024
  • الجهد الخدمي: مشاريع كبيرة في صلاح الدين تغطي مساحة المحافظة بالكامل
  • بعد جدل وانتقادات... العمراني يكشف عن المشاريع التي استفادت منها تطوان خلال دورة يوليوز لمجلس جهة الشمال
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مشروعى إنشاء مستشفى أبو صوير
  • منذ مايو الماضي.. فيضانات عارمة وانهيارات أرضية تقتل 80 شخصًا على الأقل في الهند
  • مصلحة التخطيط العمراني تبحث مشروع التجديد الحضري للبلديات الليبية
  • "مكتب الشورى" يستعرض حزمة من الردود الحكومية حول التوظيف والتخطيط العمراني ونقص الأدوية
  • «الإسكان»: رفع كفاءة البنية التحتية للمناطق الصناعية في 3 مدن جديدة
  • وزير الإسكان: تكثيف أعمال الطرق والمرافق بالمناطق الصناعية في 3 مدن