قالت الشبكة الوطنية للطوارئ في الإسماعيلية ومدن القناة، إن محافظة الإسماعيلية تشهد مساء اليوم غطاء سحابي يؤثر على محافظة الإسماعيلية ويتسبب في حجب جزء كبير من الرؤية.

وأضاف بيان الشبكة الوطنية للطوارئ، أن الغطاء السحابي يعمل على احتجاز الأتربة والرمال المثارة على سطح الأرض والناتجة من الرياح الجنوبية الغربية النشطة والتي تنخفض معها مستوى الرؤية الأفقية.

تحذيرات لمرضى الجيوب الأنفية 

وحذرت الشبكة الوطنية للطوارئ المواطنين مرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية بضرورة مراعاة الحالة الجوية وارتداء الكمامات عند الخروج من المنازل.

كما ناشدت سائقي السيارات على الطرق السريعة والصحراوية القريبة من الإسماعيلية والقاهرة ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر أثناء السير والتقليل من السرعات بالتزامن مع انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

نشاط للرياح المحملة بالأتربة 

وشهدت محافظة الإسماعيلية اليوم السبت، نشاطا كبيرا للرياح خلال الساعات الأولى من الصباح، بالتزامن مع حالة من الاضطراب في حالة الطقس بعدد من المحافظات فيما قال بيان للشبكة الوطنية للطوارئ إن نشاط الرياح مثير للرمال والأتربة مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية على أغلب الانحاء.

وتابع البيان: طقس اليوم مائل للحرارة نهاراً، مائل للبرودة ليلاً، مع نشاط للرياح بسرعة 36 كم للساعة محذرة المواطنين من حركة الرياح خاصة على الطرق السريعة والصحراوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية طقس الاسماعيلية حركة الرياح حالة الطقس الوطنیة للطوارئ

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن مشروع توصيل الغاز الطبيعي من المشروعات القومية التي ترعاها الدولة وتحرص على توصيلها للمدن والقرى، وتعمل على تعظيم الاستفادة من هذا المشروع الحيوي للتيسير وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتحسين مستوى المعيشة للأفراد.

الخطط المستقبلية

واستعرض اللقاء خلال الاجتماع الذي عقده مع شركة غاز مصر لمناقشة آخر مستجدات مشروعات توصيل الغاز بالمراكز والمدن، ما تم تنفيذه من أعمال توصيل الغاز الطبيعي بالمراكز والمدن، حيث أشاد المحافظ بالجهود المبذولة في ذلك القطاع، كما ناقش الخطط المستقبلية لاستكمال أعمال توصيل الغاز الطبيعي خلال الفترة المقبلة.

تحسين مستوى المعيشة 

وأشار «الجندي»، في بيان، إلى أن المحافظة ومن خلال كافة أجهزتها التنفيذية تبذل كل الجهود مع جميع الوزرات والأجهزة المعنية لتنفيذ خطط الدولة التي تستهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين أو المساهمة في تنفيذ المشروعات التي تستهدف تقديم التسهيلات التي تؤدي للارتقاء بالخدمات المقدمة لهم بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • انخفاض مؤشر "الباحثين عن عمل" بين السعوديين إلى أدنى مستوى على الإطلاق
  • إطلاق مبادرة "سفراء المحافظات للتحول الرقمي" للاستفادة من الكفاءات الوطنية
  • انطلاق فاعليات مبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بمدارس في قنا
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن
  • نشاط للرياح ورفع الرايات الصفراء على شواطئ الإسكندرية
  • "صيدلة الإسكندرية" تفوز بالمركز الثالث فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • بعد تسجيل مستويات تاريخية.. سعر الذهب العالمي يتراجع مرة أخرى
  • جامعة أسيوط تفوز بمركزين بالمبادرة الوطنية للمشروعات الذكية على مستوى 3 محافظات
  • محافظ الإسماعيلية: فتح الشواطئ والأندية بالمجان بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسياحة