نظم طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج، يوماً ترفيهياً للأطفال بإحدى دور الأيتام بمدينة حي الكوثر شرق المحافظة، وذلك بمشاركة 50 طالبا وطالبة وبحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس من الكليات المختلفة، وذلك على أرض ملاعب المدن الجامعية.

استصافة 75 طفلا من دار الأيتام بجامعة سوهاج 

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، جرى استضافة 75 طفلا للترفيه عنهم وإسعادهم ودمجهم بالمجتمع، إذ يمثل ذلك صورة من صور التكافل الاجتماعي في تقديم الرعاية والاهتمام بالأطفال بصورة عامة والأيتام بصفة خاصة، وذلك في إطار الدور الذي تقوم به الجامعة تجاه المجتمع الخارجي، بهدف توثيق جسور التواصل المجتمعى، وتعزيز المبادرات الإنسانية، ومن جانب اخر اهتمام الجامعة ودورها في تشجيع وحث أبنائها الطلاب علي مساعدة الاخرين وتنمية شعورهم بالمسئولية تجاه أبناء وطنهم.

اختضان الأطفال الأيتام وإسعادهم

وأوضح الدكتور علاء غالب رئيس طلاب من أجل مصر بالجامعة، أن الهدف من هذا الاحتفال هو احتضان الأطفال الأيتام وإدخال الفرحة إلى قلوبهم، مضيفاً أن اليوم بدأ بالكثير من أجواء الفرحة والسعاده إذ جرى الترحيب بالاطفال الأيتام والتقاط الصور التذكارية معهم.

وتابع: واشتمل اليوم على العديد من الالعاب الترفيهية والفقرات الغنائية إذ استمتع الأطفال بتلك الأنشطة التي ساعدتهم على النشاط والحيوية ومنحهم مزيدًا من الطاقة الإيجابية والبهجة، كما تم توزيع الهدايا والملابس لإدخال الفرحة والسرور عليهم، مؤكداً ان أسرة طلاب من أجل مصر هي أسرة طلابية تسعى لتكوين مجتمع طلابي قوى متطور يساهم في تحقيق التنمية المستدامة 2030.

يذكر أن في اليوم الترفيهي، عبر الأطفال عن سعادتهم، موجهين الشكر لإدارة الجامعة والطلاب وأعضاء هيئة التدريس، على تنظيم هذا اليوم وإدخال الفرحة إلى قلوبهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج مدينة سوهاج طلاب من أجل مصر دار أيتام أطفال طلاب من أجل مصر

إقرأ أيضاً:

الجامعة البريطانية في مصر تحقق نجاحاً كبيرا في اليوم المفتوح لاكتشاف التخصصات

نجحت الجامعة البريطانية في مصر، برئاسة الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة، في تحقيق نجاح باهر واستقطاب مئات الطلاب لحضور فعاليات اليوم المفتوح لاكتشاف التخصصات " Evening Exploration open Day"، وبالتعاون مع The IG Club، وذلك بحرم الجامعة البريطانية بمدينة الشروق.

جاء ذلك بهدف مساعدة الطلاب والتعرف على التخصصات العلمية المختلفة الموجودة بالجامعة ومساعدتهم في اختيار الكلية المناسبة للالتحاق بها، والتعرف على الحياة الطلابية غير المسبوقة بالجامعات الخاصة في مصر، فضلًا عن التعرف على كيفية الموازنة بين الحياة الطلابية والحياة الأكاديمية من خلال الالتقاء بممثلين من الطلاب عن كل كلية.

وشملت فعاليات اليوم، جلسات نقاشية مختلفة لنماذج مُلهمه وناجحة من طلاب وخريجي الجامعة، سردوا *من* خلالها تجاربهم العلمية المميزة التي مروا بها *أثناء* رحلتهم التعليمية، وتحدثوا فيها عن تجاربهم خلال سنوات الدراسة والحياة العملية بعد التخرج، بالإضافة إلى حصولهم على الشهادات *المزدوجة* المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات المصرية ومن الجامعات الأجنبية الشريكة *للجامعة البريطانية * في مصر وهم (London South Bank University & Manchester Metropolitan University& Queen Margaret University)، فضلًا عن سفرهم للخارج ضمن *برنامج التبادل الطلابي* التي تنظمه الجامعة لطلابها.

كما تحدث الطلاب عن نظام التعليم البريطاني الذي تطبقه الجامعة البريطانية باعتبارها واحدة من أهم وأكبر الجامعات الخاصة في مصر.

بدوره، أكد الدكتور جيمس هولنس مدير القبول والشراكات بالجامعة البريطانية، أن مثل هذه الفعاليات تعمل كحلقة وصل للالتقاء بالعديد من الشباب الأذكياء الذين يأملون في الالتحاق بالجامعة، كما تمثل فرصة قيمه للاستماع إلى طموحاتهم وأحلامهم، وكان من المُلهم حقًا أن تكون الجامعة البريطانية جزءًا من هذه الطموحات لمساعدتهم على تحقيق ما يأملون في تحقيقه.

وأضاف هولنس، أن هذه الفعالية كانت أكثر من رائعة ولاسيما في وجود العديد من المتحدثين سواء من طلاب الجامعة الحاليين أو الخريجين، والذين تمكنوا من نقل تجاربهم للحضور والاستفادة منها.

اقرأ أيضاًالجامعة البريطانية في مصر تفوز بجائزة أفضل إنتاج علمي

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10%
  • أطفال أتوبيس الفن الجميل ينظمون زيارة لمجمع الأديان ومستشفى 57357
  • كلية تكنولوجيا صناعة السكر بجامعة أسيوط تحتفل بتخريج طلاب الدفعة الخامسة
  • إنشاء كلية طب أسنان ومركز لتعليم الكبار بجامعة سوهاج
  • الجامعة البريطانية في مصر تحقق نجاحاً كبيرا في اليوم المفتوح لاكتشاف التخصصات
  • نيبينزيا: كييف دمرت أكثر من 1000 مؤسسة صحية وتعليمية وقتلت مئات الأطفال
  • احذروا.. 97.3% من الأطفال يستجيبون لاستدراج الغرباء
  • نائب يهدم التفاؤل بالموسم الرطب: الفرحة بالخزين الحالي ستنتهي سريعًا
  • تجربة اجتماعية تكشف استجابة 97.3% من الأطفال لاستدراج الغرباء
  • رغم ارتفاع درجات الحرارة.. عاملة نظافة بجامعة كفر الشيخ نموذج مشرف للإخلاص في العمل