دبي: محمد ياسين
أعلنت وزارة تطوير البنية التحتية، افتتاح الجسر الحلقي الجديد، ضمن مشروع تطوير طريق الشارقة الذيد، والواقع بين جسري 8 و9، أمام حركة المرور، لتلبية احتياجات التمدد والانتشار السكاني والعمراني، وتيسير حركة مستخدمي الطريق. حيث يسهم الجسر في انسيابية الطريق بنسبة 70% ويقلص مدة التنقل بين المحاور بمعدل 18 دقيقة.


وأوضحت المهندسة منيرة عبد الكريم، مديرة إدارة مشاريع المنطقة الغربية، أن الجسر الخرساني الجديد أنشئ بأعلى المستويات وأفضل التصاميم العالمية، حيث يتكون من عوارض مسبقة الشد، وطرق إسفلتية مرتبطة تتكون من أربعة طرق انزلاقية وأخرى حلقية، بحيث يخدم كل الاتجاهات المرورية، ما يؤدي إلى تأمين الحركة والتنقل بين المحاور الرئيسة، المتمثلة بطرق مليحة وخورفكان والذيد.
وبينت أن الجسر يربط الطريق المؤدي إلى نزوى والسيوح، مع الطريق المستقبلي المؤدي إلى منطقة الصجعة الصناعية، ويتكون من ثلاث حارات لكل اتجاه، مع إمكانية توسعتها بإضافة حارة مخصصة للدوران إلى الخلف.
ولفتت إلى إنشاء ميول جانبية للجسر مع مجارٍ لمياه الأمطار، وتركيب حواجز خرسانية ومعدنية لتعزيز السلامة المرورية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الطاقة والبنية التحتية

إقرأ أيضاً:

يني شفق: شركة تركية عازمة على إنهاء تطوير الطريق السريع الرابط بين طرابلس وترهونة

ليبيا- تابع تقرير ميداني لقسم الأخبار الإنجليزية بوكالة أنباء “يني شفق” التركية افتتاح رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة مرحلة من طريق سريع.

التقرير الذي تابعته وترجمت أهم ما ورد فيه من مضامين خبرية صحيفة المرصد أكد ختام تنفيذ المرحلة الـ1 من تطوير الطريق السريع الرابط بين العاصمة طرابلس ومدينة ترهونة المعنية بتنفيذ مراحله شركة “إنفيتاه” التركية للإنشاءات مشيرا لاطلاع الدبيبة على أعمال الأسفلت وبناء الحواجز الخرسانية الفاصلة.

ونقل التقرير عن مدير عام الشركة “سكرو أتاي” قوله:”نواصل بناء الطريق فهو أحد الشرايين الرئيسية التي تربط المناطق المكتظة بالسكان في ليبيا وبعد أن بني في الثمانينيات باتجاهين وعرض 7 أمتار يجري إعادة بنائه بعرض 9 على طوله البالغ 82 كيلومترا”.

بدوره قال “عمرة كيكلي” نائب مدير الشركة:”الدبيبة تفقد أعمال الأسفلت وبناء الحواجز الخرسانية التي تفصل الطريق السريع ووجه مسؤولينا بضمان استمرار العمل بسرعة وأنا مرتاح لاستكمال المرحلة الـ1 من المشروع لصالح الشعب الليبي ونعمل على استكمال المرحلتين الـ2 والـ3″.

ترجمة المرصد -خاص

 

مقالات مشابهة

  • نشرة «الأسبوع» المرورية.. انتظام حركة السيارات على أغلب الشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة
  • انطلاق «الذيد للتمور 2024» بمشاركة واسعة من المزارعين
  • «الذيد للتمور» يستقبل زواره بسوق مفتوح لأجود الأنواع
  • محافظ بيروت: الاعتداء الإسرائيلي قلب العاصمة رأسا على عقب.. والبنية التحتية تضررت
  • يني شفق: شركة تركية عازمة على إنهاء تطوير الطريق السريع الرابط بين طرابلس وترهونة
  • وزير الاتصالات يبحث مع البنك الدولي التعاون في تطوير البنية التحتية وبناء القدرات الرقمية
  • محافظة الجيزة: استمرار أعمال تطوير طريق طراد النيل بمركز أوسيم
  • مهرجان الذيد للتمور ينطلق غداً
  • صور .. تطوير البنية التحتية في المنطقة الصناعية الثالثة بالعاشر من رمضان
  • محافظ أسيوط يترأس اجتماع مجلس إدارة مركز معلومات شبكات المرافق والبنية التحتية