شهد ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، اليوم السبت، جانباً من فعاليات سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في نسختها الـ15، والتي تُقام على مضمار حلبة مرسى ياس.

التقى الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان خلال الزيارة، الرئيس التنفيذي لمجموعة فورمولا 1، ستيفانو دومينيكالي، وجرى خلال اللقاء مناقشة سُبل تعزيز التعاون المشترك في مجال رياضة سباق السيارات، في ظل توافر البنية التحتية الأساسية التي تساهم في تمكين المواهب المحلية للمشاركة في المنافسات العالمية، وتعزز مكانة جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 وجهة مفضلة لمحبي رياضة الفورمولا 1 محلياً وإقليمياً ودولياً.

والتقى ولي عهد أبوظبي أعضاء فريق "الفورمولا 4" الإماراتي، والسائقين الإماراتيين راشد الظاهري، وحمدة القبيسي، وآمنة القبيسي، وأثنى على جهودهم وإنجازاتهم، مؤكداً حرص القيادة الحكيمة على دعم المواهب في مختلف المجالات الرياضية.

خالد بن محمد بن زايد يشهد فعاليات سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في نسختها الـ15#وام_رياضة https://t.co/aNhNP7PIfv pic.twitter.com/t3AuOlt6L2

— وام الرياضية (@sports_wam) November 25, 2023

وأثنى الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان خلال هذه الجولة على جهود الجهات المعنية بقطاع الفعاليات الرياضية، ودورها في تعزيز مكانة الإمارة وجهة عالمية رائدة للأحداث والفعاليات الرياضية والسياحية والترفيهية، مشيداً سموّه بمكانة سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1، وما وصلت إليه منذ تنظيم النسخة الأولى في عام 2009، حيث تساهم في تعزيز السياحة وتنويع الاقتصاد في دولة الإمارات.

???? الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان يشهد التجارب الحرة الثالثة من #سباق_جائزة_أبوظبي_الكبرى في حلبة مرسى ياس#AbuDhabiGP#24Sport pic.twitter.com/cRmbJ6dYTE

— 24.ae | رياضة (@20foursport) November 25, 2023

تجدر الإشارة إلى أنه تزامناً مع عام الاستدامة، حازت حلبة مرسى ياس التقييم البيئي من فئة ثلاث نجوم من الاتحاد الدولي للسيارات، تقديراً لخطوات الاستدامة والأداء البيئي المتَّبَع في تنظيم سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي، ما يعزِّز جهود ومبادرات الاستدامة البيئية التي تنفِّذها الحلبة، ويدعم مسيرتها الريادية في هذا المجال، واعتمدت حلبة مرسى ياس مصابيح تعمل بتقنية LED لإنارة مسار السباق، الأمر الذي أسهم في تخفيض عدد المصابيح بنسبة 17% واستهلاك الطاقة بنسبة 40% وانبعاثات الكربون بنسبة 30%.

وكانت النسخة السابقة من سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1، استقطبت أكثر من 160 ألف زائر، وجاء 60% منهم من خارج دولة الإمارات.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة حلبة ياس خالد بن محمد بن زايد سباق جائزة الاتحاد للطیران الکبرى للفورمولا 1 حلبة مرسى یاس

إقرأ أيضاً:

جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لـ«أبوظبي للزراعة»

حصلت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية على جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS)، وهي إحدى المبادرات الصادرة من الاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة، في فئة الأعمال، نظير تميزها في ابتكار وتطبيق نظام الواردات والصادرات الغذائية الذي يمثل نافذة موحدة لمستوردي ومصدري المواد الغذائية.
جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي عقد بمنتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات في 30 مايو الماضي، الذي تم تنظيمه في المقر الرئيسي للاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف بسويسرا.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يشهد أداء اليمين الدستورية للمحافظين ونوابهم
  • اتحاد الجو جيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في 3 بطولات
  •  “الدار ” راعياً رئيسياً لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • “الدار ” راعيا رئيسيا لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • جائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات لـ«أبوظبي للزراعة»
  • خالد بن محمد بن زايد: المواهب الإماراتية الثروة الحقيقية لمسيرة التنمية الوطنية
  • ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان
  • فيديو | خالد بن محمد بن زايد يعتمد خطط توسعة أعمال ونشاطات «أدنوك»
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • ختام ناجح للجولة الأولى من “بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو”