صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد واشنطن تتهم إسرائيلياً أمريكياً بدعم الصين وببيع نفط ايراني، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي المحلل الإسرائيلي الأمريكي غال لوفت أرشيف الثلاثاء 11 يوليو 2023 08 39اتهمت وزارة .، والان مشاهدة التفاصيل.

واشنطن تتهم إسرائيلياً أمريكياً بدعم الصين وببيع نفط...

المحلل الإسرائيلي الأمريكي غال لوفت (أرشيف)

الثلاثاء 11 يوليو 2023 / 08:39

اتهمت وزارة العدل الأمريكية الإثنين محللاً أمريكياً إسرائيلياً، بالضغط السياسي بشكل سري، والاتجار بالأسلحة.

وقال بيان لوزارة العدل إن مدعين عامين فدراليين في نيويورك، اتهموا غال لوفت، رئيس مؤسسة أبحاث خارج العاصمة الأميركية، بالانخراط "في مخططات إجرامية متعددة وخطيرة".وسبق للوفت أن زعم في السابق تورط عائلة الرئيس بايدن في الفساد، ما دفع سياسيين جمهوريين إلى اعتبار الاتهامات ضده  محاولة لترهيب شاهد رئيسي.ووفقا للادعاء، خرق لوفت "قوانين تسجيل العملاء الأجانب في الولايات المتحدة سعياً للترويج للسياسات الصينية بالعمل عبر ممسؤول سابق رفيع المستوى في الحكومة الأمريكية" إلى جانب التوسط "في صفقات أسلحة خطيرة ونفط إيراني، وأدلى بأكاذيب عديدة لهيئات انفاذ القانون لتغطية جرائمه"، بحسب البيانوأورد الادعاء أنه اعتُقل في فبراير (شباط) في قبرص بتهم أمريكية قبل أن ينجح في الفرار بعد الإفراج عنه بكفالة في انتظار  تسليمه، وهو لا يزال طليقاً حتى الآن ووزارة العدل تطلب معلومات عن مكان وجوده.وفي مقطع فيديو نشرته صحيفة "نيويورك بوست" الأسبوع الماضي، قال لوفت إنه قدم في 2019 أدلة إلى وزارة العدل الأمريكية، ومكتب التحقيقات الفدرالي عن تعاملات مالية لعائلة بايدن، مع تجمع شركات الطاقة الصينية "سي اف اف سي".واتهم السناتور الجمهوري رون جونسون الحكومة الأمريكية بالتستر.وقال جونسون لقناة فوكس نيوز أخيراً إن لوفت "يملك ثروة من المعلومات. لكنهم لم يتابعوا ذلك أبداً"، مضيفاً "بدل ذلك اعتقلوه في قبرص لاسكاته".ومع تكثيف بايدن جهوده لإعادة انتخابه رئيسا لولاية ثانية في 2024، اتهم الجمهوريون في الكونغرس عائلته في مايو (أيار)  بالحصول على  أكثر من 10 ملايين دولار من التعامل مع شركات صينية ورومانية، رغم ضعف الأدلة التي أبرزوها.وتعد هذه الاتهامات جزءا من حملة قديمة ضد هانتر بايدن، نجل الرئيس من زواجه الأول.ويتهم الجمهوريون هانتر بايدن باستغلال نفوذ والده عندما كان نائباً لباراك أوباما لعقد صفقات في العديد من البلدان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الديمقراطيون يتعهدون بدعم بايدن في السباق الرئاسي

تعهّد جميع حكّام الولايات الأمريكية للديمقراطيين، خلال اجتماع مع الرئيس جو بايدن، بدعمه في سعيه للبقاء في السباق الرئاسي، والفوز بولاية ثانية بعد أدائه الكارثي في المناظرة أمام سلفه الجمهوري دونالد ترامب، بحسب ما أعلن اثنان منهم.

أمريكا تنفي علاقتها بمحاولة الانقلاب في بوليفيا الأمم المتحدة: نحو 1.9 مليون شخص نزحوا في قطاع غزة

وقال ويس مور، حاكم ولاية ماريلاند، خلال تصريحات أوردتها "فرانس برس" أثناء حديثه للصحفيين بالبيت الأبيض: "قلنا إننا سندعمه". 

في حين أوضح تيم فالز، حاكم ولاية مينيسوتا، أنّ بايدن البالغ من العمر 81 عامًا "أهل لتحمّل أعباء المنصب"، بعدما أطلق أداؤه في المناظرة دعوات لانسحابه من السباق الرئاسي.

وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، خلال مؤتمر صحفي، إن الرئيس الأمريكي لن ينسحب على الإطلاق من سباق الانتخابات الرئاسية.

يأتي ذلك في ظل تصاعد الضغوط على الرئيس الديمقراطي في أعقاب أدائه الذي وصف بـ"الكارثي" في مناظرة أمام الرئيس السابق، وهو أداء دفع بعض الديمقراطيين، بمن فيهم شخصيات بارزة في الحزب مثل نانسي بيلوسي، للسؤال عن صحة بايدن العقلية. 

فيما برزت مطالبات بانسحابه من السباق الرئاسي، حتى لو كانت هذه الدعوات لا تزال حتى الآن مقتصرة على قلة من البرلمانيين غير معروفين.  

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يرسل وفدا إسرائيليا للتفاوض على اتفاق حول تبادل الأسرى
  • الديمقراطيون يتعهدون بدعم بايدن في السباق الرئاسي
  • واشنطن تعيد 116 مهاجرا صينيا دخلوا بطريقة غير شرعية إلى بلادهم
  • 12 مسؤولاً أمريكياً استقالوا بسبب غزة يتهمون واشنطن بالتواطؤ في قتل الفلسطينيين
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • بيان مشترك لـ12 مسؤولاً أمريكياً استقالوا بسبب سياسة بايدن تجاه "حرب غزة"
  • بيان لـ12 مسؤولا أمريكيا استقالوا بسبب غزة: هناك تواطؤ بالقتل لا يمكن إنكاره
  • 12 مسؤولا حكوميا أمريكيا استقالوا بسبب حرب غزة يصدرون بيانا مشتركا
  • لبنان تتهم مطلق النار على السفارة الأمريكية بالانتماء لتنظيم الدولة
  • واشنطن تتحدث عن اصطياد هدفاً حوثياً